قال وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح في تصريح صحفي، ان لجان الطوارئ التابعة للمحافظة باشرت عملها منذ اللحظة الاولى لسقوط الامطار والعواصف لتنفيذ خطة الطوارئ للكوارث المعدة مسبقاً .

واشار الى ان فرق الدفاع المدني والاجهزة الامنية انتشرت للمساعدة في الانقاذ والاخلاء للاسر المتضررة في المخيمات الى المدارس المخصصة للاخلاء المؤقت، كما استمرت فرق الأشغال العامة والطرق وصندوق النظافة والتحسين تشغيل معداتها لعمل مصدات المياه لحماية المناطق السكنية والمخيمات من مياه الأمطار المتجمعة من الأحياء.

وشهدت محافظة مأرب، أمطار غزيرة وعواصف رعدية استمرت لساعات منذ صباح اليوم الاحد، والتي ادت الى اضرار في مخيمات النازحين والخدمات العامة.

ولفت مفتاح الى ان لجان حصر الاضرار والاسر المتضررة باشرت عملها منذ انتهاء الموجة الأولى من العاصفة والامطار في الساعات الاولى من صباح اليوم، وسترفع تقريرها الى لجنة الطوارئ مساء اليوم، فيما ما زالت لجان طوارئ الكهرباء اصلاح مايمكن اصلاحه من اضرار في الكهرباء بهدف اعادة التيار الكهربائي الى المخيمات والاحياء السكنية التي قطعت عنها.

ونوه الدكتور مفتاح الى ان الاعمال التي قامت بها لجنة الطوارئ سابقاً لحماية المدينة من اضرار سيول الامطار من عمل مصادر لمجاري السيول التي كانت تتهدد الاحياء السكنية خففت كثيراً من الاضرار وخففت من كارثة كبيرة كانت تتهدد المدينة.  

هذا ولا يزال المنخفظ الجوي مستمراً ويتوقع نزول امطار خلال الساعات القادمة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

السعودية تشهد اليوم انطلاق أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة

السعودية – تنطلق اليوم الثلاثاء أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”.

وتنظم القمة برعاية ولي العهد محمد بن سلمان آل سعود وحضور عدد من الشخصيات المحلية والإقليمية والدولية وصناع السياسات الاقتصادية ونخب من المختصين في الذكاء الاصطناعي من 100 دولة، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر 2024 في مقر مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

ووصل عدد المتحدثين المشاركين في القمة إلى أكثر من 456 متحدثا ومتحدثة، يمثلون نخبة من الخبراء والعلماء والمتخصصين في الذكاء الاصطناعي يشاركون مع نظرائهم المحليين في 150 جلسة، فيما وصل عدد المسجلين حتى الآن إلى أكثر من 32 ألف مسجل.

وستشهد القمة إطلاق أكثر من 25 مبادرة محلية وعالمية، وتوقيع أكثر من 70 اتفاقية، ومذكرة تفاهم محلية وعالمية، علاوة على إطلاق فعاليات تسهم في تحقيق التبادل المعرفي والفكري مع دول العالم في مجال الذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر أن تناقش القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة سبل تعزيز التعاون الدولي في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي عبر موضوعات حيوية وتنموية في مقدمتها: الابتكار والصناعة في مجال الذكاء الاصطناعي، ورسم مستقبل أفضل للذكاء الاصطناعي، والذكاء الاصطناعي على المستويين المحلي والعالمي، وتكامل العلاقة بين الذكاء البشري والذكاء الاصطناعي، والذكاء الاصطناعي التوليدي، وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن المعالجات والبنى التحتية الخاصة بالذكاء الاصطناعي، وتأثير الذكاء الاصطناعي على نمو المدن الذكية.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وردنا من صنعاء.. بيان هام للمجلس السياسي بشأن المجزرة الوحشية التي اسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى
  • تنفيذي الشارقة يوافق على توصيات "إسناد" بشأن المشاريع السكنية
  • السعودية تشهد اليوم انطلاق أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة
  • الحديدة.. استنفار لجهود لجان التحشيد للاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الحديدة.. استنفار لجهود لجان التحشيد للاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي
  • السلطات المحلية بمحافظة مأرب تفتتح سدا تحويليا جديدا لسد مارب التاريخي
  • تفاصيل صادمة بشأن وفاة ريتش هومي كوان
  • الزراعة النيابية ترصد هجرة الأرياف في ثلاث محافظات: الوضع ينذر بالخطر
  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير
  • تصريح قوي لقيادي في حماس بشأن القائد العسكري الأول محمد الضيف