قال عثمان الجندي، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن هناك قصفًا مدفعيًا عنيفًا من ميليشيات استهدف الأحياء السكنية شمال أم درمان بالسودان، ويستمر القصف منذ ثلاثة أيام متتالية، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص، من بينهم طفل يبلغ من العمر 12 عامًا، فضلاً عن وقوع العديد من الإصابات التي جرى إسعافها إلى مستشفى النّو في وسط المدينة، كما توجد حالات حرجة تم نقلها إلى ولاية نهر النيل بسبب افتقار الخرطوم إلى المستشفيات التي تجري العمليات الكبيرة.

   

هجوم ميليشيا على الفاشر

وأضافت «الجندي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ المعارك مشتعلة في ولاية شمال دار فور بمدينة الفاشر، مشيرًا إلى هجوم ميليشيا على مدينة الفاشر، كما أصدرت القوات المشاركة بيانًا قالت فيه إنها تقاتل بجوار الجيش السوداني، لأن الهجوم نتج عنه وقوع خسائر فادحة في الأرواح.

الفاشر أصبحت مدينة أشباح

وتابع أنّ الفاشر أصبحت مدينة أشباح بالنسبة للمدنيين، إذ أنّها تفتقر لأبسط المقومات في المستشفيات والأسواق، لافتا إلى أنّ الكثير من سكان هذه المدينة يعتمدون على الرعي والمواشي في حياتهم اليومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أم درمان الخرطوم هجوم ميليشيا

إقرأ أيضاً:

قتلى وإصابات بقصف عنيف استهدف شرق أوكرانيا

سرايا - تبادلت أوكرانيا وروسيا الاتهامات بشن هجمات جوية الليلة الماضية على منطقتين حدوديتين في البلدين، حيث قال مسؤولون أوكرانيون إن شخصين قتلا وأصيب أربعة في منطقة سومي بينما قالت روسيا إن ثلاثة مدنيين أصيبوا في منطقة بيلجورود.
وقالت الإدارة العسكرية لمنطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا اليوم الأحد في منشور على تطبيق تيليجرام أن طفلين من بين المصابين في منطقة سومي. واضافت أن أضرارا لحقت بعدد من المنازل والسيارات.
وقال فياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلجورود في جنوب غرب روسيا على تليجرام إن ثلاثة مدنيين بينهم طفلان أصيبوا في هجوم جوي أوكراني.
وأضاف أن مبنيين سكنيين دمرا وتضرر أكثر من 15 مبنى إجمالا.
وقالت وزارة الدفاع الروسية على تيليجرام إنها دمرت طائرتين مسيرتين أطلقتهما أوكرانيا فوق بيلجورود الليلة الماضية.
ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة التقريرين بشكل مستقل.
وتتعرض منطقتا سومي وبيلجورود لهجمات متكررة. وينفي الجانبان استهداف المدنيين،ويقولان إن الهجمات تهدف إلى تدمير البنية التحتية المهمة للمجهود الحربي لدى كلا منهما.
وقُتل آلاف المدنيين في الحرب التي بدأتها روسيا بغزو شامل لأوكرانيا في فبراير شباط 2022. كما نزح ملايين الأوكرانيين، بينما تحولت مدنهم وقراهم إلى أكوام من الأنقاض.


مقالات مشابهة

  •  «القاهرة الإخبارية»: انفجار طائرة مسيرة في مستوطنة إسرائيلية دون صافرات إنذار
  • هجوم عنيف في شبوة: الحوثيون يتلقون ضربة قاسية على يد القوات المسلحة!
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف منزل في منطقة الدعوة شمال النصيرات في غزة
  • حزب الله: هاجمنا بالمسيرات منصات القبة الحديدية في الزاعورة وأوقعنا قتلى وجرحى
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يريد فصل شمال غزة عن جنوبه
  • قتلى وإصابات بقصف عنيف استهدف شرق أوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية»: شهيد و3 مصابين في قصف إسرائيلي على منزل شمال غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشمالية في غزة
  • صور.. سقوط قتلى وجرحى في 3 حوادث لطائرات صغيرة بألمانيا
  • قتلى وجرحى في هجمات على شرق أوكرانيا