الثورة نت|

دشن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية – رئيس اللجنة الرئاسية لمواجهة أضرار السيول، حسين مقبولي، اليوم ، توزيع مساعدات غذائية وايوائية للمتضررين من سيول الأمطار والنازحين إلى مدينة الحديدة.

تشمل المساعدات توزيع ألف سلة غذائية وإيوائية للمتضررين والنازحين بمديريات الميناء والحوك والحالي مقدمة من جمعية الهلال الأحمر اليمني، بالتنسيق مع فرع مجلس الشؤون الانسانية ضمن جهود الاغاثة الطارئة لتخفيف معاناة الأسر التي لحقت بها أضرار جراء تدفق السيول الجارفة على مديريات المحافظة.

وخلال التدشين، استمع الدكتور مقبولي من مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية جابر الرازحي، لشرح حول آلية التنسيق ومستوى حضور وتعاون المنظمات لمساعدة الأسر النازحة والمتضررة من سيول الأمطار.

وأشاد باستمرار التدخلات الانسانية لجمعية الهلال الأحمر اليمني، وجهود فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية في اغاثة المتضررين والنازحين والتخفيف من معاناتهم.

وأكد حرص اللجنة الرئاسية، على تعزيز جهود اغاثة ومساعدة كل الأسر التي تعرضت لأضرار السيول في كافة قرى ومناطق مديريات محافظة الحديدة، مشيرا إلى ما تم من خطوات في توزيع مساعدات نقدية لأسر الضحايا بالمديريات الجنوبية.

كما نوه رئيس اللجنة الرئاسية لمواجهة أضرار السيول بمحافظة الحديدة، بالجهود التي بذلت والجاري تنفيذها من قبل مصلحة الدفاع المدني ومؤسسة وصندوق الطرق وفرق الطوارئ التابعة للسلطة المحلية في فتح الطرق ورفع مخلفات السيول.

وأشار نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال، إلى أن حجم الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين والممتلكات الزراعية والخدمية والطرق الرئيسية، يتم حاليا حصرها وتقييم الخسائر واحتياجات إعادة صيانتها وتأهيلها، مؤكدا استمرار تضافر الجهود لاغاثة المتضررين كمرحلة أولى.

حضر التدشين رئيسا مجلسي إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس المهندس عبدالرحمن الحضرمي وصندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، وممثلو جمعية الهلال الاحمر اليمني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة المتضررين من السيول

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق فعاليات «أسبوع الخير» بمدينة العريش لدعم 4 آلاف أسرة

تنطلق، اليوم الأحد، فعاليات مبادرة "أسبوع الخير" التي ينظمها "صندوق تحيا مصر" بالتنسيق مع محافظة شمال سيناء بقيادة اللواء طبيب خالد مجاور محافظ شمال سيناء، لدعم الأسر الأولي بالرعاية، بالقرية الشبابية بمدينة العريش.

حيث تقدم المبادرة الدعم لـ4000 أسرة، و تستمر الفعاليات حتي الأربعاء القادم، وتتضمن مبادرة "أسبوع الخير" تقديم الكشف الطبي والعلاج بالمجان، وكذلك توزيع المستلزمات الدراسية "الشنط والأدوات المدرسية والزي المدرسي"، بالإضافة أيضاً إلي توزيع المواد الغذائية بكافة أنواعها علي تلك الأسر، وأيضاً تيسير زواج الفتيات اليتيمات والفتيات الأولي بالرعاية، علي مدار أيام الفاعليات.

يذكر أن فعاليات مبادرة "أسبوع الخير" بشمال سيناء، تأتي في ضوء ما توليه الدولة من اهتمام لاستكمال مسيرة النمو التي تضمن توفير حياة كريمة للمواطن المصري، وتقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على350 طالبا في بني سويف
  • «التحالف الوطني» يوزع 1000 كرتونة غذائية ضمن «إيد واحدة» في بني سويف
  • “الهلال الأحمر” يواصل توزيع الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المحتاجة والمسجلين في كشوف الجمعية
  • تدشين معرض “لباس الأول” في العاصمة عدن لدعم الأسر ذات الدخل المحدود
  • الجوف.. تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • المنطقة العسكرية السادسة تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • الجوف: تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • اليوم.. انطلاق فعاليات «أسبوع الخير» بمدينة العريش لدعم 4 آلاف أسرة
  • من السماء سُمّ، وعلى الأرض جوع:مواد غذائية فاسدة يهديها الحوثيين إلى اليمنيين المتضررين من السيول
  • حليصي يتفقد سير العمل بالمشروع السكني للأسر المتضررة من السيول في بيت الفقيه الحديدة