زنقة 20. الرباط

تفاجأ المتابعون لمنافسات أولمبياد باريس، على قنوات القطب العمومي المغربي SNRT بتحاليل غريبة ببلاطوهات قناتي الرياضية وفقرات الأخبار على القناة الأولى حول الفشل الذريع للجامعات الرياضية المشاركة في هذا المحفل العالمي.

ففي الوقت الذي تذيل المغرب ترتيب سبورة الميداليات عربياً و أفريقياً، فإن القائمين على القطب العمومي، لم يجدوا حرجاً في وصف هذا الفشل بالإنجاز و المشاركة المتميزة، دون خجل أو حياء ولا إحترام لذكاء الجمهور المغربي.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20 من داخل قنوات الإعلام العمومية، أن فيصل العرايشي الذي يرأس القطب الإعلامي العمومي و اللجنة الأولمبية المغربية و جامعة التنس، أعطى أوامره للجميع بضرورة تقديم المشاركة المغربية على أنها متميزة و مشرفة وكل الأوصاف الجميلة واللامعة.

وتابع الجمهور المغربي بغرابة، تعليقات مقدمي البرامج الخاصة حول الألعاب الأولمبية بتقديمهم هذه المشاركة وكأنها حصدت عشرات الميداليات، بينما لم تتجاوز حصيلة المشاركة المغربية ميداليتين، إحداهما فردية والأخرى جماعية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف "مبادلة للتنس" 1 فبراير

تستضيف أبوظبي النسخة الثالثة من بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس 2025، خلال الفترة من 1 إلى 8 فبراير (شباط) المقبل، في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية.

وأعلنت رابطة لاعبات التنس المحترفات وشركة آي إم جي، اليوم، أن البطولة التي تقام برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، يشارك فيها 28 لاعبة في فئة الفردي و16 فريقاً في فئة الزوجي.
وتقدم البطولة للجمهور فرصة حصرية للفوز برحلة إلى واشنطن، لحضور بطولة مبادلة سيتي دي سي المفتوحة المقررة في يوليو (تموز) 2025، وذلك من خلال شراء تذاكر البطولة قبل 30 سبتمبر (أيلول) الجاري.
وتستضيف بطولة رابطة لاعبات التنس المحترفات من فئة 500 نقطة، مبادلة بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي.
وقال حميد الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في شركة مبادلة للاستثمار، "نتطلع إلى تنظيم النسخة الثالثة من بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة بأعلى مستويات التميز، وملتزمون بدعم تنس المحترفات وتعزيز مكانة أبوظبي العالمية، من خلال تقديم تجارب رياضية عالمية المستوى".
من جهته أكد عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن البطولة تواصل حصد النجاحات، انطلاقاً من تميزها في النسختين الماضيتين، إذ تعكس مدى الالتزام بتنظيم فعاليات عالمية في أبوظبي، مدعومة بثقة الاتحادات والهيئات الرياضية الرسمية، والبنية التحتية الهائلة التي توفر فرصاً عديدة لأن تكون أبوظبي وجهة عالمية، تستقطب نخبة من ألمع نجوم ونجمات الرياضة من مختلف أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: تصعيد 18 من المشروعات الخضراء لإختيار المشاركة ب بأزربيجان
  • بروتوكول تعاون بين معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية وجامعة الإسكندرية
  • أبوظبي تستضيف "مبادلة للتنس" 1 فبراير
  • رئيس اللجنة البارالمبية: تهنئة الرئيس حافز كبير.. ونسعي للفوز بميداليات أكثر في لوس انجلوس
  • اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي
  • سابالينكا تطارد التاريخ من «رحم المعاناة»!
  • رئيس اللجنة البارالمبية : فخورون بما تحقق بالمحفل العالمي والمكافآت متساوية مع أبطال الأولمبياد
  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية
  • الفشل معيار النجاح