تشمل المساعدات توزيع ألف سلة غذائية وإيوائية للمتضررين والنازحين بمديريات الميناء والحوك والحالي مقدمة من جمعية الهلال الأحمر اليمني، بالتنسيق مع فرع مجلس الشؤون الانسانية ضمن جهود الاغاثة الطارئة لتخفيف معاناة الأسر التي لحقت بها أضرار جراء تدفق السيول الجارفة على مديريات المحافظة.

وخلال التدشين، استمع الدكتور مقبولي من مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية جابر الرازحي، لشرح حول آلية التنسيق ومستوى حضور وتعاون المنظمات لمساعدة الأسر النازحة والمتضررة من سيول الأمطار.

وأشاد باستمرار التدخلات الانسانية لجمعية الهلال الأحمر اليمني، وجهود فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية في اغاثة المتضررين والنازحين والتخفيف من معاناتهم.

وأكد حرص اللجنة الرئاسية، على تعزيز جهود اغاثة ومساعدة كل الأسر التي تعرضت لأضرار السيول في كافة قرى ومناطق مديريات محافظة الحديدة، مشيرا إلى ما تم من خطوات في توزيع مساعدات نقدية لأسر الضحايا بالمديريات الجنوبية.

كما نوه رئيس اللجنة الرئاسية لمواجهة أضرار السيول بمحافظة الحديدة، بالجهود التي بذلت والجاري تنفيذها من قبل مصلحة الدفاع المدني ومؤسسة وصندوق الطرق وفرق الطوارئ التابعة للسلطة المحلية في فتح الطرق ورفع مخلفات السيول.

وأشار نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال، إلى أن حجم الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين والممتلكات الزراعية والخدمية والطرق الرئيسية، يتم حاليا حصرها وتقييم الخسائر واحتياجات إعادة صيانتها وتأهيلها، مؤكدا استمرار تضافر الجهود لاغاثة المتضررين كمرحلة أولى.

حضر التدشين رئيسا مجلسي إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس المهندس عبدالرحمن الحضرمي وصندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، وممثلو جمعية الهلال الاحمر اليمني.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

تدشين معرض “لباس الأول” في العاصمة عدن لدعم الأسر ذات الدخل المحدود

شمسان بوست / التواهي:

في خطوة تهدف إلى تعزيز التكافل الاجتماعي ودعم الأسر ذات الدخل المحدود، دُشّن صباح اليوم في مديرية التواهي المعرض الأول “لباس عدن”، برعاية مدير عام التواهي وبدعم منظمة رائدون للتنمية المستدامة ومؤسسة مسار للتنمية.



أقيم المعرض في قاعة نادي الميناء الرياضي، ويستمر ليوم واحد فقط، حيث يستهدف 170 أسرة من الأسر المحتاجة في العاصمة عدن. يُعتبر هذا المعرض الأول من نوعه الذي يركز على توفير الملابس للأطفال، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع الأسعار، مما يسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.



تأتي هذه المبادرة كجزء من جهود مبادرة بنك التعاون ومبادرة وابل العطاء، التي تسعى إلى تحسين الظروف المعيشية للأسر المتعففة، وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

وقد أعرب المشاركون عن شكرهم للقائمين على المعرض، مؤكدين أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز روح التعاون والمساعدة بين أفراد المجتمع.



إن معرض “لباس الأول” يمثل خطوة إيجابية نحو تحقيق الأهداف الاجتماعية والتنموية في العاصمة عدن، ويعكس مدى التزام المجتمع المحلي بدعم الأسر الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على350 طالبا في بني سويف
  • «التحالف الوطني» يوزع 1000 كرتونة غذائية ضمن «إيد واحدة» في بني سويف
  • “الهلال الأحمر” يواصل توزيع الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المحتاجة والمسجلين في كشوف الجمعية
  • تدشين معرض “لباس الأول” في العاصمة عدن لدعم الأسر ذات الدخل المحدود
  • مسئولو الإسكان يتفقدون مشروعات الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بمدينة سفنكس الجديدة
  • الجوف.. تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • المنطقة العسكرية السادسة تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • الجوف: تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • من السماء سُمّ، وعلى الأرض جوع:مواد غذائية فاسدة يهديها الحوثيين إلى اليمنيين المتضررين من السيول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.207 سلال غذائية في مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب