أهدت جامعة سوهاج كرسيا كهربائيا متحركا لطالبة من ذوي الهمم بكلية التجارة، وسماعتي أذن لطالب بكلية العلوم، وذلك انطلاقًا من حرص الجامعة على توفير كل الدعم اللازم للطلاب قادرون باختلاف، باعتبارهم فئه قادرة على العمل والانتاج والمساهمة في بناء الجمهورية الجديدة.

جامعة سوهاج تدعم الطلاب ذوي الهم

وأكد «النعماني»، استمرار جامعة سوهاج في دعم الطلاب ذوي الهمم، استمرارًا لما اتخذته الدولة من قرارات وإجراءات كفلت الحفاظ على حقوقهم، ومنها الإعفاء الشامل من المصروفات الدراسية، والإعفاء من مصروفات المدن الجامعية، وإتاحة العلاج الشامل بالمستشفيات الجامعية مجانًا، وتوفير مطابع لطباعة كتب «برايل» لذوي الإعاقة البصرية، وتوفير معامل وقاعات وأجهزة حاسب آلي، وتخصيص أماكن تحركات وتنقلات لهم بالجامعات، وإقامة مسابقات وأنشطة طلابية لتنمية مهاراتهم وقدراتهم، وتقديم كافة التيسيرات لهم في الالتحاق بالمدن الجامعية.

وأشار الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب الي ان الجامعة أهدت الطالبة فاطمة قدري رفعت بكلية التجارة كرسيا متحركا، وسماعتي أذن للطالب جوفاني مجدي زاهر بكلية العلوم، مؤكداً أن الجامعة تسعي باستمرار الي مساندة الطلاب قادرون باختلاف وتشجيعهم على الإنخراط في المجتمع، بإعتبارهم جزء لا يتجزأ من نسيج الوطن.

صندوق التكافل الاجتماعي

وأوضح محمد حمودة مدير صندوق التكافل الإجتماعي بالجامعة أن تكلفة الكرسي بلغت 54 ألف جنيه، ويعمل من خلال بطارية تكفيه للسير 15 كم بالشحنة الواحدة، إلى جانب أنه مزود ببطارية احتياطية أخرى، فيما بلغت تكلفة السماعات 37 ألف جنيه، وذلك من صندوق التكافل الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة

تواصل جامعة سوهاج استكمال زارعة ١٠٠٠ شجرة مثمرة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية التي أطلقها فخامة الرئيس السيسي لزراعة ١٠٠ مليون شجرة مثمرة، وبالتعاون مع مؤسسة هنجملها، وذلك بمقر الجامعة الجديد.

وفي هذا السياق تابع الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة اعمال التشجير بالمقر الجديد، مؤكداً حرصه علي المتابعة المستمرة وضرورة مشاركة الجميع بالمبادرة بغرس شجرة مثمرة، وذلك لتشجيع أفراد المجتمع الجامعي على الإهتمام بثقافة التشجير التي تعد أحد السلوكيات الهامة التي تحمل مردوداً بيئياً، الي جانب الحد من الآثار السلبية لتغير المناخ، وإعلاء قيم الجمال، و نشر ثقافة الاستدامة البيئية، مشيرًا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات ذات الصلة سواء الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لنشر ثقافة التشجير.

وأشار الدكتور ياسر عبد الفتاح محمود مدير عام الشئون الإدارية الي انه تم زراعة ١٠٠٠ شجرة مثمره في شهر سبتمبر الماضي، وجاري الآن زراعة ١٠٠٠ أخرى مثمرة زيتون ومانجو وبرتقال وتين.

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي "ذوي الهمم" لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • فتح باب التقديم للطلاب الجدد بالمدن الجامعية في جامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • رئيس جامعة طنطا يتابع استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة
  • جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو
  • الملكة الراحلة تهدي الأمير هاري ملايين الدولارات في عيد ميلاده الأربعين!