شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا، برئاسة أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، حملة مكبرة لرفع المخلفات بشوارع المدينة والقرى التابعة لها، وذلك بالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية القروية التابعة للمركز،  ورفع التركمات والاشغالات من عموم الشوارع والتجمعات ، وذلك حفاظاً على الوجهه الحضارية للمركز بصفة عامة والوحدات القروية بصفة خاصة   ولخلق جو بيئى نظيف ولفته حضارية تعود بالايجاب على الحالة النفسية للمواطن النجعاوى.

وقام محمد رضوان رئيس الوحدة المحلية لقرية هو، بالمتابعة والاشراف على اعمال النظافة يومية، حيث استهدفت أعمال النظافة رفع عدد  8 قلاب سعة  12 طن باجمالى عدد 96 طن مخلفات قمامة وتطهير ترع بداية من كوبرى الخمايسة مرورا بكوبرى القنطرة حتى كمين كوبرى الرمل  ورفع نقاط تجمع القمامة والمخلفات وتفريغ صناديق القمامة، بكافة أنحاء الوحدة القروية، حفاظاً على المظهر الحضارى والجمالى للقرية . 

وشدد أنور، على ضرورة الإهتمام بمنظومة النظافة ورفع جميع الاشغالات والمعوقات لتيسير وسهولة الحركة المرورية، ولا ياتى هذا بالثمار المرجوه منه الا بالمتابعة  المستمرة من قبل رؤوساء الوحدات القروية التابعة لمركز نجع حمادى، مشيراً أن الدكتور خالد عبد الحليم  محافظ قنا حريص كل الحرص على أهمية ملف النظافة العامة وضرورة متابعتها، حفاظاً على سلامة المواطنين من الأوبئة والأمراض. 

من ناحية أخرى، شنت الوحدة المحلية لقرية بهجورة بنجع حمادي، حملة تموينية على المخابز ومحال البقالة بزمام القرية .

جاء ذلك بحضور عزت عمر رئيس الوحدة المحلية لقرية بهجورة بالتعاون مع مكتب التموين بالقرية .

وأسفرت الحملة عن تحرير محضر لاحد المخابز توقف عن العمل بالاضافة الى تحرير عدد ٦ محاضر عدم إعلان لبعض المنشأت التجارية .

وأوضح أشرف انور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أن تكثيف حملات ضبط الأسواق، يأتى بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا للحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطن .

ومن جانبه شدد رئيس المركز على رؤساء الوحدات المحلية القروية بتكثيف المتابعات على كافة القطاعات المعنية بزمام قراهم وايضا والحملات المتنوعة سواء التموينية او حملات رفع الاشغالات والنظافة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا محافظة قنا رفع الإشغالات منظومة النظافة محافظ قنا حملات مكبرة الإشغالات حملة تموين مركز نجع حمادي مدينة نجع حمادي مراقبة المخابز

إقرأ أيضاً:

ضمن الموجة 23.. حملة إزالات بقرية أبو مناع بحري بدشنا

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا بمحافظة قنا، برئاسة المستشار عبد اللاه الخبير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، وقاسم عبد الراضي نائب رئيس المدينة، تنفيذ 4 حالات تعدي على أملاك الدولة على مساحة 1000 متر.

وأوضح الخبير، أن الوحدة المحلية تواصل جهودها لتنفيذ قرارات الإزالة وأى تعديات مخالفة، وتنفيذ تعليمات وتوجيهات الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بالتصدي لكافة حالات التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء بدون ترخيص ومنع انتشار العشوائيات .

كما شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، برئاسة عبداللاه الخبير رئيس المدينة، حملة نظافة مكبرة لرفع المخلفات والقمامة، من عموم شوارع المدينة، وذلك لرفع مستوى النظافة العامة بالمدينة والظهور بالشكل الحضارى ومنع إنتشار الأوبئة والأمراض. 

 حيث استهدفت حملة اليوم طريق مصر أسوان و طريق طراد النيل وطريق إمتداد السكة الحديد، ونجع ابو الحمد، و العزازية، والصعايده بالإضافة إلى أعمال كنس الشوارع وبجانب البلدورات وتفريغ كافة صناديق القمامة، بنطاق المدينة.  

وأشار عبداللاه الخبير على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لرفع المخلفات أول بأول لضمان عدم تراكم القمامة والمخلفات لتحسين مستوى النظافة العامة بالمدينة خلال الفترتين، مشدداً على مسؤولى قسم النظافة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، لكافة الوحدات المحلية بضرورة الاهتمام والمتابعة الميدانية المستمرة بقطاع النظافة العامة، والحفاظ على الوجهة الحضارية لكل مدينة بالمحافظة.

 محافظ قنا يواصل لقائه الأسبوعي مع المواطنين لبحث مطالبهم  

فيما واصل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، لقاءه الأسبوعي مع المواطنين بديوان عام المحافظة، لتلقي شكاوى وطلبات المواطنين من مختلف مراكز المحافظة، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وكذا توفير مزيد من سبل تحسين الحياة ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية. 

 كما استقبل الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، عددا من المواطنين، بحضور الأجهزة التنفيذية.  

حيث استمع محافظ قنا، خلال اللقاء لطلبات وشكاوى المواطنين، و استجاب  لعدد منها، والتى تنوعت ما بين حالات إنسانية، وتوفير سكن للأسر الأولى بالرعاية، و العلاج على نفقة الدولة، وتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص، وطلبات خاصة بذوي الإعاقة، وأخرى في قطاعات التربية والتعليم، ومجالس المدن، والتأمين الصحى، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، والتضامن الإجتماعى، ووجه بسرعة فحص عدد آخر من الطلبات.

  يأتى ذلك تنفيذا لإستراتيجية التواصل والتفاعل المباشر مع المواطنين، بناء علي تكليفات القيادة السياسية، بضرورة التواصل المستمر مع المواطنين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم. 

 ومن جانبه أكد محافظ قنا، حرصه على خلق قنوات مباشرة وغير مباشرة مع المواطنين من خلال جولاته الميدانية، للتعرف عن قرب على مطالبهم ومشاكلهم وتحديد الاحتياجات وتلبيتها، تنفيذاً لإستراتيجية التواصل والتفاعل المباشر مع المواطنين، مشيرًا إلى أن تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم يعد أولوية قصوى للإدارة المحلية، مشددا على ممثلى المديريات والجهات المعنية المنوطة بضرورة البحث والتدقيق فى كافة مشكلات وطلبات المواطنين وإيجاد أنسب الحلول لها بما لا يتنافى مع القانون.

مقالات مشابهة

  • «البيئة»: تسليم المدفن الصحي في رأس غارب لتنفيذ مشروعات البنية التحتية
  • وزيرة البيئة: تسليم المدفن الصحي بالبحر الاحمر بهدف دعم وتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة
  • محافظ القاهرة: إجراءات قانونية رادعة لمنع إلقاء المخلفات على الطرق والمحاور
  • حملات تفتيش مفاجئة على المخابز البلدية في الغربية
  • محافظ الغربية: حملات تموينية متواصلة على المخابز البلدية وتحرير 19 محضراً بقرية نواج
  • ضمن الموجة 23.. حملة إزالات بقرية أبو مناع بحري بدشنا
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والرقابة على الأغذية بأخميم وتحرير 22 محضرا
  • استمرار فعاليات صيف شبابنا 2024 بمراكز شباب قنا
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا