قررت الدائرة 3 إرهاب المنعقدة ببدر اليوم برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، تأجيل محاكمة 111 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"طلائع حسم"، لجلسة اليوم الثالث من الأسبوع الثانى من دور شهر أكتوبر لاستكمال فض الأحراز. 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجـدى محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائل عـمـران وضياء عامر وسكرتارية محمد هلال.

ووجهت النيابة للمتهمين في القضية رقم 31947 لسنة 2022 جنايات المرج رقم 760 حصر أمن الدولة العليا، أنهم في غضون الفترة من عام 2015 حتى يناير من عام 2021 داخل مصر، تولوا قيادة في جماعة إرهابية.

ووجه لبعض المتهمين تهم إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وحيازة وإحراز أسلحة نارية في غير المصرح باستخدامها.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الجنايات اخبار الحوادث قضايا الإرهاب طلائع حسم

إقرأ أيضاً:

لـ 15 أكتوبر.. تأجيل محاكمة 3 متهمين في «خلية الشروق»

أجلت الدائرة الثانية مستأنف، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، نظر الاستئناف المقدم من 3 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ «خلية الشروق»، لجلسة 15 أكتوبر المقبل.

خلية الشروق

وفي وقت سابق، أصدرت الدائرة الأولى بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، النطق بالحكم على 11 متهما بالانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 6607 لسنة 2022 جنايات الشروق، والمقيدة برقم 919 حصر أمن دولة، والمعروفة إعلاميا بـ «خلية الشروق»، وعاقبت 3 متهمين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، وعاقبت 8 أخرين بالسجن المؤبد، وأمرت المحكمة بإدراج المحكوم عليهم علي قوائم الإرهاب.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصـام أبـو العـلا وغريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

ووجه للمتهمين العديد من التهم، منها أولا المتهمين من الأول وحتى السادس، تولوا قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون وتعريض حياة المواطنين للخطر، وفيما وجه للمتهمين من السابع وحتي الحادي عشر، تهم الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، وفيما وجه للمتهمين من الأول وحتي السابع ومن التاسع وحتي الحادي عشر تهم تمويل جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

ووجه للمتهم التاسع تهم تصنيع طائرة لا سلكية، وتلقى المتهمين من التاسع وحتي الحادي عشر تدريبات على تصنيع الأسلحة والمتفجرات.

اقرأ أيضاًإصابة 6 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بطريق الواحات البحرية

إصابة 3 أشخاص في مشاجرة دموية بالوراق.. والأمن يضبط طرفيها

مقالات مشابهة

  • تأجيل إعادة محاكمة متهمين بـأحداث عنف الألف مسكن لجلسة 13 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة 17 متهما بقضية خلية العجوزة الثانية لـ9 نوفمبر المقبل
  • لـ 13 أكتوبر.. تأجيل استكمال محاكمة متهم في قضية أحداث إمبابة
  • تاجيل محاكمة قاتل طالب الستاموني أمام مستأنف المنصورة لجلسة 9 أكتوبر المقبل
  • لـ 15 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية «خلية داعش قنا»
  • تأجيل محاكمة 7 متهمين بخلية تهريب العملة لجلسة 12 نوفمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة متهم بـغرفة عمليات رابعة لجلسة 12 نوفمبر لإعادة المرافعة
  • تأجيل محاكمة متهمين بـخلية داعش قنا لجلسة 15 أكتوبر المقبل
  • تأجيل محاكمة 58 متهما في قضية «خلية العمرانية» الإرهابية
  • لـ 15 أكتوبر.. تأجيل محاكمة 3 متهمين في «خلية الشروق»