كرم أهالي قرية طنوب بالمنوفية الفائزين في مسابقة الدكتورة "أميرة راشد" السنوية في حفظ القرآن الكريم وتجويده للعام السادس على التوالي، بإشراف عام من الدكتور حامد راشد، وبحضور لفيف من رموز العلم والثقافة ومحفظي القرآن الكريم بالمحافظة وعدد كبير من أهالي القرية والقرى المجاورة وأولياء أمور الفائزين.

قسم الإذاعة والتليفزيون بإعلام بنات الأزهر يعقد حفل تقييم مشروعات التخرج باحثة بمرصد الأزهر: الإسلام حذر من استهداف المدنين بغض النظر عن ديانتهم تكريم ٤٠٠ متسابق

وقد شهد حفل توزيع الجوائز تكريم أكثر من ٤٠٠ متسابق من حفظة القرآن الكريم الفائزين في خمسة مستويات: القرآن كاملًا، عشرون جزءًا، نصف القرآن، ربع القرآن، خمسة أجزاء، حيث بلغ عدد المتسابقين في المرحلة الأولى ٢٠٠٠ متسابق من الجنسين على مستوى ثلاث محافظات هي: المنوفية والبحيرة والغربية، انتهت بفوز ٤٠٠ متسابق في مرحلة التصفيات النهائية، إضافة إلى فوز المتسابقة نور محمد سامي، برحلة عمرة؛ لحصولها على المركز الأول.

وقال الدكتور حامد راشد المشرف العام على المسابقة: " إن المسابقة في نسختها السادسة شهدت إقبالًا غير مسبوق، حيث شارك في المسابقة ما يزيد عن عشرين مكتبًا لتحفيظ القرآن الكريم موزعين على قرى مركز تلا وغيرها من مراكز المحافظات الثلاث المشاركة، مؤكدًا أن المسابقة حظيت بلجنة تحكيم متميزة من علماء ومشايخ الأزهر والأوقاف وكلية القرآن الكريم فقد ضمت كلًا من: الدكتور محمود عدس، معلم القرآن والقراءات بمنطقة المنوفية الأزهرية، والشيخ حسن مزروع، موجه القرآن الكريم بالمعاهد الأزهرية، والشيخ أحمد حسن، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف".

وأضاف راشد: "إن المسابقة تهدف إلى تشجيع أبناء قرية طنوب والقرى المجاورة على حفظ القرآن الكريم، وتُعقد بشكل دوري كل عام، مضيفًا أن المسابقة تحمل اسم زوجتي "الدكتورة أميرة راشد"- رحمها الله- وهي إحدى بنات قرية طنوب الحافظات المتقنات لكتاب الله، ومنذ وافتها ونحن نعقد تلك المسابقة، واهبين ثوابها لروحها الطاهرة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أميرة راشد حفظ القرآن الكريم القران الكريم المنوفية القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

157 مشاركا يتنافسون في التصفيات الأولية لمسابقة القرآن بنزوى

العُمانية: انطلقت اليوم أعمال لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ32 بنزوى بمشاركة 157 مُتسابقًا في مختلف مستويات المسابقة، وتستمر أربعة أيام.

تتضمن المسابقة عدة مستويات وهي المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني حفظ 24 جزءًا متتاليًا، والمستوى الثالث حفظ 18 جزءًا متتاليًا، والمستوى الرابع حفظ 12 جزءًا متتاليًا لمن هم في سن الـ25 عامًا فما دون، والمستوى الخامس حفظ 6 أجزاء متتالية لمن هم في سن الـ14 عامًا فما دون، والمستوى السادس حفظ 4 أجزاء متتالية لمن هم في سن الـ10 أعوام فما دون، بينما المستوى السابع حفظ جزأين متتاليين لمن هم في سن الـ7 سنوات فما دون.

وقال الدكتور سعيد بن حميد الضوياني، نائب رئيس لجنة التصفيات للمسابقة في دورتها ٣٢: إن المسابقة تهدف إلى التشجيع على حفظ القرآن الكريم والالتزام بتعاليمه وتكوين جيل قرآني يحمل كتاب الله ويتقن تلاوته.

وأضاف إن المسابقة تسعى إلى تعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية بالإضافة إلى رفد المؤسسات التعليمية والإعلامية والدينية بقرّاء مجيدين متقنين لتلبية متطلبات هذه المؤسسات.

مقالات مشابهة

  • تكريم الفائزين بالمسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • تكريم الولايات الفائزة في المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات
  • 30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا
  • 30 ألف جنيه للفائزين بمسابقة أفضل مقال أودراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدا
  • 157 مشاركا يتنافسون في التصفيات الأولية لمسابقة القرآن بنزوى
  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن