ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأحد، أن ملك الأردن يؤكد لوفد من الكونجرس الأمريكي ضرورة بذل أقصى جهد لخفض التصعيد بالمنطقة والتوصل إلى تهدئة شاملة.

وأفاد ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عبد الله الثاني بن الحسين: «أن المنطقة ستبقى عرضة لتوسع دائرة الصراع الذي يهدد استقرارها ما دامت الحرب على قطاع غزة مستمرة»، متابعًا: «بلادنا لن تكون ساحة حرب ولن نسمح بتعريض حياة شعبنا للخط».

وشدد الملك عبد الله الثاني بن الحسين، على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف الحرب في قطاع غزة من خلال التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار.

وفي وقت سابق، دعا ملك الأردن، يوم الأحد الموافق 4 أغسطس 2024، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى تكثيف الجهود الدولية للتوصل إلى تهدئة شاملة، لتجنب توسع الصراع بالمنطقة.

وأكد الملك عبد الله، في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي، مدى أهمية وقف التصعيد الإقليمي والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب ويحذر من تداعياتها، مشددًا على ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وإنهاء المعاناة الإنسانية لأهالي القطاع.

اقرأ أيضاًملك الأردن لنظيره الفرنسي: يجب التوصل لوقف إطلاق النار بشكل دائم وإنهاء معاناة أهالي غزة

إيمان بنت الحسين.. ملك الأردن يحتفل بقدوم حفيدته الأولى

ملك الأردن والرئيس الأمريكى يبحثان هاتفيا تطورات الأوضاع فى غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل الأردن القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الكونجرس الأمريكي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس الكونجرس اخبار فلسطين وفد الكونجرس الأمريكي مدينة غزة عاصمة فلسطين ملك الأردن الاردن تل ابيب عدوان إسرائيلي ملك الاردن فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن ملک الأردن

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من حماس على "عملية اللنبي"

رحبت حركة حماس بالهجوم الذي وقع عند معبر اللنبي قرب الحدود بين إسرائيل والأردن، الأحد، وأدى إلى مقتل 3 إسرائيليين.

وقالت الحركة في بيان إن العملية "رد على جرائم الاحتلال، وتأكيد على وقوف أمتنا مع شعبنا ومقاومته الباسلة".

وأضاف البيان: "العملية البطولية التي نفذها نشمي من نشامى الأردن، رد طبيعي على المحرقة التي ينفذها العدو الصهيوني النازي بحق أبناء شعبنا في غزة والضفة الغربية المحتلة، ومخططاته في التهجير وتهويد المسجد الأقصى".

ولفتت حماس إلى أن "عملية معبر الكرامة تأكيد على رفض الشعوب العربية للاحتلال وجرائمه، وأطماعه في فلسطين والأردن، ووقوفها بقوة مع شعبنا ومقاومته الباسلة دفاعا عن  القدس والأقصى".

وشدد البيان على أن غزة "تستنفر الأمة وكل أحرار العالم لتهب في وجه الاحتلال، دعما لغزة والقدس والضفة ودفاعا عن كرامة أمتنا وأمنها القومي".

وكان الجيش الإسرائيلي قد كشف، الأحد، تفاصيل الهجوم الذي وقع عند معبر اللنبي، قائلا: "اقترب إرهابي من منطقة جسر اللنبي من الأردن في شاحنة، وخرج منها وفتح النار على قوات الأمن الإسرائيلية العاملة على الجسر".

وأضاف:"قوات الأمن قتلت الإرهابي، وأعلن عن مقتل 3 إسرائيليين نتيجة للهجوم".

وكانت السلطات الإسرائيلية قد ذكرت أن مسلحا قادما من الأردن قتل 3 إسرائيليين في هجوم قرب جسر الملك حسين في الضفة الغربية المحتلة، قبل أن ترديه قوات الأمن الإسرائيلية قتيلا بالرصاص.

وهذا هو أول هجوم من نوعه على الحدود مع الأردن منذ السابع من أكتوبر 2023، عندما نفذت حركة حماس هجوما على جنوب إسرائيل.

وقال مسؤولون إن الهجوم وقع في منطقة للبضائع التجارية خاضعة للسيطرة الإسرائيلية، حيث تقوم شاحنات أردنية بتفريغ بضائع متجهة من المملكة إلى الضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • جوتيريش يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري في غزة
  • جون كيربي: لا تزال حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • كيربي: الولايات المتحدة تحاول التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • خارجية مصر: إسرائيل تنشر أكاذيب تستهدف عرقلة التوصل لصفقة في غزة
  • مانشيني: مواجهة الصين لن تكون سهلة وعلينا صناعة المزيد من الفرص
  • بعد فاجعة وفاة عريس الشرقية.. هل ممكن تكون أمه حسدته؟ أزهري يُوضح
  • بطولة..حماس تشيد "بالنشمي"مطلق النار على الحدود مع الأردن
  • أول تعليق من حماس على "عملية اللنبي"
  • «أونروا»: ضرورة وقف إطلاق النار في غزة لتخفيف معاناة الفلسطينيين
  • القاضية عون: أنت الأقوى عندما تكون مع الحق