عقد الحوار الوطني اليوم اجتماعا لمجموعة العمل المُصغرة، بحضور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي ورئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، ونجاد البرعي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني؛ لمناقشة مسودة توصيات الحبس الاحتياطي، التي أسفرت عنها الجلسات المتخصصة لهذا الموضوع.

التطرق ومناقشة الملاحظات

وشهدت الجلسة التطرق إلى الملاحظات الواردة من نيفين مسعد، مقرر لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وأحمد راغب، مقرر مساعد لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، والمعروضة على الدكتور علي الدين هلال، مقرر عام المحور السياسي، وذلك في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وتتشكل مجموعة العمل المُصغرة من المنسق العام للحوار الوطني، ووزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي ورئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، والدكتور علي الدين هلال، المقرر العام للمحور السياسي، والدكتورة نيفين مسعد، مقرر لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، ومقرر مساعد لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، و نجاد البرعي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الأكاديمية الوطنية للتدريب محمود فوزي ضياء رشوان للحوار الوطنی الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الجيل يكشف تفاصيل تعديلات قانون الحبس الاحتياطي (فيديو)

كشف ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل الديمقراطى، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإحالة توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي للحكومة وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات الخاصة به، كان حلما وتحقق، مضيفا أن هذا الأمر يهم العديد من المواطنين وان مناقشة القانون كان مكسب كبير للحياة السياسية في مصر.

ولفت رئيس حزب الجيل الديمقراطى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أهل مصر»، على قناة أزهري، إلى أنه خلال الـ5 سنوات الماضية كانت هناك مطالب بهذا الأمر، واليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي ينحاز للمواطن.

وأوضح الشهابي، أن ما يميز هذا الأمر أنه سيكون هناك تعويض لمن يتم حبسه احتياطيا، وسيكون هناك مدة للحبس الاحتياطي، وأن الكثير كان لا يستطيع الحديث عن الحبس الاحتياطي ولكن تم اتخاذ إجراءات مميزة.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني محطة مهمة في مسيرة الإصلاح السياسي والمجتمعي
  • النائب أيمن محسب: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • تنسقية “تقدم” تناقش مع بعثة تقصي الحقائق الأممية انتهاكات حقوق الإنسان في السودان
  • إشكالية الحبس الاحتياطى وحقوق الإنسان
  • “حقوق الإنسان” بشرطة دبي تلعب دوراً استثنائياً في إسعاد المجتمع
  • رئيس حزب الجيل يكشف تفاصيل تعديلات قانون الحبس الاحتياطي (فيديو)
  • بعد الإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطيًا.. أحزاب سياسية: «مصر وطن يتسع للجميع»
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهماً نتيجة مخرجات الحوار الوطني
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا أحد مخرجات الحوار الوطني (فيديو)
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني