أعلن الجيش الروسي الأحد وقف التقدم الأوكراني قرب بلدات في منطقة كورسك حيث تنفذ كييف منذ أيام توغلاً برياً، مع إقراره بأن قواتها بلغت مناطق تبعد نحو 30 كيلومتراً من الحدود.

وأوضح الجيش في بيان أنه أفشل “محاولات اختراق” نفذتها “مجموعات مدرعة متحركة تابعة للعدو” قرب بلدتي تولبينو وأوبشتشي كولوديز اللتين تبعدان نحو 25 و30 كلم من الحدود على التوالي، إضافة الى بلدة جورافلي.

وأشار الجيش الى أنه استخدم لوقف هذا التقدم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، الضربات الجوية والطائرات المسيّرة والمدفعية، إضافة الى الدفع بقوات احتياطية من مجموعة “الشمال” المنتشرة في منطقة خاركيف الأوكرانية.

وأكد الجيش كذلك استخدام الصواريخ والمدفعية لاستهداف القوات الأوكرانية قرب بلدات سودجا وكورينيفو وستارايا سوروتشيستا وبوركي، وإفشال محاولة اختراق أوكرانية في مقاطعة بيلوفسكي الواقعة الى الشرق.

بعد أشهر من التراجع على الجبهة الشرقية، أطلقت أوكرانيا عملية واسعة النطاق غير مسبوقة الثلاثاء في منطقة كورسك الروسية. وبعدما التزمت كييف الصمت حيال العملية لأيام، أكد مسؤول أوكراني كبير لوكالة فرانس برس ليل السبت، أن العملية تهدف إلى “تشتيت” قوات موسكو و”زعزعة” الوضع في روسيا.

وفي مواجهة التوغل الأوكراني، أطلقت روسيا السبت “عمليّة لمكافحة الإرهاب” في ثلاث مناطق حدوديّة مُتاخمة لأوكرانيا، مع إجلاء عشرات الآلاف من السكان نحو “أماكن آمنة”.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا روسيا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن وينسحب من نابلس

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن القوات الإسرائيلية اقتحمت بلدة سعير شمال مدينة الخليل، واقتحمت مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة اليامون غرب مدينة جنين واعتقلت شابا بعد مداهمة منزله، واقتحمت كلا من بلدات السيلة الحارثية غربي المدينة، وجبع وعرابة جنوب المدينة.

وفي نابلس اجتاحت القوات الإسرائيلية فجر اليوم المدينة من حاجز الطور، واقتحمت البلدة القديمة فيها، وجرت فيها اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وبعد ساعات من الاقتحام للمدينة أفادت وكالة "شهاب" بأن القوات الإسرائيلية انسحبت منها.

من جهتها، قالت كتائب "شهداء الأقصى – نابلس" في بيان: إن مقاتلينا استهدفوا القوات الصهيونية في محيط باب الساحة بعبوة ناسفة شديدة الانفجار". وأضافت "مقاتلونا تصدوا لقوات العدو الصهيوني المقتحمة للبلدة القديمة في مدينة نابلس بالضفة المحتلة

مقالات مشابهة

  • روسيا تُحرر 4 بلدات في دونيتسك الشعبية
  • الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك
  • وزير الخارجية الروسي: مستعدون لبحث مكان الاجتماع بشأن الصراع الأوكراني بمجرد معرفة موضوع الحديث
  • الجيش الروسي يتقدم في أوكرانيا ويسيطر على بلدة جديدة
  • رغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن وينسحب من نابلس
  • إيران: لم نكن في أي وقت من الأوقات جزءا من النزاع الروسي الأوكراني