يوجد مُجربات من أهل الله وأوليائه الصالحين من العلماء للعديد من الأمور الحياتيه، وما يحتاجه البعض في حياتنا اليومية المتسارعه والمضغوطة هو سرعة الحفظ، سواء كانت في حفظ كتاب الله أو أمور الدراسة أو حتى في تفاصيل العمل، ولذلك نرصد بعض مُجربات العلماء لسرعة الحفظ.
 

شكل الملائكة الحقيقي و أسمائهم ومهاهم المكلفون بها.

. أمين فتوى يوضحها فتوي مهمة للمفتي حرصا على راحة وسلامة الحجاج: المبيت بمني غير ضروري للمرضي وأصحاب الأعذار ومن لا مكان له ولا حرج اوهدي عليه

 

8 مُجربات للعلماء تساعدك على سرعة الحفظ

 

لسرعة الحفظ تقرأ كل يوم عشر مرات : { ففهمناها سليمان وكلا ً آتينا حُكماً وعلماً وسخرنا مع داوود الجبالَ يسبحنَ والطيرَ وكنا فاعلين}دعاء لسرعة الحفظ، يا حي يا قيوم يا رب موسى وهارون ورب إبراهيم ، ويارب وعليهم أجمعين ارزقني الفهم وارزقني العلم والحكمة والعقل برحمتك يا أرحم الراحمين وصل الله على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
 من خشي أن ينسى القرآن بعد حفظه والعلم بعد درسه فليقل : اللهم نور بالكتاب بصري ، واشرح به صدري ، واستعمل به بدني ، واطلق به لساني ، وقوِّ به جناني (قلبي) ، واشرح به فهمي ، وقوِّ به عزمي بحولك وقوتك ، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين 'وصل الله على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين.
 تمسك بيدك اليمنى رأسك وتقرأ عقب كل صلاة { سَنُقْرِئُكَ فلا تَنسى} الأعلى : 6 سبع مرات الهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين 7 مرات ايضاقرأ عشر آيات من البقرة عند منامه لم ينس القرآن : أربع آيات من أولها ، وآية الكرسي وآيتان بعدها (( أي بعد آية الكرسي )) وثلاث من آخرها (( أي من سورة البقرة )) الهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
 من مُجربات سرعة الحفظ، الإكثار من قراءة فاتحة الكتاب ((سورة الفاتحة)) فهي فاتحة الخير والسعادة والبركات ، أليست هي فاتحة الله وكلام الله عز وجل ! ولذا قال رسول الله ((فاتحة الكتاب شفاء من كل داء ))الهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين.ولعدم النسيان وتثبيت الحفظ هذا الدعاء : اللهم افتح عليّ فتوح العارفين بحكمتك ، وانشر عليّ رحمتك ، وذكرني مانسيت يا ذا الجلال والإكرام. وصل الله على محمد وال محمد الطيبين الطاهرينتقرأ هذا الدعاء قبل الدرس : ' اللهم إني أستودعك ما علّمتنيه فاردده إلىّ عند حاجتي إليه ، ولا تنسنيه يا رب العالمين ، اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم وأكرمنا بنور الفهم ، وافتح علينا بمعرفة العلم وحسن أخلاقنا بالحلم ، وسهل لنا أبواب فضلك ، وانشر علينا خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين . وصل الله على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محظورات تعرضك للمسائلة القانونية عند توصيل المرافق للعقار المخالف.. تعرف عليها

كتب- عمرو صالح:

حدد قانون التصالح في مخالفات البناء عددًا من الممنوعات والمحظورات، من بينها توصيل المرافق للعقار المخالف الذي لم يقدم بشأنه طلب تصالح.

ونصت المادة (10) على الجهة الإدارية المختصة أن تخطر الجهات القائمة على شئون المرافق بالقرار الصادر بقبول التصالح وتقنين الأوضاع خلال الخمسة عشر يومًا التالية لصدوره لاتخاذ ما يلزم في شأنها ويجوز للمتصالح التقدم منفردًا لهذه الجهات مع تقديم الإفادة بقبول التصالح.

ويحظر توصيل المرافق للعقار المخالف الذي لم يقدم بشأنه طلب تصالح أو رُفض الطلب المُقدم بشأنه، وإذا كان العقار قد سبق إمداده بالمرافق؛ تتم المحاسبة على قيمة استهلاك الخدمات التي تقدمها الجهات القائمة على شئون المرافق بسعر التكلفة دون تطبيق أي وجه من أوجه الدعم، كما لا يجوز اتخاذ أي إجراءات لشهره أو تسجيله وفقًا للقوانين المنظمة لذلك.

ونصت المادة (6) على أن يقدم طلب التصالح إلى الجهة الإدارية المختصة خلال مدة لا تجاوز ستة أشهر من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية لهذا القانون، وذلك بعد سداد رسم فحص يُدفع نقدًا أو بأي وسيلة من وسائل الدفع غير النقدي المنصوص عليها بقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي الصادر بالقانون رقم 18 لسنة 2019، وبما لا يجاوز خمسة آلاف جنيه، وسداد مقابل جدية التصالح وتقنين الأوضاع بنسبة لا تجاوز 25% منه، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون فئات الرسم ونسب مقابل جدية التصالح وتقنين الأوضاع.

ويجوز بقرار من رئيس مجلس الوزراء، بعد موافقة مجلس الوزراء، مد المدة المشار إليها بالفقرة السابقة لمدد أخرى مماثلة لا تجاوز في مجموعها ثلاث سنوات.

ويتعين على الجهة الإدارية المختصة إعطاء مقدم طلب التصالح شهادة تفيد تقدمه به، على النموذج الذي تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون، مثبتًا بها رقمه وتاريخ قيده والمستندات المرفقة به.

ويترتب على تقديم هذه الشهادة إلى المحكمة أو الجهات المختصة، بحسب الأحوال، وقف نظر الدعاوى المتعلقة بالمخالفة، ووقف تنفيذ الأحكام والقرارات والإجراءات الصادرة في شأن الأعمال المخالفة محل هذا الطلب إلى حين البت فيه أو البت في التظلم، بحسب الأحوال.

الجدير بالذكر أنه بدأ العمل بقانون التصالح في مخالفات البناء الجديد مطلع مايو الماضي بعد أن وافق عليه مجلس النواب وأقرت الحكومة اللائحة التنفيذية له أبريل الماضي.

مقالات مشابهة

  • طريقة لتعزيز خصائص الثوم المفيدة.. تعرف عليها
  • 5 مزايا للعمال في قانون العمل الجديد.. تعرف عليها
  • مع اقتراب المولد النبوي.. تعرف على صيغ الصلاة على النبي ﷺ
  • جفاف الفم يشير إلى العديد من الأمراض.. تعرف عليها
  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • 10 توصيات لمجلس الشيوخ بشأن الذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها
  • اتهامات جديدة تنتظر "محامي المساكنة" (تعرف عليها)
  • تسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات من الأطباء.. تعرف عليها
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • محظورات تعرضك للمسائلة القانونية عند توصيل المرافق للعقار المخالف.. تعرف عليها