عقد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء ثنائياً اليوم الأحد 11 أغسطس، مع موسى الكوني نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، وذلك على هامش حضورهما مراسم تنصيب الرئيس الرواندي في كيجالي.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أوضح أن الوزير عبد العاطي أكد على العلاقات الأخوية الممتدة ووحدة المصير التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والسعي الحثيث نحو تحقيق الأهداف المشتركة للجانبين.

عبد العاطي يلتقي مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي

كما تناول وزير الخارجية التطورات المتسارعة على الساحة الليبية، مؤكداً على ضرورة مواصلة الجهود لإذكاء مسار التسوية والحفاظ على الملكية الليبية، مشدداً على موقف مصر الثابت الداعم لمسار الحل الليبي/الليبي، مشيراً إلى مواصلة القاهرة لدعمها لدور المؤسسات الوطنية الليبية بما يهدف للوصول إلى تفاهم بشأن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن في أقرب وقت وتحت إشراف حكومة موحدة، وبما يحقق لليبيا أمنها واستقرارها.

عبد العاطي يلتقي مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول كذلك ضرورة مواصلة السعي الحثيث من أجل حل الميليشيات، وخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا في مدى زمني محدد، تنفيذاً للمقررات الدولية ذات الصلة، كما شهد الاجتماع توافق الطرفين على استمرار التنسيق المشترك، وذلك في إطار الجهود الثنائية لإرساء الاستقرار المستدام والمنشود في ليبيا.

وأردف السفير أبو زيد، أن الكوني أكد من جانبه على عمق الجذور والروابط الوطيدة التي تجمع مصر وليبيا، مشيداً بالجهود المصرية البنّاءة والداعمة لاستقرار ليبيا، ومثنياً على ما تضطلع به القاهرة من دور محوري لحلحلة الأزمة الليبية، وبما يعكس الحرص المصري على تقديم كافة أشكال الدعم للجانب الليبي.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يزور النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية في كيجالي

وزير الخارجية يستعرض مع مجدي يعقوب تطورات تأسيس مركز «رواندا- مصر للقلب»

وزير الخارجية يتوجه إلى كيجالي للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الرواندي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر ليبيا وزير الخارجية الخارجية المصرية رواندا مصر وليبيا وزارة الخارجية المصرية وزير الخارجية المصري وزير خارجية مصر وزارة خارجية مصر تنصيب الرئيس نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي ليبيا ومصر نائب رئیس المجلس الرئاسی اللیبی وزیر الخارجیة عبد العاطی

إقرأ أيضاً:

نيابةً عن وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والبرازيل

المناطق_واس

نيابةً عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، شارك معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية البرازيل.

 

أخبار قد تهمك «ميتا» تتيح إجراء المكالمات بين «واتساب» والخدمات المنافسة بحلول 2027 10 سبتمبر 2024 - 8:08 صباحًا “الأرصاد”: رياح شديدة على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة 10 سبتمبر 2024 - 7:56 صباحًا

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات، في مقدمتها استعراض العلاقات بين دول المجلس والبرازيل، والعزم على تعزيز التعاون وتأطيره في مختلف المجالات.

 

 

حضر الاجتماع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة المشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 سبتمبر 2024 - 8:42 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 7:43 صباحًاساق آلية بـ «عضلات اصطناعية» أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 7:33 صباحًاوزير التجارة: فخور بشباب وشابات القصيم.. «يعملون بجدية» ويحملون “جينات” رجال الأعمال أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 7:29 صباحًانمو التجارة الخارجية للصين بنسبة 6% أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 7:20 صباحًاالذهب يتراجع قبيل صدور بيانات تضخم أمريكية أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 7:16 صباحًاارتفاع حصيلة الإعصار ياغي في فيتنام إلى 63 قتيلا و40 مفقودا10 سبتمبر 2024 - 7:43 صباحًاساق آلية بـ «عضلات اصطناعية»10 سبتمبر 2024 - 7:33 صباحًاوزير التجارة: فخور بشباب وشابات القصيم.. «يعملون بجدية» ويحملون “جينات” رجال الأعمال10 سبتمبر 2024 - 7:29 صباحًانمو التجارة الخارجية للصين بنسبة 6%10 سبتمبر 2024 - 7:20 صباحًاالذهب يتراجع قبيل صدور بيانات تضخم أمريكية10 سبتمبر 2024 - 7:16 صباحًاارتفاع حصيلة الإعصار ياغي في فيتنام إلى 63 قتيلا و40 مفقودا «ميتا» تتيح إجراء المكالمات بين «واتساب» والخدمات المنافسة بحلول 2027 «ميتا» تتيح إجراء المكالمات بين «واتساب» والخدمات المنافسة بحلول 2027 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس المفوضية الأوروبية والسياسة الأمنية لدى الاتحاد الأوروبي
  • نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والبرازيل
  • نائب وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة 161 للمجلس الوزاري لدول الخليج
  • نيابةً عن وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والبرازيل
  • وزير الخارجية: الاجتماع الوزاري الخليجي يؤكد ضرورة تنسيق الآليات لمواجهة التحديات الراهنة
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يستقبل وفداً من النيابة الإدارية.. تفاصيل
  • عبد العاطي: الرئيس السيسي ووزير الخارجية الدنماركي ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية
  • أمير الكويت يقبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ويصدر أمرا بتعيين خلف له
  • وزير الخارجية يبحث مع رئيس الإمارات جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة