قالت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، إنّ البحيرة على رأس المحافظات الأكثر نجاحا في استرداد الأراضي الزراعية، حيث نجحت جهود الأجهزة التنفيذية في استرداد 77 فدانا زراعيا بإجمالي 15 حالة تعدٍ، يليها محافظة الشرقية التي نجحت في استرداد 60 فدانا زراعيا بإجمالي 29 حالة تعدٍ، ثم الفيوم بإجمالي 39 فدانا زراعيا و19 حالة تعدٍ وذلك خلال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات.

الحفاظ على الرقعة الزراعية 

وشددت الوزيرة على أنّه لا تسامح مع أي تقصير أو تخاذل من قيادات الإدارة المحلية في التعامل مع الملف المهم للحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع تبوير أي أراضٍ بالبناء المخالف عليها باعتبارها ثروة قومية للأجيال المقبلة ومصدرًا أساسيًا لإنتاج الغذاء واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المقصرين.

موجة إزالة التعديات

والموجة الحالية من حملات الإزالة وهي رقم 23 لإزالة التعديات يتم تنفيذها على 3 مراحل، حيث بدأ تنفيذ المرحلة الأولى في 6 يوليو الماضي وانتهت في 26 من الشهر ذاته، تليها المرحلة الثانية والتي يبدأ تنفيذها في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس الجاري، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة التعديات الأجهزة التنفيذية الإدارة المحلية البناء المخالف التنمية المحلية الرقعة الزراعية المرحلة الأولى المرحلة الثالثة المرحلة الثانية حالة تعد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن إزالة 92 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بالتنسيق مع الجهات الأمنية على مدار يومين متتاليين، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية.

إزالة تعديات بالبناء المخالف

وتابع المحافظ جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقراها على مدار يومين، ففي مركز بني مزار أزالت الوحدة المحلية 45 حالة تعد على أرض خارج الحيز العمراني والبناء على أراضٍ زراعية وأملاك الدولة وأراض تابعة لهيئة الطرق وحماية النيل، شملت قرى «الحسينية - شلقام - أبطوجة - الجرنوس - صندفا - بني علي - أبو جرج».

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وواصلت الوحدات المحلية جهودها في رفع الإزالات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، في مراكز المنيا وملوي ومطاي وسمالوط، حيث تم إيقاف وإزالة 47 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضى الزراعية وبناء مخالف، منها إزالة 18 حالة في مركز مطاي بناء مخالف وتعدي بالبناء على الأراضي الزراعية بالأحياء غرب وجنوب، وتم التحفظ على معدات البناء.

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز سمالوط 23 حالة تعد على أرض زراعية وأملاك الدولة في قريتي الحتاحتة وأطسا، وكذلك أزالت الوحدة المحلية لمركز المنيا حالتي تعد على الأرض الزراعية في قريتي بني أحمد الشرقية وبني أحمد الغربية، وفي مركز ملوي تم إزالة 4 حالات تعد على أرض زراعية وأملاك دولة بقرية المعصرة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 20 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • ازالة 150 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم
  • الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية
  • «التنمية المحلية»: استرداد 1162 فدان زراعة خلال الموجة الأخيرة من إزالة التعديات
  • التنمية المحلية: استرداد 134 ألف متر وإزالة 900 حالة بناء مخالفة
  • وزيرة التنمية تستعرض نتائج المرحلة الثالثة والأخيرة للموجة الـ 23 لإزالة التعديات
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بالغربية