استعدت جامعة المنصورة لاستقبال طلاب المرحلة الأولى من الحاصلين على الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم من خلال مكتب التنسيق الإلكتروني، والذي يبدأ عمله غدا الاثنين، ويستمر لمدة 5 أيام.

تخصيص 4 مواقع مجهزة بأحدث التقنيات

وأكدت الجامعة، في بيان، أنها خصصت 4 مواقع مجهزة بأحدث الوسائل التقنية لتسجيل الرغبات، ويعتبر المركز الرئيسي هو وحدة الخدمات الإلكترونية بالمدينة الجامعية للطالبات، ويمكن الوصول إليه عبر بوابة الجلاء، بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز ثلاثة مكاتب إضافية في كلية التربية داخل الحرم الجامعي.

150 جهاز كمبيوتر و50 موظفًا لتسجيل رغبات الطلاب 

وذكرت الجامعة، أنه لضمان سير العملية بسلاسة، تم توفير 150 جهاز كمبيوتر يعمل عليها 50 من الموظفين المتخصصين في إدخال البيانات وتسجيل رغبات الطلاب، كما تم تشكيل لجان استعلامات للرد على استفسارات الطلاب وتقديم الدعم اللازم.

وأعدت الجامعة للعام الثاني على التوالي، لجانًا خاصة للتعامل مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، مما يعكس التزامها بتقديم خدمات شاملة ومتكاملة.

بدء تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى 12 أغسطس 

وقال الدكتور وليد الطنطاوي، القائم بعمل الأمين المساعد للتعليم والطلاب والمشرف على مكتب التنسيق الإلكتروني بالجامعة، إن تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى سيبدأ يوم الاثنين 12 أغسطس 2024، ويستمر حتى يوم الجمعة 16 أغسطس 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

وأوضح أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد حددت الحد الأدنى لدرجات المرحلة الأولى، حيث بلغ عدد الطلاب بها 117,758 طالبًا وطالبة، وجاءت الحدود الدنيا كالتالي:

الشعبة العلمية.. 371 درجة فأكثر، أي بنسبة 90.48% فأكثر، ويبلغ عدد طلابها 23,850 طالبًا وطالبة.

الشعبة الرياضيات.. 357 درجة فأكثر، أي بنسبة 87.07% فأكثر، ويبلغ عدد طلابها 15,355 طالبًا وطالبة.

الشعبة الأدبية.. 280 درجة فأكثر، أي بنسبة 68.29% فأكثر، ويبلغ عدد طلابها 73,995 طالبًا وطالبة.

وأوضح الطنطاوي أن هذه الاستعدادات تأتي ضمن جهود جامعة المنصورة المتواصلة لتقديم أفضل الخدمات التعليمية والإدارية، بما يضمن تحقيق سلاسة وفعالية في عمليات تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة، ويعكس حرصها على دعم طلابها في بداية رحلتهم الجامعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتب تنسيق جامعة المنصورة تنسيق الكليات 2024 جامعة المنصورة معامل الحاسب الالي طلاب المرحلة الأولى طالب ا وطالبة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة: نلزم طلاب بعض الكليات بمحو أمية 4 مواطنين أثناء الدراسة

تحدث الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، عن فوز جامعة المنصورة بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية لمحو الأمية على المستوى العالمي، موضحا أنها مسابقة عالمية، أعلنتها منظمة اليونسكو، منذ عدة أشهر، وتقدمت جامعة المنصورة بمشروع بعنوان «تحقيق الاستدامة وجودة الحياة في الريف المصري».

إشادة اليونسكو بمشروع جامعة المنصورة

وأضاف «خاطر»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن منظمة اليونسكو أشادت بمشروع جامعة المنصورة، مشيرة إلى أنه أفضل مشروع تقدمت به الجامعة ممثلة عن الدولة المصرية.

جهود الجامعة لمحو أمية المواطنين

تابع رئيس جامعة المنصورة: «لدينا 61 ألف فصل تعليمي في محافظة الدقهلية، يتم استخدامها لتعليم الكبار»، لافتا إلى أنه كان هناك إلزاما لخريجي كليات التربية والآداب والتربية الرياضية وتربية طفولة مبكرة خلال سنوات دراسة الأربع، بأن يقوم الطالب بمحو أمية أربعة مواطنين، وبناء على ذلك جرى محو أمية 143 ألف مواطن، وهذا بمثابة تأكيد للجمهورية الجديدة التي يدعو لها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي «جمهورية بلا أمية».

مقالات مشابهة

  • تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024... أعرف الرابط والأماكن في 27 محافظة
  • رئيس جامعة المنصورة: نلزم طلاب بعض الكليات بمحو أمية 4 مواطنين أثناء الدراسة
  • 4383 طالب وطالبة يلتحقون بالبرامج الدراسية الجديدة بآداب سوهاج
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. للمتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية
  • تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2024: الكليات المتاحة والشروط
  • 5200 طالب وطالبة جُددا يبدأون الدراسة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • جامعة الزقازيق تُكرم طلابها الفائزين في مسابقة «الشهيد الرفاعي 51»
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة