قال فايز عباس الخبير في الشئون الإسرائيلية، إنّ تصريح يسرائيل كاتس وزير الخارجية الإسرائيلي بضرورة إخلاء مخيم جنين والتعامل معه كما يتعامل مع قطاع غزة، وغيرها من التهديدات، ليست بالجديدة عليه، مشيرا إلى أنّ المخيم يعاني من الاقتحامات وهدم البنية التحتية منذ حوالي 4 سنوات، لأنّ المقاومة الإسرائيلية كانت شرسة في ذلك الوقت.

استهدافات إسرائيلية بالطائرات المسيرة

وأضافت خلال مداخلة هاتفية عبر قناة  «القاهرة الإخبارية»، أنّه من المعروف أنّ وزير الخارجية الإسرائيلي يدلي بتصريحات كثيرة، وبعض الكتاب الإسرائيليين يروا أنّها تصريحات غبية، موضحا أنّ إسرائيل تواصل هدم المنازل الفلسطينية باستخدام الطائرات المسيرة؛ لردع سكان المنطقة والشباب الذين يقاومون الاحتلال الإسرائيلي.

حكومة الاحتلال الفاشية

وأشار إلى أنّ حكومة دولة الاحتلال الإسرائيلي هي حكومة فاشية يحكمها اليمين الفاشي الإسرائيلي، لافتا إلى أنّ سموتريتش وبن غفير يتحكمون بقرارات بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، وبالتالي قد تحدث عمليات غير متوقعة في الضفة الغربية بقطاع غزة.

هجوم الإدارة الأمريكية

وتابع: «سموتريتش قال يجب تجويع قطاع غزة حتى الموت»، ما يدل على عدم الأخلاقية بالنسبة لليهود، مشيرا إلى أنّه مثل هذه التصريحات تلقى تنديدا دوليا، إذ هاجمت الإدارة الأمريكية سموتريتش التصريحات المتعلقة بالصفقة وبالتعامل مع قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل حرب مسيرات غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

أكد  بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، أنه  لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

 

صفارات الإنذار تدوي في فسوطة بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران

 

وشدد “عبدالعاطي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الدنماركي، اليوم الإثنين، على أهمية أهمية النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون أي قيود.

 

وأشار إلى أنه اتفق مع وزير الخارجية الدنماركي على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين وضخ مزيد من الاستثمارات المشتركة، مشددا على أن هناك توافق في الرؤى بين مصر والدنمارك على ضرورة مكافحة الإرهاب، مؤكدًا أنه ناقش مع نظيره الدنماركي الأزمة في قطاع غزة وما يعانيه الفلسطينيون من كارثة إنسانية على مدار 10 أشهر.

 

وأوضح وزير الخارجية، أنه لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، مضيفًا: “استمرار إغلاق الاحتلال الإسرائيلي الجانب الفلسطيني من معبر رفح يحول دون إدخال المساعدات الإنسانية لغزة”.

 

وتابع وزير الخارجية: “ناقشنا الوضع الكارثي في السودان وأكدنا ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري.. ونؤكد أهمية النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون أي قيود”.

مقالات مشابهة

  • ائتلاف المالكي:حكومة السوداني تكذب بشأن جدولة إنسحاب القوات الأمريكية من العراق
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يعمل على ضرب النسيج الاجتماعي في غزة
  • "كفاية دبلوماسية".. تعليق أحمد موسى على رد وزير الخارجية بشأن الأنفاق (فيديو)
  • سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة
  • وزير الخارجية: لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • طابور جرافات يهب لرفع الأنقاض عن مخيم جنين بعد انتهاء العدوان (شاهد)
  • خبير استراتيجي: عمر حكومة نتنياهو قصير ومصر تتعامل مع المخطط الإسرائيلي بحكمة
  • عاجل.. وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة بشأن "الدروس الخصوصية" و"نظام الثانوية"
  • تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان