زنقة 20 | الرباط

وقع رئيس جماعة بوجدور مؤخرا على رخصة بناء مستشفى قطري يحمل إسم أمير قطر السابق الشيخ حمد بن الخليفة والد الأمير الحالي.

و بحسب وثيقة الترخيص التي اطلع عليها موقع Rue20 ، فإن طلب بناء المستشفى الجديد تقدمت به المؤسسة الدولية للحفاظ على الحياة البرية و النباتات و البيئة والتي يترأسها قطريون ويتواجد مقرها ببوجدور.

ووفق الوثيقة التي وقعها رئيس مجلس بوجدور بتاريخ 5 غشت الجاري، فإن الطلب توصل به مكتب ضبط الجماعة بتاريخ 15 يوليوز 2024 ، فوق عقار غير محفظ.

و اشترطت الجماعة على طالبي الرخصة ، أداء رسوم ضريبية محددة في 103.800 درهم.

ويشار إلى أن المؤسسة الصحية المذكورة ستبلغ طاقتها الاستعابية 75 سريرا مجهزا بالإضافة إلى مرافق أخرى ومساحات حضراء.

و علم موقع Rue20.com ، أن المركز الصحي الذي سيبنى بإقليم بوجدور، سيكون قريبا من المحمية القطرية لتربية طائر الحبار والتي تملكها العائلة الأميرية في قطر.

وعرفت مدينة بوجدور في السنوات الأخيرة توافد العشرات من امراء الدوحة، على رأسهم والد أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، رفقة أمراء قطريين بينهم نجله جوعان لقضاء عطل سياحية بمحميته المتواجدة على ارض جماعة “أجريفية” شرقي مدينة بوجدور.

ويشار إلى ان جل المحميات القطرية لحماية الوحيش والحيوان وتربية طائر “الحبار”، تتوزع بمناطق جنوب المملكة، حيث توجد محمية قطرية بمنطقة المحبس، التابعة لمنطقة أسا الزاك وتوجد محمية قطرية ثانية على بُعد نحو 10 كيلومترات بمنطقة تسمى محليا “السويحات” بمدينة كلميم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رئيس حي شرق مدينة نصر يوجه بغلق وتشميع المحلات غير المرخصة

وجه اللواء أحمد جودة رئيس حي شرق مدينة نصر مديري الإدارات التنفيذية الداخلية والإدارات الهندسية والإسكان ومسئولي وحدة إصدار تراخيص المحلات بسرعة تطبيق قانون المحال التجارية الجديد على الوحدات التجارية، وغلق وتشميع جميع المحلات التي لم يتمّ تقنين أوضاعها وفقا للقانون الجديد والتي يتمّ إدارتها دون ترخيص.

 خدمة المواطنين 

وأشار رئيس حي شرق مدينة نصر، خلال اجتماع تنسيقي مع مديري إدارات الحي  إلى بحث ودراسة أهم الإجراءات اللازمة لتطوير وتحسين مستوى أداء إدارات الحي، وسبل التصدي للمعوقات وحل المشكلات، من أجل تقديم خدمات أفضل تهدف إلي إرضاء المواطن وتحقيق رؤية مصر 2030.

عقوبة المحلات المخالفة 

جدير بالذكر أنَّ قانون ترخيص المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 حدد عقوبة  عمل المحلات دون ترخيص، إذ كل من عمل على تشغيل محل دون ترخيص يعاقب بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز50 ألف جنيه، وفي حالة العودة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز سنة والغرامة المشار إليها أو بإحدى هاتين العقوبتين فضلا عن غلق المحل على نفقة المخالف.

مقالات مشابهة

  • رئيس حي شرق مدينة نصر يوجه بغلق وتشميع المحلات غير المرخصة
  • مباحثات جزائرية قطرية للتعاون في 3 مجالات
  • جراحة تنظيرية معقدة بمستشفى مدينة زايد
  • المحكمة الجزائية المتخصصة بالحديدة تقضي بإعدام قاتل رئيس محكمة السلفية بريمة
  • تكليف دينا صبحي مديرًا لمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي
  • افتتاح أعمال تطوير مستشفى الصدر في مدينة الزقازيق بتكلفة 50 مليون جنيه
  • أمير الكويت يقبل استقالة نائب رئيس الوزراء
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"