وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإعلان القوائم المُحدثة لمؤسسات التعليم العالي المُعتمدة بجمهورية مصر العربية؛ لتوعية وتعريف أولياء الأمور والطلاب بهذه المؤسسات التعليمية المُعتمدة، بالتزامن مع استعدادات تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي 2024/2025.

وأشار الوزير، في بيان، اليوم الأحد، إلى أن منظومة التعليم العالي في مصر تتميز بتنوعها الكبير، موضحًا أن المؤسسات التعليمية المُعتمدة من الوزارة تتضمن: (الجامعات الحكومية، الجامعات الخاصة، الجامعات الأهلية، الجامعات التكنولوجية، أفرع الجامعات الأجنبية، جامعات باتفاقيات دولية، جامعات باتفاقيات إطارية، جامعات بقوانين خاصة، أكاديميات حكومية، الكليات التكنولوجية، المعاهد).

تحديث قوائم مؤسسات التعليم العالي

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي بالوزارة، تقوم بتحديث قوائم مؤسسات التعليم العالي المُعتمدة بجمهورية مصر العربية بشكل دائم؛ بهدف تعريف وتوعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات، مشيرًا إلى أنه يتم تحديث هذه القوائم باستمرار من خلال الموقع الإلكتروني وحسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات تنسيق الكليات تنسيق 2024 التعليم العالي التعلیم العالی الم عتمدة

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تحتفل بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الخميس المقبل

تحتفل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الجديدة «الجلالة - الملك سلمان - العلمين» الخميس المقبل، لعدد من الكليات تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور عدد من القيادات.

حفل تخرج الجامعات الأهلية الجديدة 2024

وقال الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، إن الجامعة تحتفل بتخريج عدد من الدفعات بالكليات المختلفة، وهو أول حفل تخرج تقيمه الجامعات الأهلية لطلابها، مؤكدا أن الجامعة تقدم نظم الدراسة الحديثة وفقا لأحدث المعايير الدولية في هذا الشأن.

وأكد الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة العلمين، أن حفل تخرج أول دفعة 2024  هو نتاج شغل وعمل سنوات ماضية بمختلف البرامج الدراسية، لافتا إلى أن الجامعات الأهلية مزودة بأحدث النظم العالمية في التعليم الجامعي والبرامج المؤهلة لسوق العمل والتي تتماشى مع وظائف المستقبل كالأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

بدء الدراسة في الجامعات الأهلية 2020

وبدأت الدراسة في الجامعات الأهلية الدولية «الجلالة - العلمين - الملك سلمان» عام 2020، وانتظمت بمختلف البرامج والكليات وفقا للقواعد والضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين
  • «التعليم العالي» تحتفل بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الخميس المقبل
  • تنسيق القبول للطلاب الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2024
  • وزير التعليم العالي: تطوير البرامج الدراسية وربطها بسوق العمل
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن نتيجة تقليل الاغتراب 2024
  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا