تقدمت بطلة الملاكمة الأولمبية الجزائرية، إيمان خليف، بشكوى قانونية في فرنسا بسبب التحرش بها عبر الإنترنت، وذلك بعد موجة انتقادات وادعاءات بشأن هويتها الجنسية خلال أولمبياد باريس، حسبما أعلن محاميها يوم الأحد.

وفازت إيمان بالميدالية الذهبية، الجمعة، في منافسات الملاكمة للسيدات فئة وزن 66 كيلوغرام، لتصبح بطلة جديدة في بلدها، الجزائر، وتلفت الانتباه العالمي للملاكمة النسائية.

وقال المحامي نبيل بودي إنه تقدم بالشكوى، الجمعة، إلى وحدة خاصة بمكتب المدعي العام في باريس لمكافحة خطاب الكراهية عبر الإنترنت.

وأضاف في بيان "هناك تحرش إلكتروني ضخم استهدف إيمان. هذه حملة معادية للنساء، وعنصرية وجنسية".

وقال "الأمر متروك الآن لممثلي الادعاء فيما إذا كانوا سيفتحون تحقيقا. كما هو شائع في القانون الفرنسي، الشكوى لا تسمي تذكر اسم المزعوم، لكنها تترك للمحققين مهمة تحديد من المخطئ".

ووجدت إيمان نفسها في قلب نقاش عالمي بشأن هويتها الجنسية بعد مباراتها الأولمبية، عندما انسحبت منافستها، الإيطالية أنجيلا كاريني، بعد ثوان فقط من المباراة، مستشهدة بالألم الذي شعرت به من أول لكمة.

وانتشرت مزاعم كاذبة عبر الإنترنت تقول بأن إيمان رجل أو متحولة جنسيا.

ودافعت اللجنة الأولمبية الدولية عن إيمان، ونددت بالذين يروجون معلومات مضللة.

وسمحت لها اللجنة الأولمبية الدولية بالمشاركة بعد إيقافها من قبل الاتحاد الدولي مع الملاكمة التايوانية لين يو-تينغ في بطولة العالم العام الماضي، لعدم تجاوزهما اختبارات الأهلية الجنسية.

وحُرمت خليف في حينها من خوض نهائي بطولة العالم في نيودلهي بسبب عدم استيفاء معايير أهلية الجنس و"مستويات هرمون التستوستيرون"، بحسب موقع الألعاب الأولمبية الذي حذف لاحقاً التفسير.

ونفى الاتحاد الدولي إجراء اختبارات لقياس مستوى التستوستيرون، لكنه لم يحدّد طبيعة التحليلات التي أجريت لاتخاذ قرار باستبعاد خليف ولين من بطولة العالم، في ظل نزاع حاد بين الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي الموقوف أولمبياً الذي يرأسه الروسي عمر كريمليف المرتبط بالكرملين.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

سوق دبي الحرة راعيا رسميا لبطولة “بريميير بادل P1 دبي”

أعلنت جالوب جلوبال، الشركة المنظمة للنسخة الأولى من بطولة “بريميير بادل P1 دبي”، أن سوق دبي الحرة أصبحت الجهة الراعية الرسمية للبطولة.
وتُقام النسخة الأولى من بطولة “بريميير بادل P1 دبي” من 3 حتى 10 نوفمبر المقبل في استاد سوق دبي الحرة للتنس بمنطقة القرهود.

وتتضمن اتفاقية الرعاية التعاون مع علامة محلية بارزة تتميز بخبرة واسعة تمتد لعقود في مجال تنظيم الفعاليات الرياضية، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى الفعالية وترسيخ مكانة الإمارة بوصفها مركزاً رائداً لاستضافة المنافسات الرياضية الدولية.
وتعد بطولة “بريميير بادل P1 دبي” جزءاً من جولة بريميير بادل التي تضم 25 بطولة في 18 دولة بخمس قارات.

وتستقطب البطولة مجموعة من أبرز اللاعبين العالميين ضمن فئتي الرجال والسيدات لتتيح لهم فرصة الفوز بجائزة إجمالية قدرها 470 ألف يورو “1.89 مليون درهم إماراتي”.
وتقام البطولة لمدة أسبوع تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، وهي ثمرة التعاون المشترك المدعوم من قبل اتحاد الإمارات للبادل تنس ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومجلس دبي الرياضي وجولة بريميير بادل وشركة جالوب جلوبال.
وقال إيفان موديا، مدير بطولة بريميير بادل P1 دبي والرئيس التنفيذي لشركة جالوب جلوبال إن التعاون مع سوق دبي الحرة لرعاية النسخة الأولى من بطولة بريميير بادل P1 دبي يعد خطوة كبيرة في مسيرة الفعالية، لا سيما أنها تتميز بخبرة تمتد لعقود من عقد الشراكات مع أبرز الاتحادات والفعاليات الرياضية.وام


مقالات مشابهة

  • يترقبها العالم.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب
  • طرح بوسترات شخصيات مسلسل «برغم القانون» قبل عرضه.. بطولة إيمان العاصي
  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • watch it تروج لمسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصي
  • سوق دبي الحرة راعيا رسميا لبطولة “بريميير بادل P1 دبي”
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • رسمياً .. السعودية تتسلم استضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026 
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • بيراميدز يعلن التعاقد مع طارق علاء رسمياً
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها