كشفت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عن الجهود التي بذلتها المحافظات بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية في تنفيذ حالات الإزالة منذ بدء أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ23 في 3 أغسطس الجاري وحتى الآن، حيث نجحت الدولة في استرداد حوالي 315 ألف متر مربع بعد إزالة 816 مبنى مخالفًا على أملاك وأراضي الدولة، وإزالة 407 تعديات على الأراضي الزراعية على مساحة 222 فدانا.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

جاء ذلك خلال مناقشة وزيرة التنمية المحلية للتقرير الذي أعدته غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن الجهود التي قامت بها المحافظات خلال الأسبوع الأول من المرحلة الثانية للموجة الـ23 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية، والتي بدأت في 3 أغسطس الحالي وتنتهي في 23 من نفس الشهر، والجاري تنفيذها تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضي الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة جميع صور التعديات.

وشددت وزيرة التنمية المحلية على أن الدولة جادة في التصدي بكل حسم للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ولا تملك رفاهية حدوث أي تعديات جديدة على أي مساحة من الأراضي الزراعية بالمحافظات في ظل تداعيات التحديات الاقتصادية الحالية بالعالم.

إزالة المخالفات على نهر النيل

وطالبت القيادات المحلية، بإزالة التعديات والمخالفات على أملاك وأراضي الدولة ومنع أي تعديات على الأراضي الزراعية، وتحقيق المستهدف من الموجة الـ23، خاصة إزالة التعديات والمخالفات على نهر النيل والمجاري المائية والأراضي الزراعية التي تمثل تحديًا صارخًا لإرادة الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أراضى الدولة أراضي الدولة أملاك الدولة إدارة الأزمات إزالة التعديات الأراضى الزراعية الأسبوع الأول التنمية المحلية الرئيس عبد الفتاح السيسي أجهزة تعدیات على الأراضی الزراعیة التنمیة المحلیة إزالة التعدیات

إقرأ أيضاً:

إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بالغربية

 قامت اليوم حملة لازالة التعديات علي الأراضي الزراعية وتم إزالة كلية لتشوينات أتربة على مساحة ٨ قيراط بناحية كفر الشوربجى مركز كفر الزيات، وإزالة كلية لتشوينات مواد بناء على مساحة ٦ قيراط بناحية دفرة مركز طنطا.


وأكد الدكتور ناجح فوزى وكيل زراعة الغربية، استمرار المرحلة الثالثة من الموجة الـ٢٣، لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.


وشدد "وكيل زراعة الغربية " علي ضرورة التعامل بمنتهي الحسم مع كل أشكال التعديات علي الأراضي الزراعية وإزالة التعديات في المهد، وأن مديرية الزراعة بالغربية بالتعاون مع كل اجهزة المحافظة، لن تدخر جهدًا في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية، دون تقاعس أو تهاون، وعدم السماح بحدوث أيّ تعديات، وإزالتها في المهد والتعامل الفوري معها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المحاضر.


وذلك تنفيذاً لقرارات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية في هذا الصدد واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين والتصدي للتعديات سواء بالتبوير أو الشروع في أعمال البناء ، ومحاسبه أي مسؤول يتقاعس في أداء عمله.

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 
  • وزير الزراعة: تقتت الملكية الزراعية أهدر 10% من الأراضي
  • ازالة 150 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم
  • الزراعة تواصل مكافحة التعديات على الأراضي الزراعية
  • «التنمية المحلية»: استرداد 1162 فدان زراعة خلال الموجة الأخيرة من إزالة التعديات
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بالغربية