عين ليبيا:
2024-09-10@13:35:56 GMT

 بالصور.. عاصفة ترابية شديدة تضرب جنوب مصر

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

شهدت منطقة شرق العوينات جنوب غرب محافظة الوادي الجديد أقصى جنوب مصر، الأحد، هبوب عواصف ترابية شديدة تسببت في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية والرأسية.

ووجه محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، برفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المراكز، بالتزامن مع توقعات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار متوسطة على مناطق من جنوب البلاد.

ودعا المحافظ، في بيان له، تفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية؛ للتعامل مع أي طوارئ وتلقى أي بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها، مناشدًا المواطنين الابتعاد عن مصادر الطاقة، وتوخي الحذر على الطرق السريعة وتخفيف حركة الانتقال قدر المستطاع لحين استقرار الأحوال الجوية.

وحذرت إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الوادي الجديد، المواطنين، من تعرض المحافظة لسوء الأحوال الجوية تمثل في انتشار الرياح المثيرة للغبار والأتربة والرمال، مطالبة المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية حفاظا على سلامة جميع المواطنين وتجنبا لحدوث حوادث الطرق.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: العوينات عاصفة ترابية محافظة الوادي الجديد مصر هيئة الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم للطلاب الجدد بالمدن الجامعية في جامعة جنوب الوادي

أعلن الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، فتح باب التقديم للمدن الجامعية للطلاب الجدد اعتبارا من اليوم الاثنين حتى منتصف ليل الخميس المقبل.

رابط التقديم للمدن الجامعة بجامعة جنوب الوادي 

وأشار الدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن الطالب أو الطالبة يقوم  بتسجيل البيانات على الرابط التالي هنــا.

وأكد نائب رئيس جامعة جنوب الوادي، أن الجامعة ستعلن عن المعايير التي من خلالها يتم قبول الطلاب الجدد في المدن الجامعية، ومنها معايير السن والمسافات وحسب والحالات الإنسانية وفق برنامج العدالة الاجتماعية.

خطوات التقديم للمدن الجامعة

وأوضح الدكتور عماد علي، عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة جنوب الوادي، والمشرف على التطبيق الإلكتروني «مدينة» ضرورة استيفاء طلب التسكين ببيانات دقيقة وعمل حساب على التطبيق قبل البدء في تسجيل البيانات، ثم الدخول لتسجيل البيانات من خلال الضغط على تسجيل الدخول.

مقالات مشابهة

  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد.. هل تتجاوز المعدلات الطبيعية؟
  • جامعة جنوب الوادي تعد تطبيق إلكتروني لصرف المكافأت
  • إعصار عنيف يحصد أرواح 200 شخص في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام.. فيديو
  • فتح باب التقديم للطلاب الجدد بالمدن الجامعية في جامعة جنوب الوادي
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام
  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • تيسيرًا على المواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • الأحوال الجوية تؤجل مباراة توظيف
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • تعليق الدراسة "مؤقتا" بسبب الأحوال الجوية في زاكورة