كشفت الدكتورة بثينة مصطفى المتحدث الرسمي لمؤسسة حياة كريمة، تفاصيل النسخة الثانية لمعسكرات حياة كريمة الشبابية تحت شعار مبادرة «agile youth»، قائلة: «نحرص على الاهتمام بالشباب، وكان توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي لنا في الفترة الأخيرة، بأن نضع ملف بناء قدرات الشباب ورفع وعيهم على قائمة أولوياتنا».

المعسكرات الشبابية لحياة كريمة

وأضافت «مصطفى»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية ندى رضا، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «المعسكرات الشبابية من البرامج التي ننفذها وسنستمر في تنفيذها للشباب»، مشيرةً إلى أن المعسكر تضمن مزيجا من أشياء مختلفة كالأنشطة الترفيهية والمعلومات الثرية ودمج بين ورش العمل وأنشطة فنية لمنح الفرصة للشباب من أجل الإبداع والتعبير عن آرائهم بطرق مختلفة، كما جرى التركيز على ريادة الأعمال الاجتماعية والأفكار المبتكرة للشباب.

ولفتت إلى أن المعسكرات تضمنت أنشطة رياضية، كما حصل الشباب على جانب معلوماتي مهم، تمثلت في حروب الجيل الرابع ومحاربة الشائعات، حتى يميز الشباب المعلومات الصحيحة المقدمة إليهم من المعلومات المضللة، ودور مصر في القضية الفلسطينية، مشددة على أن مصر دعمت فلسطين على مر العصور.

50 ألف متطوع بحياة كريمة

وواصلت: «مؤسسة حياة كريمة لديها أكثر من 50 ألف متطوع على الأرض، وهدف المعسكرات إعداد كوادر تطوعية يمكنها التعامل مع المجتمع والشعور بمسؤوليتها تجاهه، والمشاركون لهم حق التعليم وغيرها من الحقوق التي يكفلها لهم المجتمع، وعليهم أن يعرفوا واجباتهم تجاه المجتمع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة العمل التطوعي الشباب حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

المولَّد يدشن حملة نظافة للمنشآت الشبابية استعداداً للمولد النبوي الشريف

الثورة نت|

دشن وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولَّد، ونائبه نبيه أبو شوصاء، اليوم الأحد بصنعاء، حملة النظافة الشاملة لمنشآت ومرافق مدينة الثورة الرياضية؛ استعدادًا للاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ.

وخلال التدشين، بمشاركة وكلاء الوزارة وقيادات وكوادر الوزارة وصندوق رعاية النشء والجهات التابعة، أكد وزير الشباب محمد علي المولَّد، أن هذه الحملة تنطلق استجابةً لأوامر الله ورسوله بالحرص على النظافة، مشيرًا إلى أنها تهدف لغرس ثقافة الاهتمام بالنظافة وتعزيز الحس التطوعي الجماهيري والتعاون من أجل المنفعة العامة.

وحث وزير الشباب والرياضية، القائمين على الأندية والاتحادات الرياضية والهيئات الشبابية، على أهمية المشاركة الفاعلة والاستعداد بحملات النظافة وغيرها من الترتيبات اللازمة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، حبًّا وتكريمًا للرسول الأعظم، صلوات الله عليه وعلى آله، وبما يجسد السلوك الإيماني والارتباط الوثيق بين أبناء اليمن والنبي محمد، باعتبارهم في مقدمة من ناصروه وساهموا في نشر الدين الإسلامي في أنحاء المعمورة.

وشدد على أن تكون هذه المناسبة منطلقًا لتوحيد جهود الأمة وتغيير واقعها ومواجهة أعدائها وحمل راية الشهداء العظماء للدفاع عن كرامة الأمة ومقدساتها.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • المولَّد يدشن حملة نظافة للمنشآت الشبابية استعداداً للمولد النبوي الشريف
  • المعسكر التدريبي الثالث لـ«حياة كريمة» يستهدف التعريف بالقضية الفلسطينية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا