نشرت وزارة الدفاع البيلاروسية الأحد صورًا لدبابات يتم نشرها على طول حدود البلاد مع أوكرانيا، بعد يوم واحد من إعلان رئيسها وضع قوات الدفاع الجوي في حالة تأهب قصوى وإرسال تعزيزات عسكرية إلى الحدود، ردا على انتهاك مسيّرات أوكرانية أجواء البلاد.

اعلان

وأظهر مشهد مصور نشرته الوزارة، دبابات روسية الصنع على متن قطار شحن عسكري في موقع غير محدد.

ومن المقرر نقل هذه الدبابات إلى منطقة غوميل الجنوبية "للرد على أي استفزازات محتملة".

ويوم السبت، أعلن رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو إسقاط طائرات مسيرة أوكرانية، يفترض أنها هجومية، فوق أراضي بلاده.

سمح لوكاشينكو، الذي احتفل هذا العام بمرور ثلاثة عقود على توليه السلطة، للقوات الروسية باستخدام أراضي بيلاروس كقاعدة لانطلاق الهجوم على أوكرانيا في عام 2022. كما أتاح لموسكو نشر بعض الأسلحة النووية التكتيكية على أراضي بيلاروس. 

مقتل ثلاثة طيارين أوكرانيين ولوكاشنكو يؤكد بقاء مقاتلي فاغنر في بيلاروسبيلاروس تستعرض قوتها بمناورات عسكرية نووية وسط تصاعد التوتر مع الغرب بشأن أوكرانيابولندا تعزز حدودها مع روسيا وبيلاروس.. خطة "شيلد إيست" لمواجهة التهديدات

قال لوكاشينكو إنه تم وضع القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي البيلاروسية في حالة تأهب قصوى، مشيرًا إلى أن "القوات المسلحة الأوكرانية لم تكن هذه المرة الأولى التي تنتهك فيها قواعد السلوك، حيث انتهكت المجال الجوي لجمهورية بيلاروس في الاتجاه الشرقي، بالقرب من منطقة كوستيوكوفيتشي". 

وأضاف أن نحو 10 طائرات مسيّرة أوكرانية اخترقت المجال الجوي لبلاده في منطقة موغيليف، شرقي البلاد على الحدود مع روسيا، وأن الدفاعات الجوية دمرت بعضها. وأوضح أن بيلاروس أبلغت أوكرانيا بأن أي "استفزازات من هذا القبيل لن تمر من دون رد". كما ذكرت بيلاروس أن هذه الطائرات المسيّرة اخترقت مجالها الجوي تزامنًا مع توغل القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك الروسية، حيث تدور معارك في الوقت الحالي معارك ضارية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية موسكو تحذر من عواقب أي هجوم على بيلاروس وتتهم أوكرانيا باستهداف مدنيين داخل روسيا وفاة جندي بولندي طعنه مهاجر على الحدود مع بيلاروسيا بولندا تلقي القبض على 18 شخصًا بتهم القيام بأعمال عدائية لصالح روسيا وبيلاروسيا روسيا بيلاروس الحرب في أوكرانيا قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 310: تصعيد متزايد ووزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كغزة يعرض الآن Next حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران يعرض الآن Next مظاهرات في تل أبيب تطالب بإبرام صفقة لإطلاق سراح الرهائن وتندد بسياسة نتنياهو يعرض الآن Next بعد توغل أوكراني في كورسك.. قصف جوي روسي مكثف على كييف ومقتل شخصين يعرض الآن Next شاهد: العشرات يتظاهرون في رام الله ضد الهجوم الإسرائيلي على مدرسة "التابعين" في غزة اعلانالاكثر قراءة مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع البرازيل: فيديو لحظة سقوط طائرة وتحطمها في سان باولو وعلى متنها 62 مسافرا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم مظاهرات قصف إسرائيل إيران غزة الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 الجيش الروسي دونالد ترامب روسيا كامالا هاريس السياسة الإسرائيلية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مظاهرات قصف إسرائيل إيران غزة الحرب في أوكرانيا مظاهرات قصف إسرائيل إيران غزة الحرب في أوكرانيا روسيا بيلاروس الحرب في أوكرانيا قوات عسكرية مظاهرات قصف إسرائيل إيران غزة الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 الجيش الروسي دونالد ترامب روسيا كامالا هاريس السياسة الإسرائيلية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مسيّرة أوكرانية تشعل النيران بمستودع وقود جنوبي روسيا

أصاب هجوم بطائرة مسيرة من القوات المسلحة الأوكرانية مستودع وقود في منطقة بيلجورود جنوبى روسيا.
وتسبب الهجوم في اشتعال النيران فيه، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الروسية "تاس" اليوم الأحد، نقلا عن الحاكم الإقليمي فياتشيسلاف جلادكوف.حرب روسيا وأوكرانياوقال "جلادكوف" إن طائرة مسيرة قتالية أصابت المستودع في منطقة فولكونوفسك.
أخبار متعلقة الدفاعات الروسية تسقط 158 طائرة مسيرة أوكرانية"عواقب أشد خطورة".. روسيا تتوعد بالرد على أمريكا بسبب هجوم كورسكبالأرقام.. روسيا تعلن خسائر أوكرانية فادحة في كورسكوأضاف: "تسبب الانفجار في اشتعال النار بالخزانات".

المدعي العام الأوكراني: "المحتلون جعلوا الجنود يرقدون ووجوههم إلى الأرض، وأطلقوا النار على ظهورهم"
للمزيد | https://t.co/UmnY0WaMI0#أوكرانيا | #روسيا | #اليوم pic.twitter.com/sBE3tvCUvi— صحيفة اليوم (@alyaum) September 4, 2024الطائرات المسيرة القتاليةوبدأت القوات المسلحة الأوكرانية مؤخرًا في مهاجمة الأهداف اللوجستية والعسكرية على الأراضي الروسية باستخدام الطائرات المسيرة القتالية.
وفي الأشهر الأخيرة، زودت صناعة الدفاع الأوكرانية القوات المسلحة بآلاف الطائرات المسيرة الرخيصة نسبيًا، بتصاميم مختلفة ومدى متفاوت.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية
  • ‏روسيا: دمرنا 144 مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق مناطق وسط روسيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • روسيا: اعتراض 144 طائرة مسيّرة أوكرانية ليلاً
  • انحرفت إلى أجوائها.. لاتفيا ترجح أن المسيرة المحطمة كانت تستهدف أوكرانيا
  • مسيّرة أوكرانية تشعل النيران بمستودع وقود جنوبي روسيا
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • بعد رومانيا.. لاتفيا تعلن انتهاك طائرة روسية بدون طيار لمجالها الجوي
  • أحمد موسى يعرض فيديو له أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.. "يتابعوني بدقة" (فيديو)
  • أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية