بوابة الفجر:
2024-09-10@13:31:14 GMT

وزير الإنتاج الحربي يلتقي السفير السنغالي بمصر

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

التقى المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالدكتور كيموكو دياكيتي، سفير دولة السنغال لدى مصر، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين. اللقاء تم بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

خلال اللقاء، رحب الوزير بالسفير والوفد المرافق له، مؤكدًا على قوة العلاقات التاريخية بين مصر والسنغال، حيث كانت مصر من أوائل الدول التي اعترفت بالسنغال فور استقلالها، وتبادل البلدان العلاقات الدبلوماسية منذ عام 1960.

استعرض الوزير الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية لوزارة الإنتاج الحربي، مشيرًا إلى دور الوزارة في تلبية احتياجات القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى المساهمة في تنفيذ المشروعات القومية. وأكد الوزير على أهمية إدخال التكنولوجيا الحديثة وتوسيع دائرة المنتجات لتحسين التنافسية في الأسواق العالمية.

كما ناقش الجانبان إمكانية فتح آفاق جديدة للتعاون بين شركات الإنتاج الحربي المصرية ونظيرتها السنغالية في مجالات التصنيع المختلفة.

السفير السنغالي أعرب عن شكره للوزير على حسن الاستقبال وأشاد بخبرات وزارة الإنتاج الحربي المصرية ودورها في دعم التنمية المستدامة في مصر. وأكد على حرصه على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وتذليل أي تحديات تعوق هذا التعاون.

في ختام اللقاء، أعرب الجانبان عن ترحيب وزارة الإنتاج الحربي باستقبال الوفود الفنية السنغالية لزيارة الشركات التابعة للوزارة وتحديد مجالات التعاون الممكنة بدقة، مما يسهم في تعزيز التعاون المشترك بين الدول الإفريقية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإدارية الجديدة التعاون المشترك الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية العاصمة الإدارية الجديد العلاقات العامة العلاقات الدبلوماسية العضو المنتدب العلاقات المصرية المشروعات القومية الإنتاج الحربی

إقرأ أيضاً:

السفير المصري يلتقي برئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية

في اطار تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المستمر بين مصر وكوريا الجنوبية، وبمناسبة قرب الاحتفال بمرور ٣٠ عام علي بدء العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين في عام ٢٠٢٥، التقي خالد عبد الرحمن، سفير مصر في كوريا الجنوبية برئيس مجلس ادارة رابطة التجارة الدولية الكورية "KITA".

وقد قدم السفير المصرى التهنئة للمسئول الكوري الجنوبي بمناسبة توليه مهام منصبه، مُعرباً عن تقديره للتعاون بين مصر والرابطة خلال السنوات الماضية، ومُؤكداً علي أهمية تعزيز هذا التعاون وتفعيله، لاسيما في ظل تنامي العلاقات بين البلدين خلال السنوات القليلة الماضية، والإمكانات الكبيرة الموجودة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وزير الخارجية يلتقي نورة الكعبي لدى وصوله إلى العاصمة أبوظبي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية يرأس الوفد المصري باللجنة الاقتصادية المشتركة

كما أوضح السفير خالد عبد الرحمن أنه يمكن العمل مع الرابطة لترتيب زيارات لوفود تجارية وصناعية كورية لمصر خلال العام القادم لمناقشة سبل تعزيز التعاون في عدة مجالات، وتنظيم لقاءات مع ممثلي الحكومة والقطاع الخاص، فضلاً عن تنظيم منتدي لرجال الأعمال في القاهرة وسول، بما يعزز العلاقات المصرية/ الكورية الجنوبية في مجال التجارة والصناعة.

من جانبه، رحب المسئول الكوري بما سبق، مُؤكداً علي أن العلاقات بين البلدين في تطور مستمر وسريع خلال الفترة الماضية، وأشار الي إمكانيه مضاعفة فرص التعاون والتجارة بين البلدين خلال فترة وجيزة في العديد من المجالات الصناعية والتجارية المختلفة، بما يتناسب مع القدرات الكبيرة لكلا البلدين.

مقالات مشابهة

  • لتعزيز القوى الناعمة.. وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم للخارج
  • وزير الإنتاج الحربي يجتمع برؤساء مجالس إدارة شركتين
  • وزير العدل يبحث سبل تعزيز التعاون مع المعهد العالي للقضاء
  • نائب وزير الإسكان يلتقي سفير اليابان لبحث أوجه التعاون ورغبة شركات يابانية في الاستثمار بمصر
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع نظيره الروسي
  • بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض.. وزير الخارجية يلتقي نظراءه الهندي والبرازيلي والروسي
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية البرازيل
  • كامل الوزير يبحث مع وزيري الصناعة والإسكان العراقيين تعزيز التعاون في المشروعات التنموية
  • وزير الإنتاج الحربي يترأس اجتماع مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة
  • السفير المصري يلتقي برئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية