شرع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، في استغلال مشروع تقوية وتأمين تزويد مدن سوق السبت أولاد النمة، وأولاد عياد ودار ولد زيدوح، التابعة لإقليم الفقيه بن صالح، بالماء الصالح الشرب.

وأوضح بلاغ للمكتب، أن هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية 134 مليون درهم، والممول عن طريق قرض من البنك الإفريقي للتنمية (BAD)، يشمل توسعة محطة معالجة المياه لأفورار ومحطة ضخ المياه الخامة، بالإضافة إلى وضع 60 كلم من القنوات.

وأوضح المصدر ذاته، أن استغلال هذا المشروع الهام سيمكن من إنتاج صبيب إضافي من الماء الصالح للشرب يصل إلى 16.400 متر مكعب في اليوم، وبالتالي تأمين التزويد بالماء الشروب للمدن المذكورة والجماعات المجاورة لها إلى أفق سنة 2035، لفائدة ساكنة إجمالية تقدر بـ 100.000 نسمة.

وأبرز أن “هذا المشروع الكبير، الذي يندرج في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020- 2027 (PNAEPI)، والذي تم توقيع الاتفاقية الخاصة به أمام الملك محمد السادس، بتاريخ 13 يناير 2020، سيساهم في تجاوز العجز المسجل على مستوى التزويد بالماء الصالح للشرب في هذه المنطقة نتيجة انخفاض مستوى المياه الجوفية بسبب قلة التساقطات المطرية التي شهدتها المنطقة ذاتها، إثر توالي سنوات الجفاف.

وخلص البلاغ، إلى أن هذا المشروع الهام سيساعد، في تحسين الظروف المعيشية للساكنة المستفيدة، وفي التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة، مبرزا أنه رابع مشروع في الاستغلال برسم سنة 2024.

كلمات دلالية اقليم الفقيه بنصالح الماء الماء الصالح للشرب تزويد مشروع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الماء الماء الصالح للشرب تزويد مشروع الصالح للشرب هذا المشروع

إقرأ أيضاً:

قطع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة الجديدة لمدة 4 أيام- تفاصيل

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إنه في إطار خطة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لحل مشكلات انقطاع المياه بصورة جذرية في مدينة القاهرة الجديدة، ووفقا لإجراءات جهاز المدينة نحو تدعيم وتطوير منظومة المياه بالمدينة، سيتم تنفيذ (المرحلة الثانية) من روافع المياه ومحطة التنقية، وربطها على الخط الناقل للمياه بطاقة إضافية (500) ألف متر مكعب يوميا من المأخذ الرئيسي من المعادي وحتى محطة تنقية مياه القاهرة الجديدة.

وأكد البيان، أنه يترتب على ذلك قطع المياه عن المناطق التالية بالمدينة خلال فترة التنفيذ (الامتداد الشرقي بأكمله – الرحاب 2 – دار مصر القرنفل - اللوتس - المستثمرين الشمالية والجنوبية – النرجس - القطاع الثالث والرابع بمركزالمدينة – جاردينيا- المنطقة الصناعية – الأندلس " دار مصر- سكن مصر - جنة)، وذلك من الساعة السابعة مساء يوم السبت الموافق 14-9-2024 وحتى الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء الموافق 17-9-2024.

وقال المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز المدينة، مضيفا: سيتم استغلال وقت انقطاع المياه في تنفيذ جزء من خطة الإحلال والتجديد لبعض المحابس بالمناطق المتأثرة، وبالتالي نرجو من جميع السكان اتخاذ الإجراءات الاحتياطية، وفي حالة احتياج سيارة المياه العذبة للمناطق المتأثرة بالأعمال برجاء الاتصال على الخط الساخن (15100).

وتقدم جهاز المدينة باعتذار لقاطني المدينة عن قطع المياه خلال فترة التنفيذ، مؤكدا أن هذه الأعمال ستسهم في حل مشكلات المدينة لسنوات مقبلة.

مقالات مشابهة

  • قطع المياه عن عدة مناطق في مركز ديرمواس غدا.. الأماكن والمواعيد
  • محافظ الضالع يدشن المخيم الطبي لإزالة المياه البيضاء بدعم كويتي
  • الوالي أمزازي يتفقد مناطق الفيضانات بجهة سوس (صور)
  • قطع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة الجديدة لمدة 4 أيام- تفاصيل
  • قيادي بحزب العدل: تحلية المياه بمنخفض القطارة فرصة استثمارية كبيرة لمصر
  • قتلى ومصابون في سيول عارمة بإقليم طاطا المغربي.. ساعات رعب
  • سد فاصك.. مشروع استراتيجي لحكومة أخنوش أنقذ كلميم من الفيضانات وعزز الأمن المائي بجهة واد نون
  • السليمانية تعلن قرب تنفيذ مشروع تاكسي ميتر.. هذه تفاصيله الكاملة
  • حليصي يتفقد سير العمل بالمشروع السكني للأسر المتضررة من السيول في بيت الفقيه الحديدة
  • منظمة لايف للإغاثة والتنمية تدشن مشروع توزيع كفالات الأيتام والحقيبة المدرسية في عدن