تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة من ضبط 14 طنًا من مقطعات ومصنعات اللحوم والدواجن الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية في مناطق العجوزة، والهرم، والطالبية، وبولاق الدكرور، وأوسيم، وكرداسة، والشيخ زايد، وأكتوبر.

أسفرت جهود أجهزة محافظة الجيزة، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين، عن تحرير 40 محضرًا خلال الأسبوع الماضي لضبط الكميات المذكورة.

ومن بين المضبوطات، تم العثور على 3.725 طن من هياكل ومقطعات الدواجن الفاسدة في الطالبية، و2.650 طن من مصنعات اللحوم والكبدة والأسماك الفاسدة في بولاق الدكرور.

كما تم ضبط 3 أطنان من الدهون والدوبريهات الحيوانية الفاسدة في أوسيم، و450 كجم من مصنعات اللحوم والكبدة الفاسدة في كرداسة.

كما تم ضبط الحملات التفتيشية 1.065 طن من مصنعات اللحوم ومفروم اللحوم والدواجن الفاسدة في الشيخ زايد وأكتوبر، وضبط 2 طن من مصنعات اللحوم الفاسدة في أحياء الهرم والعجوزة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين بتحرير 40 محضر مخالفة، وذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية لضمان سلامة الغذاء وحماية صحة المواطنين.

سقوط عاطل اختل توازنه من شرف عقار بالوراق

لقي عاطل مصرعه، بعد أن اختل توازنه وسقط من الطابق الخامس بدائرة قسم شرطة الوراق، وتم نقل الجثة إلى المشرحة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا بمصرع شخص إثر سقوطه من علو بدائرة قسم شرطة الوراق.

وعلى الفور، انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة وتبين سقوط عاطل، 30 سنة، من الطابق الخامس، بعد أن اختل توازنه أثناء وقوفه في شرفة منزله.

وتم نقل الجثة إلى المشرحة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، ويقوم رجال المباحث بعمل التحريات وسؤال شهود العيان والجيران وأسرة المتوفي للوقوف على ملابسات الواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم مُخدرات في المرج


تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط 3 عناصر إجرامية–لإثنين منهم معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة المرج، وبحوزتهم 5,100 كيلو جرام لمخدر الحشيش - سلاح أبيض– بندقية خرطوش وعدد من الطلقات.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة .

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لحوم مذبوحة خارج المجازر غير الصالحة للاستهلاك الآدمي محافظة الجيزة مديرية الطب البيطري مباحث التموين الفاسدة فی

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 سنة لعصابة المخدرات والأسلحة النارية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز علي محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هاني خطاب، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة لـ3 أشقاء وعاملين لتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص، بدائرة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

ضبط 6 طن أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية بالشرقية ضبط 6 قضايا اتجار في المُخدرات في أسيوط

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 27689 لسنة 2023 جنايات مركز القناطر الخيرية والمقيدة برقم 4004 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن  المتهمين "إبراهيم س أ"، 44 سنة، صاحب معرض قطع غيار سيارات، و"أحمد س أ"، 49 سنة، عامل، و"زياد أ س أ"، 19 سنة، عامل، و"محمد م ف ع"، 36 سنة، عامل، و"احمد س ح أ"، 43 سنة، عامل، وجميعهم مقيمين قرية الأخميين القناطر الخيرية، لأنهم في يوم 11 / 10 / 2023، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية، كونوا تشكيلا عصابيا فيما بينهم غرضه الاتجار في المواد المخدرة وحازوا وأحرزوا جوهرا مخدرا (حشيش) يقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وتابع أمر الإحالة، أنهم حازوا وأحرزوا سلاحا ناريا متشحن ( بندقية اليه ) حال كونه مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه، حازوا واحرزوا ذخائر "21 طلقة"، مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق حال كونه مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه.

وتابع أمر الإحالة، أنهم حازوا وأحرزوا سلاحاً ناريا غير مششحن (مسدس) بغير ترخيص، كما حازوا وأحرزوا ذخائر 58 طلقة، مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق بدون ترخيص، وحازوا واحرزوا ذخائر (15طلقة) مما تستعمل على الأسلحة النارية الغير مششخنة بدون ترخيص.

مقالات مشابهة

  • «التعبئة والإحصاء»: 1.5% انخفاضا في أسعار اللحوم والدواجن خلال أغسطس 2024
  • الصين تصدر إطار عمل للحوكمة الأمنية للذكاء الاصطناعي
  • المشدد لتشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية بالنزهة
  • التايمز: موت “البيدجا” كشف الخط الضبابي بين الميليشيات والحكومة الفاسدة
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج النارية.. ترقية في انتظار الأسد
  • استمرار حبس المتهم بسرقة الدراجات النارية في المطرية
  • قبل انطلاق الدراسة.. تعرف على أسعار مصنعات اللحوم في منافذ الزراعة
  • ضبط 522 مخالفة لقائدي الدراجات النارية
  • حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج النارية.. شكوك متزايدة حول المال
  • المشدد 15 سنة لعصابة المخدرات والأسلحة النارية