أكدت  الحكومة الألمانية، أن المستشار الألماني أولاف شولتس، أكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في اتصال هاتفي أهمية كسر دوامة العنف الانتقامي المدمر بالشرق الأوسط، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

مندوب فلسطين: مصر استضافت لجان تحقيق أممية.. والاحتلال منع وصولهم لمناطق الانتهاكات بغزة متحدث فتح: مجزرة حي الدرج تكريس للإبادة الجماعية والسلوك العدواني للاحتلال (فيديو)

وأضافت الحكومة الألمانية، أن "شولتس" أبلغ "نتنياهو"، بضرورة إتمام الاتفاق على إطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأكد المستشار الألماني، أن وقف إطلاق النار في غزة سيكون خطوة حاسمة نحو خفض التصعيد بالشرق الأوسط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إطلاق سراح المحتجزين اطلاق سراح الحكومة الالمانية المستشار الألماني أولاف شولتس المستشار الألماني رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فضائية القاهرة الإخبارية قطاع غزة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

بلينكن: التوافق على أكثر من 90% من القضايا لوقف إطلاق النار بغزة

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على مسارات عديدة للتوصل إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة، وذلك حسبما نقلت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها.

 

وأوضح بلينكن، أنه على القوات الإسرائيلية إحداث تغييرات محورية في طريقة التعامل مع الوضع بالضفة الغربية، مضيفًا: “التوافق على أكثر من 90% من القضايا لوقف إطلاق النار بغزة وبقيت ملفات قليلة وصعبة لكنها قابلة للحل”.

 

وشدد بلينكن، على أن الولايات المتحدة الأمريكية خلال الساعات الحالية تجري تحقيقات بشأن استهداف القوات الإسرائيلية مواطنة أمريكية بالضفة الغربية.

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن التوصل إلى اتفاق تطبيع بين إسرائيل والسعودية لا يزال ممكنا قبل انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي جو بايدن، وأنه سيتطلب وقف إطلاق النار في غزة إلى جانب موافقة إسرائيلية على "مسار موثوق به نحو قيام دولة فلسطينية"، وهو ما تصر عليه السعودية ويرفضه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشكل قاطع.

 

وأشار بلينكن خلال مؤتمر صحفي في هايتي الخميس: "إلى أنه سيكون هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به في هذا الشأن"، مضيفا مع ذلك أن إسرائيل والسعودية أكدتا أنهما مهتمتان بمثل هذا الاتفاق.

وتابع بلينكن: "أعتقد أنه إذا تمكنا من التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، فستبقى هناك فرصة للمضي قدما في التطبيع في ظل هذه الإدارة".

 

مقالات مشابهة

  • بلينكن: التوافق على أكثر من 90% من القضايا لوقف إطلاق النار بغزة
  • نتنياهو يفتح النار على 5 جبهات إقليمية لإشعال حرب كبرى
  • لافروف: موسكو وبكين تتبادلان الآراء بشأن الصراع بالشرق الأوسط
  • أردوغان: ندعم مصر كوسيط للتوصل إلى وقف إطلاق النار بغزة
  • عاجل - وزير الخارجية بـ "لهجة حاسمة": لا أحد يزايد على مصر في موضوع منع التهريب ومكافحة الإرهاب
  • عاجل - الرئيس السيسي يؤكد خطورة خطوات التصعيد المستمر في غزة
  • السيسي يؤكد خطورة التصعيد المستمر وتوسيع الصراع بالشرق الأوسط
  • المستشار الألماني يدعو لإحياء الجهود من أجل إحلال السلام في أوكرانيا
  • عاجل| نتنياهو: إسرائيل تواجه خطرا أيديولوجيا.. وسيتم بحث تداعيات حادث معبر الكرامة
  • مدير الاستخبارات البريطانية: سنقف في وجه المحاولات الإيرانية لزعزعة الاستقرار بالشرق الأوسط