عقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، اجتماعًا مع مجلس إدارة الغرفة التجارية بحضور الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية، ومحمد أنور مصلح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية وأعضاء مجلس الإدارة، لمناقشة عدداً من ملفات التعاون المشترك.

وأكد الجندي خلال اللقاء حرص المحافظة على تحقيق تعاون مثمر وبناء مع الغرفة التجارية بما ينعكس على المواطنين في المقام الأول، كما ناقش المحافظ التجهيزات والأعداد والتنسيق لإقامة معرض أهلا مدارس للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور.

وأشار محافظ الغربية الى أهمية معرض «أهلًا مدارس» كونه معرضا مجتمعيا يلبي كافة إحتياجات الأسرة المصرية في مختلف مراحل التعليم من المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي بخصومات تقل عن مثيلتها بالاسواق.

وشدد المحافظ على أهمية العمل سويا من أجل تخفيف العبء عن المواطنين خلال الفترة المقبلة من خلال أنشطة الغرفة التجارية وبالتنسيق مع المحافظة، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

من جانبه وجه رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الشكر الي محافظ الغربية علي الدعم المتواصل للغرفة، مؤكدًا على أن نجاح الغرفة التجارية في أداء مهامها يتوقف علي دعم المحافظة لها في المقام الأول.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية أن المعارض سوف يتم تجهيزها بكافة المستلزمات الدراسية التي يحتاجها الطلاب في المدارس، من الزي المدرسي و كشاكيل وكراسات واقلام، وغيرها، بأسعار مخفضة وبخصومات كبيرة، وذلك لرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

واختتم اللقاء بإهداء مجلس إدارة الغرفة التجارية درع الغرفة لمحافظ الغربية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الغرفة التجارية الغرفة التجارية مجلس إدارة الغرفة التجارية محافظ الغربية ملفات التعاون المشترك مجلس إدارة الغرفة التجاریة محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين

قال المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، إن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الإستثمار، وتسعى لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المستثمرين لإقامة مشروعات حقيقية تساهم في خلق فرص عمل للشباب ليحيوا حياة كريمة.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية؛ لبحث ومناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين والتعرف على المشكلات التي تواجههم وإيجاد حلول عاجلة لها بما يضمن استمرار دوران عجلة الإنتاج وجذب المزيد من الاستثمارات لتقليل الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدأ الاجتماع بمناقشة عدد من الطلبات المقدمة من مستثمري منطقتي الشروق والصفا والتخفيف عليهم وذلك من بينها تقسيط مبالغ مستحقه والغاء غرامات جرى توقيعها علي بعض الكيانات وكذا طلبات بخصوص التنازل عن القطع المخصصة لهم للغير وتغيير النشاط مع الالتزام بسداد الرسوم المقررة.

واقترح المحافظ إعادة دراسة مخطط منطقة الشروق لتوفير مساحة للصناعة مع منطقة الخدمات لها لزيادة حجم الصناعة في المنطقة على ان يتم إعادة الدراسة وتعديل المخطط التفصيلي واتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك بعد الدراسة وياتي ذلك فى اطار الطلبات المتزايدة من المستثمرين للحصول على اراضي صناعية بالمنطقة.

وطالب المحافظ، مجلس الإدارة بضرورة التسهيل بقدر المستطاع على المستثمرين والعمل بروح القانون لزيادة حجم الاستثمار، وخلق فرص عمل للشباب لينعكس ذلك بشكل عام على زيادة الخدمات وتنمية موارد المحافظة في شتى القطاعات لا سيما الاقتصادية، موجها بضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة لتذليل أي عقبات أمام المستثمرين، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا أمام دعم الاستثمار الجاد باعتباره القوة الدافعة للتنمية الاقتصادية.

وأكد المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية بكل إداراتها في خدمة المستثمرين في أي مكان وفي أي موقع، مشيرا إلى أن الحكومة تحرص على تنمية وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظات، والنهوض بها من أجل توفير المزيد من فرص التشغيل لأبنائها، ودفع عجلة التنمية المستدامة إلى جانب إتاحة المزيد من الحوافز لتشجيع القطاع غير الرسمي للعمل فى إطار المنظومة الرسمية للدولة، من أجل توفير المزيد من فرص العمل لأبنائها، مؤكدا حرصه على ضرورة رفع مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين بالمناطق الصناعية وتقديم الدعم الكامل لهم في كافة المجالات، وتذليل جميع المعوقات والمشكلات التي تعترضهم، إلى جانب إتاحة المزيد من الحوافز لتشجيع المستثمرين، موضحا أن الاستثمار يمثل قاطرة التنمية بالقليوبية ومصر كلها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يستقبل رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية
  • 10 ملايين ريال عُماني رأس مال "عُمان والبحرين للاستثمار"
  • محافظ جنوب سيناء يشهد افتتاح فعاليات التدريب العملي المشترك "صقر 136" بطور سيناء
  • وزير الاستثمار ورئيس البورصة يستعرضان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة يتفقد معرض أهلا مدارس
  • الغرفة التجارية: معارض عودة المدارس ثمرة التعاون مع الأجهزة التنفيذية لصالح المواطن
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»