صحيفة صدى:
2024-09-10@13:30:35 GMT

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأثيوبي قتل مواطن في عسير

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأثيوبي قتل مواطن في عسير

أبها

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة عسير، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) الآية.

وقال تعالى: ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ).

أقدم / ميكي قرماي – أثيوبي الجنسية – على قتل / عادل بن غرامة بن يحيى عسيري – سعودي الجنسية – وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته.

وبفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / ميكي قرماي – أثيوبي الجنسية – يوم الأحد بتاريخ 7 / 2 / 1446 هـ الموافق 11 / 8 / 2024 م بمنطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أبها أثيوبي عسير مواطن

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في نيجيري لـ تهريبه مادة الكوكائين المخدر إلى المملكة

مكة المكرمة

أصدرت وزارة الداخلية اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا)، وقال تعالى: (وَلا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ)، وقال تعالى: (وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ).

وقال تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم / علي محمد أبو بكر – نيجيري الجنسية – على تهريب مادة الكوكائين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيراً، وأصبح الحُكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجاني / علي محمد أبو بكر – نيجيري الجنسية – يوم الثلاثاء الموافق 7 / 3 / 1446هـ بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظاماً بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يسمح لـ21 مواطنا بالحصول على الجنسية الأجنبية
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصًا في مواطن قتل آخر بالرياض
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في نيجيري لـ تهريبه مادة الكوكائين المخدر إلى المملكة
  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ36 مواطنًا
  • بالأسماء.. وزير الداخلية يرد الجنسية المصرية لـ 12 شخصًا
  • بالأسماء.. وزير الداخلية يرد الجنسية المصرية لـ 24 شخصًا
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة عسير
  • الداخلية: تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن في تبوك
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة