علقت السعودية على الأزمة المثارة حاليا بخصوص لاعبة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024، بعد حصولها على الميدالية الذهبية.

وأكدت السفيرة السعودية لدى واشنطن، الأميرة ريما بنت بندر، أن بلادها تؤيد البيان المشترك المنبثق من اللجنة الأولمبية الدولية ووحدة الملاكمة لأولمبياد باريس 2024 الصادر في الأول أب/ أغسطس 2024، وذلك خلال الجلسة الختامية للجنة الأولمبية الدولية السبت.



وقالت الأميرة ريما بنت بندر " بما أنني سيدة مسلمة عربية، وهي سمات تجسد هويتي، لا يمكنني أن أبقى صامتةً عما يتم تداوله إعلامياً بشأن إيمان خليف، الآنسة إيمان خليف ولدت أنثى، وعاشت طوال عمرها فتاة، وليس لأحد الحق في أن يشكك في أنوثتها".


وتابعت: الاستمرار ببث المعلومات المضللة إنما هو محاولة لسلب كرامتها واستحقاقها، وبالرغم من الحقائق الواردة في البيان المشترك، فإن استمرار تداول المعلومات المغلوطة والمُضللة مؤلم وغير مقبول".

وقالت: "عندما فازت إيمان بنزال مرحلة الربع نهائي، وجثت على ركبتيها وهي تبكي، جثت معها كل امرأة شعرت بالعزلة، أو بالسخرية، وعندما نهضت لتقف مرة أخرى، جميعهن نهضن معها"

فيديو | عضو اللجنة الأولمبية الدولية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان: بما أنني سيدة مسلمة عربية وهي سمات تجسد هويتي، فإنه لا يمكنني أن أبقى صامتة عما يتم تداوله إعلاميًا عن اللاعبة الجزائرية #إيمان_خليف فهي وُلدت فتاة وعاشت طوال عمرها أنثى#الألعاب_الأولمبية#الإخبارية_رياضة pic.twitter.com/HcvKqbYdEb — الإخبارية - رياضة (@sport_ekh) August 10, 2024

وتوجت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بذهبية وزن الوسط للسيدات في دورة باريس الأولمبية، بفوزها في النهائي على الصينية يانغ اليو اليوم الجمعة.

Imane Khelif wins the gold medal for Algeria! ????????????
-
Imane Khelif remporte la médaille d'or pour l'Algérie ! ???????????? #Paris2024 pic.twitter.com/XLhc9iEBXA — Paris 2024 (@Paris2024) August 9, 2024

وتغلبت خليف على الضغوط التي واجهتها بسبب حالة الجدل حول اختلافات الأهلية الجنسية، في طريقها إلى النهائي قبل أن تهزم منافستها الصينية بإجماع القضاء 5-0، فباتت أول ملاكمة جزائرية تحصد ميدالية في الألعاب الأولمبية.


وجاء تتويج الملاكمة إيمان خليف، بعد أن حسمت المواجهة لصالحها، أمام المصنفة الثانية عالميا، الصينية يانغ ليو، ليكون ذلك مسك ختام للمستوى المميز، الذي قدمته الملاكمة الجزائرية أمام منافِساتها في الألعاب الأولمبية 2024، بعد أن تجاوزت الإيطالية، أنجيلا كاريني، في ظرف 46 ثانية بالدور السادس عشرة، ثم تأهل آخر على حساب المجرية، آنا لوكا هاموري، في الدور الربع النهائي، لتضيف في الدور نصف النهائي التايلاندية، جانافاغ سوانافاغ، إلى قائمة ضحاياها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية السعودية الجزائرية السعودية الجزائر ايمان خليف دورة باريس الاولمبية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

أشرف زكي يكشف لـ"الوفد" خبايا أزمة إيقاف السبكي ويحسم قراره النهائي بعد المداولة

تواصلت بوابة "الوفد" الإلكترونية مع د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، للوقوف على تطورات أزمة المنتج أحمد السبكي مع النقابة بعد تداول أنباء عن تعاونه مع التيك توكر شاكر لتقديم عمل فني جديد، رغم قرارت النقيب الأخيرة بوقف التعامل مع البلوجرز والتيك توكرز.

إيقاف أحمد السبكي.. أشرف زكي يعلن الحرب بتهديد شديد اللهجة (ما القصة؟) أشرف زكي لـ"الوفد": السبكى نفى تعامله مع التيك توكر شاكر

صرح د. أشرف زكي بإن المنتج أحمد السبكي تواصل معه ونفى وجود أي تعاون بينه وبين التيك توكر شاكر على تقديم أي أعمال فنية الفترة المقبلة، مما نهى الخلاف المثار بينهما خلال الساعات القليلة الماضية والذي كاد أن ينتهي بإيقاف تعامل النقابة مع السبكي نهائيًا.

أشرف زكيسبب تهديد أشرف زكي بإيقاف تعامل مقابة الممثلين مع المنتج أحمد السبكي 

وكان د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية قد وجه تهديدًا صريحًا للمنتج أحمد السبكي بإيقافه عن التعامل مع النقابة في حال تعاقد مع التيك توكر شاكر على تقديم عمل فني، مشيرًا إلى أن هذا العقد سيكون بمثابة مخالفة صريحة لقرارات النقابة، وتجاهلًا لتصريحاته الأخيرة بشأن مشاركة أي بلوجر أو تيك توكر في الأعمال الفنية.

 وكان نقيب الممثلين أشرف زكي حذر مؤخرًا من تعاون المنتجين مع البلوجرز والتيك توكرز ومساعدتهم على المشاركة في الأعمال الفنية، حفاظًا على هوية الفن، وسعيًا لتقديم أعمال فنية تليق بتاريخه على يد نجوم أكاديميين.

من جانبه، أكد السبكي إنه لن يتم حتى الآن التعاقد رسميًا على أي عمل فني مع التيك توكر شاكر، على الرغم من الفيديو الذي نشره الفنان محمود الليثي من الجلسة التي جمعتهم معًا مؤخرًا.

المنتج أحمد السبكيهل سيتعاون السبكي مع التيك توكر شاكر في عمل فني جديد رغم قرارات نقابة الممثلين؟

وشارك الليثي جمهوره بمقطع فيديو عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، من أحدث ظهور له جمعه بالمنتج أحمد السبكي والتيك توكر شاكر، وأرفقه بتعليق: "ولاد السبكي وشاكر بإذن الله هيعملوا اكتساح".

وأشار الليثي خلال الفيديو إن هناك عملًا فنيًا جديدًا سيجمعهما قريبًا، ولكن حتى الآن لم يتم الكشف عن أي  تفاصيل حول هذا العمل أو الأبطال المشاركين فيه.

وكان د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، صرح بأن المنتجين يلجأون للبلوجرز والتيك توكرز بسبب شهرتهم على السوشيال ميديا لكي يحققون على نسب مشاهدة عالية في أعمالهم، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج "تفاصيل".

أشرف زكي لـ المنتجين: عملنا الشهد والدموع وليالي الحلمية من غير البلوجر

وتابع أشرف زكي: "لما عملنا الشهد والدموع ولا الليالي والحلمية ولا رأفت الهجان كان في الكلام ده من البلوجر أو غيره".

كما وجه أشرف زكي تهديدًا شديد اللهجة للمنتجين قائلًا:" البقاء للأصلح في مجالنا.. وبقول لبعض المنتجين اللي بيعملوا الألاعيب دي ميهمكش أعمل اللي أنت عاوزه وأنا هوقف التعامل معاكم.. إيه الفوضى اللي بقينا فيها دي".

وتعجب أشرف زكي، من قيام البلوجر بإمضائهم عقد عمل فني ويلتقطون الصور الخاصة، كأنهم يتحدون النقابة، قائلاً :"أي حد عاوز يتخدى النقابة يتفضل يوريني نفسه.. شوفي وصلنا لأي لغة".

أشرف زكي: مش معنى أنك محقق شهرة على التيك توك تبقى فنان

واختتم د. أشرف زكي، حديثه أن الفنان لابد أن يكون مارس المهنة أو درس معهد له علاقة بالفن أو قدم مشاهد فنية سابقاً، وأنا أقوم بالبحث عن الفنانين في جميع المحافظات بأنحاء العالم، ولكن لا لكونك محقق شهرة على التيك توك تصبح فنان.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي في السعودية بمشاركة عالمية واسعة
  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • "سوناطراك" الجزائرية تعلن عن قرارها النهائي حول إنتاج مادة مهمة في تركيا
  • سوناطراك الجزائرية تعلن قرار الاستثمار النهائي بمشروع طاقة في تركيا
  • أشرف زكي يكشف لـ"الوفد" خبايا أزمة إيقاف السبكي ويحسم قراره النهائي بعد المداولة
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • بين الحقيقة والتزييف: الاتحاد اليمني يكشف موقفه النهائي من إعادة مباراة السعودية!
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • السعودية تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي