صحيفة عاجل:
2024-09-10@13:31:29 GMT

مستشارة تربوية: 3 نصائح بشأن شراء الزي المدرسي

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

قالت المستشارة التربوية والأسرية زكية الصقعبي، إن الكي بالبخار يعقم الملابس مع الحرص على ارتداء الأطفال خامات قطنية أسفل الزي المدرسي الموحد.

وأضافت المستشارة التربوية، بمداخلة لبرنامج «سلة تسوق» المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أنَّ الكي بالبخار أفضل من حيث الاستخدام ونتائجه الصحية أكبر.

وأردفت، أن الملابس ما تحت الزي المدرسي الموحد يجب أن تكون مصنوعة من القطن، مشيرة إلى أن شراء خمس قطع من ملابس الزي الموحد أفضل صحيًّا للأطفال من خامات خالية من البوليستر؛ بحيث بدل الطفل لبسها طيلة الأسبوع.

واستقبلت المدارس، اليوم الأحد، في مختلف المناطق حوالي نصف مليون معلم ومعلمة بعد انتهاء فترة الإجازة الصيفية، فيما تكون بداية الدارسة للطلبة يوم الـ 18 من أغسطس الجاري.

المستشارة التربوية والأسرية زكية الصقعبي @ZakiaAlsaqaabi: الكي بالبخار يعقم الملابس مع الحرص على ارتداء الأطفال خامات قطنية أسفل الزي المدرسي الموحد#سلة_تسوق مع هناء عوني#العربيةFM pic.twitter.com/N0NJTVphc1

— FM العربية (@AlarabiyaFm) August 11, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المعلمين أخبار السعودية العودة للدراسة آخر اخبار السعودية الزی المدرسی

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس المركز القومي للبحوث التربوية

ترأس محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماع مجلس إدارة المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية.

وأعرب وزير التربية والتعليم عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدًا على أهمية دور المركز في إجراء الأبحاث واستطلاع آراء المعلمين من جميع الفئات والتخصصات، وإجراء بحوث تتسم بالتميز والجودة في عملية صنع القرارات والسياسات التعليمية، وطرح الحلول العملية لمشكلات التعليم قبل الجامعى، فضلًا عن وضع الرؤى المستقبلية لتطويره.

واستعرضت الدكتورة فاتن عزازى مدير المركز تقريرًا عن إنجازات المركز وأنشطة الخطة الأساسية والاستثمارية للعام البحثى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، وعرض الخطة الأساسية الاستثمارية للعام البحثى ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

قرارات مجلس المركز القومي للبحوث التربوية

وقد تناول الاجتماع التصديق على محضر الإدارة السابق، والنظر فى الموافقة على مقترح تعديل مهام اللجنة العلمية بالمركز بناء على مقترحات مجلس رؤساء الشعب البحثية والأقسام العلمية بالمركز.

كما تناول الاجتماع الموافقة على تدشين مجلة علمية دولية للبحوث الحديثة فى التربية محكمة نصف سنوية تصدر باللغة الإنجليزية. 

وخلال الاجتماع، تمت أيضا الموافقة على رعاية وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رئيس مجلس إدارة المركز على انعقاد المؤتمر السنوى للمركز بعنوان "التعليم الثانوى العام فى مصر؛ التحديات والرؤى المستقبلية "، كما اعتمد مجلس إدارة المركز رؤية ورسالة المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية.

وشهد الاجتماع كذلك الموافقة على بعض الترقيات العلمية لأعضاء الهيئة البحثية بالمركز القومى للبحوث التربوية والتنمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير، والدكتورة فاتن عزازى مدير المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية، والدكتور رمضان محمد مساعد الوزير للتقييم والامتحانات، ولدكتورة جينا الفقى رئيس أكاديمية البحث العلمى، و الدكتورة زينب خليفة مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والمستشار أشرف سيد المستشار القانونى للوزير، و الدكتورة ايمان هريدى عميد كلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة، والدكتور خالد عبدالعزيز عطية نائب رئيس معهد التخطيط القومى لشئون البحوث والدراسات العليا نيابة عن رئيس معهد التخطيط القومى، والدكتورة نجلاء محمد البسيونى رئيس قسم التربية بكلية الدراسات الانسانية بنات جامعة الأزهر، والدكتورة رشا حامد رئيس قسم بكلية التربية جامعة عين شمس نيابة عن عميد الكلية.
و من جانب المركز حضر كل من الدكتور أكرم ابراهيم السيد رئيس شعبة بحوث الأنشطة التربوية ورعاية الموهوبين بالمركز، و الدكتور محمد غازى رئيس شعبة بحوث السياسات التربوية بالمركز، والدكتورة أمانى محمد طه رئيس شعبة بحوث تطوير المناهج، والدكتورة إيمان زغلول رئيس شعبة المعلومات التربوية بالمركز، والدكتورة عزة جلال نصر رئيس شعبة التخطيط بالمركز، والدكتورة أمانى صلاح محمد رئيس شعبة التعليم الفنى، وعز الدين محمد الأمين العام للمركز.

مقالات مشابهة

  • استعراض المستجدات التربوية للمدارس الخاصة بشمال الباطنة
  • بالقانون والتوعية.. الإمارات تحمي الطلبة من التنمر المدرسي
  • احتفالات تربوية في صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس المركز القومي للبحوث التربوية
  • وزير التعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية
  • حددت طبيعة الملابس وألوانها.. جامعة الانبار تصدر توجيهات صارمة تخص الزي الموحد
  • الشؤون التربوية بين الحريري ووفد مشترك من روابط التعليم الرسمي
  • صريح جدا : أيام تفصلنا عن الدخول المدرسي..هكذا هي أسعار الأدوات المدرسية عند الجزائريين
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)
  • باحثة تربوية: العقاب البدني يقضي على شخصية الطفل