روى المزارع إبراهيم السفياني من الطائف، تجربته في زراعة الورد الطائفي والاستفادة من الدعم الذي قدمه برنامج «ريف».

وأوضح في مداخلة مع قناة «الإخبارية» أنه بدأ العمل في المزرعة قبل 9 سنوات، من خلال زراعة الفواكه الطبيعية الطائفية الموسمية المشمش والخوخ والرمان والعنب .

وأشار السفياني إلى انتقاله بعد ذلك إلى زراعة الورد الطائفي بكميات كبيرة حيث يملك أكثر من 4 آلاف شتلة ورد، وكذلك تصنيع الورد الطائفي في المزرعة.

ولفت إلى أنه بعد ذلك بدأ في إنشاء النزل الريفية والتي تشمل الكرفانات ووحدات سكنية فندقية، كما ذكر مساعدة وزارة البيئة ومنظمة الفاو في الحصول على الشاحنة المبردة للاستفادة منها في حفظ الورد الزائد إلى حين استخدامه.

فيديو | المزارع إبراهيم السفياني من الطائف يجسد شغفه بزراعة الورد الطائفي مستفيداً من دعم برنامج #ريف_السعودية#الإخبارية pic.twitter.com/JWR2YmD0N7

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 11, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مسؤول فلسطيني يروي تفاصيل مؤلمة عن أسوأ مجزرة نفذتها إسرائيل منذ بداية حربها على غزة

 وقال الدفاع المدني في بيان: "طائرات الاحتلال أغارت بشكل مفاجئ على خيام النازحين بجوار مسجد عثمان بن عفان خلف المستشفى البريطاني جنوب غرب مدينة خان يونس"، مشيرة إلى أن "شهودا عيانا أكدوا أن الاحتلال أطلق خمسة صواريخ على الأقل على المنطقة المستهدفة".

وأوضح الدفاع المدني أن "الانفجار أحدث حفرة كبيرة وحريقا واختلطت الجثث والخيام بالرمال وهناك عدد من المفقودين، وطواقم الإسعاف والدفاع المدني استنفرت بالمكان والحديث عن عدد كبير من الشهداء والمصابين".

واستهدف الهجوم الإسرائيلي العنيف بشكل مباشر خياما تأوي عائلات نازحة كانت تعيش تحت حماية ما يسمى بـ "المنطقة الإنسانية" التي حددها الجيش الإسرائيلي.

وأكدت فرق الإسعاف والدفاع المدني في المكان أن حجم الدمار يفوق الوصف، حيث تم مسح أكثر من 20 خيمة عن وجه الأرض نتيجة القصف، مشيرة إلى أنه "تم انتشال أكثر من 65 شهيدا وجريحا حتى هذه اللحظة، وسط تقديرات بوجود المزيد من الضحايا المفقودين تحت الرمال".

وأشار الناطق باسم الدفاع المدني إلى أن "ما حدث مجزرة إبادة، فرق الإنقاذ تجد صعوبة كبيرة في التعامل مع حجم الدمار، وعمليات البحث والانتشال مستمرة رغم الظروف القاسية وانعدام الإمكانيات".

ومن جانبه، زعم الجيش الإسرائيلي أنه استهدف "مجمعا للقيادة والسيطرة تابعا لحركة حماس" في منطقة مواصي خان يونس.

وادعى أنه "قبل الضربة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة، والمراقبة الجوية، ووسائل إضافية

مقالات مشابهة

  • المخرج عمرو سلامة يروي رحلة محاولة صناعة "ما وراء الطبيعة": بدأت 2006
  • وفد أردني يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربته في علاج المتعاطين
  • الذكاء الاصطناعي يصل باهتاً إلى "آيفون 16".. إليك ملخص تجربته
  • مسؤول فلسطيني يروي تفاصيل مؤلمة عن أسوأ مجزرة نفذتها إسرائيل منذ بداية حربها على غزة
  • شاهد عيان يروي لـ"اليوم24" رعب السكان من هول الطوفان في دوار بإقليم طاطا (+فيديو)
  • عروسة كفر الدوار: "اتخنقنا على البدلة وبوكيه الورد.. ونفسيتنا زفت"
  • النوافير العثمانية.. إرث حضاري يروي سكان إسطنبول وطيورها
  • أمام مؤتمر دولي في المملكة المتحدة.. مستشفى حروق أهل مصر يعرض تجربته في علاج 3 آلاف مصاب بالمجان
  • محمد البزاوي يروي موقف طريف جمعه بـ أحمد السبكي في فيلم «ساعة ونص»
  • روكي يتحدث عن تجربته في برشلونة