زنقة 20. الرباط

في خطوة لم تكن مفاجئة للكثيرين، عقد عبد الجواد بلحاج، رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، اجتماعاً طارئاً لأعضاء الجامعة لمناقشة النتائج المخيبة للآمال التي حققها الوفد الرياضي المغربي في أولمبياد باريس 2024.

وفي هذا الاجتماع، قرر بلحاج إقالة المدير التقني والطاقم التدريبي للملاكمين المغاربة، محملاً إياهم مسؤولية الفشل في تحقيق أي تقدم يُذكر، حيث لم يستطع أي من الملاكمين أو الملاكمات تجاوز دور ربع النهائي.

لكن ما أثار الاستغراب حقاً، هو أن بلحاج، الذي يتربع على عرش الجامعة منذ أكثر من 22 عاماً، حافظ على كرسيه بثبات، محاطاً بذات الأعضاء الذين يشاركونه قيادة الجامعة في كل دورة أولمبية، على الرغم من الفشل المتكرر في تحقيق نتائج تليق بسمعة الملاكمة المغربية.
وكما جرت العادة، لم يمس أحد بمنصبه في القيادة، بينما ضحى بالطاقم التقني الذي اعتبره كبش فداء للنتائج السلبية.

وأثار الوضع العديد من التساؤلات حول قدرة الجامعة على تجديد دمائها وتحقيق التغيير المطلوب، خاصة في ظل عدم وجود أي نجاح يُذكر في هذه الدورة الأولمبية، مما يجعل من الضروري التفكير في إعادة هيكلة حقيقية تشمل القيادة أولاً.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يصل مقر افتتاح جامعة باديا في 6 أكتوبر

وصل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب، والمهندس شريف الشربينى وزير الإسكان، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، للمشاركة حضور فعاليات افتتاح جامعة باديا بـ6 أكتوبر.

ومن المقرر أن يتفقد مدبولي ومرافقوه الجامعة وكليتها للوقوف علي جاهزية الجامعة.

ومن المقرر أن يتم افتتاح الجامعة رسميا وبدء الدراسة بها فى العام الجامعى2024/2025 ومن المقرر أن يلقى الدكتور مصطفى مدبولى كلمة خلال فعاليات الافتتاح ويعقبها جولة خاصة داخل كليات ومعامل الجامعة.

وكانت أعلنت جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة، عن نجاحها فى عقد سلسلة من اتفاقيات التعاون مع مجموعة من المستشفيات الحكومية والخاصة، بما فى ذلك مستشفيات قصر العيني، ومستشفى هيفن بالسادس من أكتوبر، ومستشفى جامعة النهضة ببنى سويف، وذلك فى إطار سعى الجامعة لتوفير بيئة تعليمية متكاملة لطلابها فى كليات الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، وتمكينهم من اكتساب الخبرات العملية اللازمة لممارسة مهنتهم.

وتتيح هذه الشراكات لطلاب جامعة باديا فرصة التدريب فى بيئات طبية متطورة، تحت إشراف نخبة من الأطباء والأساتذة المتخصصين، ليتمكن طلاب جامعة باديا من اكتساب المهارات والخبرات اللازمة فى التعامل مع الحالات المرضية المختلفة فى كل التخصصات.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل تطويرية لإعداد مشاريع الخطة السنوية بـ"جامعة التقنية"
  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • نائب يحمل الكتل السياسية مسؤولية عدم حل أزمة الرئاسة البرلمانية
  • افتتحها رئيس الوزراء.. كل ما تريد معرفته عن جامعة باديا
  • رئيس الوزراء يشهد افتتاح جامعة باديا في أكتوبر
  • رئيس الوزراء يصل مقر افتتاح جامعة باديا في 6 أكتوبر
  • 5200 طالب وطالبة جُددا يبدأون الدراسة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية
  • استقبال 754 من الطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في المصنعة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير الشباب على تحقيق 7 ميداليات بارالمبية
  • رئيس جامعة بني سويف يزور مطرانية بني سويف