تشارك إسبانيا كضيف شرف الدورة الثامنة من الملتقى الدولي للكاريكاتير في مصر، والذي يجمع العديد من فناني الكاريكاتير من جميع أنحاء العالم في متحف محمود مختار خلال الفترة بين 12 و 22 أغسطس 2024.

وأشارت السفارة الإسبانية لدى القاهرة، في بيان، اليوم الأحد، إلى أنَّ موضوع المهرجان يتمحور هذا العام حول اثنين من الفنانين اللذين تجمعهما مهنة واحدة: الممثل المصري الكبير سمير غانم والممثل الإسباني الشهير خوسيه لويس لوبيث باثكيس.

ورشة فنية للشباب المصري خلال فترة المهرجان 

وأضاف البيان: «أبدع عدد من فناني الكاريكاتير الإسبان والمصريين أعمال كاريكاتورية فنية لكل الممثلين الاثنين، ستعرض على مدار فترة المهرجان»، لافتًا إلى أنََ المهرجان سيشهد أيضًا حضور الرسام والفنان الإسباني الساخر الكبير ديفيد بيلا (سرقسطة، 1967)، الذي يتميز برسوماته المنمقة وألوانه المعبرة ودقة التعبير عن أفكاره، موضحًا أنَّ الفنان الإسباني سيقدم ورشة عمل تدريبية للشباب المصري المهتم بهذا الفن،

واختتمت السفارة بيانها، قائلة: «العلاقات ترجع العلاقات بين إسبانيا ومصر في عالم فن الكاريكاتير إلى عام 1908، مع وصول أحد رواد فن الكاريكاتير المعاصر إلى مصر، الإسباني جوان سينتيس بلاسكو، الذي ظل مقيما بها حتى وفاته عام 1945 تنظم الملتقى الجمعية المصرية للكاريكاتير برئاسة الفنان المصري مصطفى الشيخ، ويتولى التنسيق فنان الكاريكاتير المصري فوزي مرسي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سفارة إسبانيا السفارة الإسبانية فن الكاريكاتير سمير غانم

إقرأ أيضاً:

«أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان

أعلن مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، في دورته السابعة، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، فتح باب التطوع بداية من اليوم، للتواجد في العملية التنظيمية للمهرجان بكل أشكالها سواء استقبال أو تصوير أو مونتاج أو مرافقة وفود أو ترجمة أو مساعدة الوفود في شتي فروع العملية الفنية من ديكور وصوت وإضاءة، لكي تخرج الدورة بصورة تليق باسم مصر وشعبها وثقافتها.

فتح باب التطوع لدورته السابعة

تتضمن شروط التطوع الآتي: 

أن تمتد مدة المهرجان 6 أيام بداية من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويكون العمل تطوعي، على أن يجرى العمل في لجان المهرجان من التنظيم والمعلومات والتوثيق الإعلامى، كما سيحصل المتطوع على شهادة تقدير بعد انتهاء المهرجان.

ومن المقرر أن ينتهي التسجيل فى مهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما باستمارة التطوع حتى الخميس 12 سبتمبر الجاري، ويجرى إعلان موعد المقابلات الشخصية تباعا.

مقالات مشابهة

  • دنيا سمير غانم تحتفل بعيد ميلاد رامي رضوان
  • تركيا تشارك في اجتماع للجامعة العربية لأول مرة منذ 13 عاما
  • الإسماعيلي يقترب من ضم قائد المصري البورسعيدي
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • برفقة عائلتها.. نهال عنبر تشارك جمهورها بصورة من الذكريات
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • السنيورة نعى الفنان التشكيلي المصري حلمي التوني
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • أحمد الأبياري يستعيد ذكرياته مع سمير غانم
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة