أعلن الألماني توماس باخ، الذي يترأس اللجنة الأولمبية الدولية منذ سبتمبر 2013، عن نيته ترك منصبه، وأنه لن يترشح لولاية ثالثة، ما يعني أنه لن يكون هناك تعديل للميثاق الأولمبي.

ومن المقرر أن تنتهي ولاية باخ البالغة 12 عاما العام المقبل، لكن الأعضاء طلبوا منه العام الماضي النظر في تغيير قواعد اللجنة للسماح له بالبقاء في منصبه، بيد أن الألماني رفض هذا المقترح.

وقال باخ أمس السبت قبل يوم على ختام أولمبياد “باريس 2024″، إنه سيترك منصبه من نهاية ولايته الثانية العام المقبل وأن الحركة الأولمبية “ستكون أفضل حالا مع تغيير القيادة”.

وتابع باخ البالغ من العمر 70 عاما، أن اللجنة الأولمبية الدولية بحاجة إلى رئيس جديد يمكنه قيادة الحركة الأولمبية في عالم رقمي وسياسي بشكل متزايد.

وأضاف أمام أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية في باريس “الأوقات الجديدة تتطلب قادة جددا”.

وبالتالي، ستنتخب اللجنة الأولمبية الدولية خليفة لباخ خلال دورتها الـ143 في أثينا، في الفترة بين 18 و21 مارس 2025، بينما سيبقى الألماني في منصبه حتى يونيو المقبل.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أثينا رئيس اللجنة الأولمبية الدولية اللجنة الأولمبیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

أيمن الشريعي: سأترشح رئيسًا للرابطة وحسام الزناتي بدلًا من عامر حسين في عهدي

أكد أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، أنه سيكون من المستحيل أن يوافق على استمرار عامر حسين مشرفًا على لجنة المسابقات بالموسم الجديد.

أيمن الشريعي: عامر حسين لم يتعامل مع جدول الدوري بمبدأ تكافؤ الفرص

وتابع الشريعي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "حال فرض استمرار عامر حسين في منصبه، لن يجمعني به أي اجتماع تحت مسمى منصبه كأحد الأندية التابعة للجمعية العمومية، ولكن على المستوى الشخصي اجتمع بي وشرح لي وجهة نظره ولم اقتنع بها".

واختتم أيمن الشريعي: "بنسبة كبيرة سأترشح على منصب رئيس الرابطة وليس النائب، وحال تواجدي رئيسًا سأضم حسام الزناتي بدلًا من عامر حسين، وسأمنحه كل الأدوات للتطوير والنجاح".

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي
  • أيمن الشريعي: سأترشح رئيسًا للرابطة 
  • أيمن الشريعي: سأترشح رئيسًا للرابطة وحسام الزناتي بدلًا من عامر حسين في عهدي
  • النائب العام يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئة بتوليه المنصب الجديد
  • النائب العام يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئته بتولي منصبه
  • الاتحاد الألماني لصناعة الآلات يخفض توقعاته بشأن الإنتاج هذا العام
  • حكاية وزير خارجية صيني اختفى عن الأنظار بعد 5 أشهر من توليه منصبه.. ماذا حدث؟
  • من سيكون أول تريليونير في العالم بحلول 2027؟
  • وفد «الوطنية للانتخابات» يهنئ رئيس قضايا الدولة على منصبه الجديد
  • رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية معالي وزير العدل د. خالد شواني يصادق على تقرير العراق الرابع للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان