قال أندريه يرماك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني، اليوم الأحد، إن أوكرانيا ستركز على تدمير البنية التحتية العسكرية الروسية بشكل دائم، بعد الهجوم الجوي الروسي الأخير الذي قالت أوكرانيا إنه أسفر عن مقتل شخصين قرب العاصمة الأوكرانية كييف.
وأكد يرماك، في بيان عبر تطبيق تليجرام، تضمن مقطعا مصورا يظهر قوات الإنقاذ وهي تحفر بين أنقاض مبنى جرى تدميره، أنه من أجل منع مقتل المدنيين، يتعين حرمان روسيا من القدرة على القتل.

طائرة مسيرة روسيةوأوضح يرماك أن رجلا وابنه البالغ من العمر 4 سنوات لقيا حتفهما حين قصفت طائرة مسيرة روسية منزلهما الواقع في إحدى ضواحي كييف.
أخبار متعلقة "الحرب الخاطفة".. هل تسيطر أوكرانيا على مناطق روسية لأول مرة؟زلزال بقوة 4.4 درجة يضرب شمال باكستانوكانت السلطات الأوكرانية قد أعلنت سابقا أن المبنى الذي تعرض للقصف مساء أمس السبت أصيب بشظايا صاروخ، وقال يرماك "يتعين تدمير البنية التحتية العسكرية الروسية"، مضيفا أن أوكرانيا تأمل في الحصول على إذن سريع من الحلفاء الغربيين حتى تستطيع استخدام صواريخ بعيدة المدى ضد الأراضي الروسية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات كييف أوكرانيا روسيا الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

«النقل» تبحث المشاركة في أعمال البنية التحتية والطرق والكباري بالعراق

وصل الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، العاصمة العراقية بغداد على رأس وفد رسمي يضم رئيسي الهيئة العامة  للطرق والكباري وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي ورؤساء 13 شركة مصرية من كبريات الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية والطرق والكباري والمشروعات التنموية.

لقاءات مكثفة 

واستقبل رزاق محيبس السعداوي، وزير النقل العراقي والسفير أحمد سمير السفير المصري بالعراق، الفريق مهندس كامل الوزير، والوفد المرافق له، ووفق بيان من الوزارة، من المقرر أن يلتقي الفريق مهندس كامل الوزير خلال زيارته كل من رزاق محيبس السعداوي وزير النقل العراقي وبنكين ريكاني وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة العراقي، وخالد بتال وزير الصناعة والمعادن العراقي، إضافة إلى مقابلة رئيس هيئة الاستثمار العراقية.

الطرق والكباري

من المقرر، أن يتم بحث تدعيم التعاون بين الجانبين في مجالات النقل والصناعة بالإضافة إلى بحث مشاركة الشركات المصرية المتخصصة في أعمال البنية التحتية والطرق والكباري والمشروعات التنموية في المشروعات المختلفة بدولة العراق الشقيق.

مقالات مشابهة

  • «البيئة»: تسليم المدفن الصحي في رأس غارب لتنفيذ مشروعات البنية التحتية
  • البنية التحتية لمطار العيون تخضع لعملية تطوير شاملة (صور)
  • مقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية
  • تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق: مستمرون بتحسين البنية التحتية البيئية في طرابلس
  • «النقل»: البنية التحتية عصب الاقتصاد القومي وداعم رئيسي لكل مجالات الصناعة
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • فيضانات الجنوب الشرقي للمملكة تكشف عن فساد صفقات الطرق والغش في مشاريع البنية التحتية
  • «النقل» تبحث المشاركة في أعمال البنية التحتية والطرق والكباري بالعراق
  • قطرات قليلة من التساقطات تفضح مسؤولي طانطان وتعري هشاشة البنية التحتية
  • بلدية غزة تُطالب بإصلاح البنية التحتية بشكل عاجل