صحيفة صدى:
2024-09-10@13:27:17 GMT

كأس السوبر بلا وقت إضافي

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

كأس السوبر بلا وقت إضافي

ماجد محمد

تحافظ النسخة الجديدة من كأس السوبر السعودي على قاعدة الاحتكام إلى ركلات الترجيح مباشرةً في حال انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل.

ووفقًا للبند الخامس من المادة العاشرة في اللائحة التنظيمية للبطولة، لا تُمدَّد المباراة إلى وقتين إضافيين بعد نهاية الشوطين الأصليين، وإنما تذهب للترجيح فورًا.

وفي المادة، التي تحمل عنوان «نظام المسابقة»، ينصُّ البند الخامس على أنه «في حال تعادل الفريقين في الشوطين الأصليين للمباراة، تطبَّق قاعدة الركلات الترجيحية من علامة الجزاء، وفقًا لتعليمات الاتحاد الدولي، لتحديد الفريق الفائز».

‏جمال عارف: فرصتك يا أهلي لأنك لن تجد الهلال بهذه الحالة

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال منافسه الأهلي ، مساء الثلاثاء 13 أغسطس، ضمن مباريات نصف نهائي كأس السوبر موسم 2023ـ 2024.

وتعد مباراة الهلال والأهلي بمثابة بروفا قوية، قبل انطلاق الموسم الجديد لـ الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» 2024-2025، والمقرر انطلاقه في يوم 22 أغسطس الجاري.

يتنافس الفريقان، الهلال بصفته حامل لقبي الدوري والكأس، والأهلي بصفته صاحب المركز الثالث في بطولة الدوري، مستفيدًا من وصافة النصر لدوري روشن السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2023ـ 2024.

ويصعد الفائز من هذه مباراة الأهلي والهلال لملاقاة المتأهل من مباراة نصف النهائي الآخر، والذي يجمع بين النصر وصيف الدوري والكأس الموسم الماضي والتعاون صاحب المركز الرابع بـ دوري «روشن».

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأهلي التعاون النصر الهلال

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى في تاريخه .. الهدى بطلًا لكأس السوبر السعودي

الدمام-البلاد
توج فاضل بن علي آل نمر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد، فريق الهدى بكأس بطولة السوبر السعودي (2024)م، للمرة الأولى في تاريخه. واقتنص الهدى الكأس بعد فوزه على الخليج بنتيجة (38-35)، في المباراة النهائية التي جمعتهما  السبت على صالة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، وحسمتها رميات الـ 7 أمتار الترجيحية. وسارت مجريات اللقاء متكافئة بين الفريقين في معظم فتراتها، وانتهى الشوط الأول بتقدم الخليج بنتيجة (18-16)، وانتهى الشوط الثاني بالتعادل بنتيجة (26-26)، ليتجه الفريقان إلى الأشواط الإضافية، واستمر التعادل في الشوطين الإضافيين الأول والثاني بنتيجة (30-30)، ليلجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين الثالث والرابع، وواصل التعادل فرض كلمته بنتيجة (35-35)، ليحتكم الثنائي لرميات الـ 7 أمتار الترجيحية، والتي رجحت كفة الهدى. وحظيت المباراة بحضور جماهيري كبير من جانب مشجعي كلا الفريقين، في ليلة البحث عن تحقيق حلم التتويج بكأس السوبر. وتوج زهير القرشي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وعلي الفرج عضو مجلس إدارة الاتحاد، نادي الخليج بميداليات المركز الثاني، وكرّم  فاضل النمر رئيس الاتحاد، حكام المباراة النهائية.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية
  • تيك توك تتعاون مع الدوري السعودي للمحترفين لتعزيز التجربة الرقمية لعُشاق كرة القدم
  • "تيك توك" تتعاون مع الدوري السعودي للمحترفين لتعزيز التجربة الرقمية لعُشاق كرة القدم
  • حكم مباراة النصر والأهلي في دوري روشن السعودي
  • فان دايك يصدم أندية دوري روشن السعودي
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • موقف جيسوس من خوض ودية في فترة التوقف الدولي
  • للمرة الأولى في تاريخه .. الهدى بطلًا لكأس السوبر السعودي
  • موعد مباراة الأهلي والنصر القادمة في الدوري السعودي "دوري روشن"
  • الهدى يتوج بكأس السوبر السعودي لكرة اليد 2024 لأول مرة