ورد استفسار إلى حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك من أحد المواطنين، نصه: "هل بالإمكان استرداد مبلغ سداد فاتورة تصرف عقاري؟ وكيف الطريقة؟".

استرداد مبلغ سداد فاتورة تصرف عقاري

أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر صفحتها بمنصة إكس، أنه في حال تم السداد ولم يتم الافراغ وتم التراجع عن قرار البيع يمكن للبائع إلغاء الطلب من خلال بوابة التصرفات العقارية، عبر أيقونة عرض التصرفات العقارية، وسيتم رد المبلغ المسدد على نفس حساب الآيبان الذي تم السداد منه.

ونوهت إلى أنه سيتم استرداد المبالغ المسددة خلال 15 يومًا عمل من تاريخ إلغاء الطلب.

و سيتم رد المبلغ المسدد على نفس حساب الآيبان الذي تم السداد منه، كما سيتم استرداد المبالغ المسددة خلال 15 يوم عمل من تاريخ الغاء الطلب.
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) August 10, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الزكاة والضريبة والجمارك اسأل الزكاة والضريبة والجمارك

إقرأ أيضاً:

7 وظائف للباحثون عن المال في أسرع وقت

خاص

كشف تقارير عن وجود 7 وظائف للباحثين عن المال في أسرع وقت، وبحسب عدة مصادر، تساهم التكنولوجيا المتقدمة والاتجاهات الجديدة في الاقتصاد الرقمي في ظهور فرص عمل جديدة تتطلب مهارات محددة. وتتنوع الوظائف المربحة بين مجالات البرمجة والتسويق الرقمي والمبيعات، إذ تتيح هذه المجالات للأفراد تحقيق دخل جيد في فترة زمنية قصيرة.

وأسرع الوظائف تحقيقا للأرباح بحسب تقارير متنوعة ودراسات هي:

مطور البرمجيات

مطورو البرمجيات مسؤولون عن تصميم وتطوير التطبيقات والبرامج. يمكن لمطوري البرمجيات المبتدئين تحقيق دخل جيد، خصوصا في مجالات مثل تطوير الويب وتطبيقات الهاتف المحمول. الطلب على مهارات البرمجة في تزايد مستمر مما يضمن فرص عمل كثيرة.

مسوق رقمي

يتخصص المسوقون الرقميون في إستراتيجيات التسويق عبر الإنترنت بما في ذلك تحسين محركات البحث وإعلانات الدفع مقابل النقرة. يمكن للمسوقين الرقميين تحقيق دخل مرتفع من خلال الحملات الناجحة وزيادة مبيعات الشركات. ومع تحول الشركات إلى الفضاء الرقمي يزداد الطلب على المهارات في هذا المجال.

مندوب مبيعات

يمثل مندوبو المبيعات الشركات ويعملون على إقناع العملاء بشراء المنتجات أو الخدمات. تعتمد أرباحهم على العمولة، مما يعني أن الجهد المبذول يمكن أن يؤدي إلى دخل مرتفع بسرعة. هناك دائما حاجة إلى مندوبي مبيعات، خصوصا في القطاعات التنافسية.

مصمم جرافيك

يقوم مصممو الجرافيك بإنشاء التصاميم البصرية للعلامات التجارية والإعلانات والمحتوى الرقمي. يمكن للمصممين المستقلين الحصول على دخل جيد من خلال المشاريع القصيرة الأجل. مع تزايد الحاجة إلى محتوى بصري يظل الطلب على مصممي الجرافيك قويا.

كاتب محتوى

يكتب كتّاب المحتوى مقالات ومدونات ومحتوى تسويقيا يعزز وجود الشركات على الإنترنت. يمكن للكتّاب المحترفين تحقيق دخل جيد إذا كانت لديهم مهارات كتابة قوية وفهم جيد للسوق. مع تزايد الحاجة للمحتوى الجيد هناك طلب مرتفع على كتّاب المحتوى.

مطور تطبيقات الهاتف المحمول

يقوم مطورو تطبيقات الهاتف المحمول بتصميم وتطوير التطبيقات للأجهزة الذكية. يمكن لمطوري التطبيقات تحقيق أرباح كبيرة من خلال العمل على مشاريع خاصة أو من خلال التوظيف في شركات كبيرة. مع تزايد استخدام الهواتف الذكية فإن الطلب على مطوري التطبيقات في ارتفاع.

مدرب شخصي

يقدم المدربون الشخصيون خدمات تدريب بدني فردية وجماعية. يمكن للمدربين تحقيق دخل مرتفع من خلال جلسات التدريب الخاصة أو الفصول الجماعية. مع تزايد الوعي بالصحة واللياقة البدنية يزداد الطلب على المدربين الشخصيين.

كل من هذه الوظائف توفر فرصا لتحقيق الأرباح بسرعة، ولكنها تتطلب أيضا مهارات معينة واجتهادا لتحقيق النجاح.

مقالات مشابهة

  •  “الزكاة والضريبة الجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة للضريبة الانتقائية إلى تقديم إقراراتها عن شهري يوليو وأغسطس
  • 7 وظائف للباحثون عن المال في أسرع وقت
  • فاتورة التليفون الأرضي لـ شهر سبتمبر 2024.. موعد السداد ورابط الاستعلام
  • سيدة تلاحق زوجها بـ16 دعوى حبس بسبب رفضه سداد نفقات أبنائها.. تفاصيل
  • الأميركيون يواجهون أزمة ائتمان مع عودة الطلاب للتخلف عن سداد الديون
  • وزير النفط: سيتم إيقاف حرق الغاز تماماً مع نهاية 2028
  • «رياضة كفر الشيخ» تطلق دورة إنقاذ الغرقى.. شروط الاشتراك
  • «التنمية المحلية»: استرداد 1162 فدان زراعة خلال الموجة الأخيرة من إزالة التعديات
  • «البترول»: نعمل على زيادة الإنتاج محليا لتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد
  • فعالية خطابية لمكاتب المالية والجمارك والضرائب وصندوق النظافة بتعز احتفاءً بذكرى المولد النبوي