الوطن:
2024-09-10@13:22:12 GMT

رصف طريق «أبو حاكم» في الشرقية بتكلفة 140 مليون جنيه

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

رصف طريق «أبو حاكم» في الشرقية بتكلفة 140 مليون جنيه

أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

ازدواج وتوسعة طريق «أبو حاكم»

وتفقد محافظ الشرقية استكمال أعمال إزدواج وتوسعة طريق «أبو حاكم/ ميت أبو علي/ طحلة بردين»، مروراً بقريتي بني هلال وبني صالح وصولاً لنزلات الطريق الإقليمي بطول 18 كم، وبتكلفة 140 مليون جنيه، والمنفذ بمعرفة مديرية الطرق والنقل بالتعاون مع جهاز تعمير سيناء حيث يمثل الطريق محوراً مرورياً يربط مدينة الزقازيق بمدن بلبيس والعاشر من رمضان ومنيا القمح وصولاً للطريق الإقليمي ومحافظات القاهرة الكبرى ويُساهم في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة.

تفاصيل المشروع

وقدم المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن طبيعة الأعمال بالطريق وتمت الإشارة إلى أنه جاري الإنتهاء من أعمال إزدواج وتوسعة طريق أبو حاكم / ميت أبو علي بطول 4.5 كم ومتوسط عرض الإتجاه الواحد من 10 - 12متر وكذلك إنشاء طريق خدمات أمام الكتل السكنية بمتوسط عرض 6 متر بالإضافة إلى تغطية مسافة كم بجنابية طحلة بردين بمواسير قطر 2 متر بتكلفة إجمالية بلغت 45 مليون جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية طريق الزقازيق رصف طرق أبو حاکم

إقرأ أيضاً:

الصحة تدعم مستشفى كفرالدوار العام بجهاز رنين مغناطيسي بتكلفة 50 مليون جنيه

أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، عن دعم وزارة الصحة لمستشفى كفر الدوار العام بجهاز رنين مغناطيسي مغلق حديث (MRI) من طراز سيمنز ألماني الصنع بقوة 1.5 تسلا، تبلغ تكلفته الإجمالية 50 مليون جنيه.

يأتي ذلك برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وتأكيدًا على التزام الدولة المصرية بتطوير القطاع الصحي وتزويده بأحدث التقنيات المتطورة لتقديم خدمات طبية عالية الجودة وتحقيق رؤية مصر 2030.

ووفقًا لبيان إعلامي، أوضحت مديرية الصحة بالبحيرة، أن الجهاز يتميز بتقنياته المتقدمة التي تتيح للأطباء الحصول على صور تشريحية واضحة ودقيقة للجسم من خلال استخدام موجات الراديو والمجال المغناطيسي دون الحاجة للتعرض للإشعاعات الضارة موضحًا كافة الزوايا والمستويات.

وأشار البيان إلى أن الجهاز يساعد في تشخيص العديد من الأمراض والحالات الطبية مثل:«تمدد الأوعية الدموية في المخ، فحص القلب والأوعية الدموية، أمراض الجهاز العصبي، تحليل حالة الأعضاء الداخلية مثل الكبد، الكلى، الرحم، المبيض، والبروستاتا، تشخيص الأورام السرطانية والإصابات الرياضية»، ويمثل الجهاز أداة قوية لتحليل البيانات الطبية بدقة، مما يعزز البحث العلمي ويسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

من جانبها، أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على أن هذا الإنجاز يأتي في إطار التعاون المثمر بين وزارة الصحة ومحافظة البحيرة لتحسين جودة الخدمات الصحية وتوفير أحدث التقنيات الطبية لخدمة المواطنين.

وأشارت المحافظ، إلى أن تعزيز مستوى الرعاية الصحية في البحيرة يعد من أولويات المحافظة، وذلك من خلال العمل على توفير كل ما يلزم من دعم لتطوير المستشفيات الحكومية وتحديث الأجهزة الطبية، بهدف تحسين الخدمات المقدمة لأهالينا من أبناء المحافظة، وتحقيق مستوى رعاية صحية يليق بهم.

يُذكر أن الدكتورة جاكلين عازر كانت قد وافقت في وقت سابق على مذكرة مديرية الشؤون الصحية لتجهيز المكان المخصص للجهاز استعدادًا لتركيبه وتشغيله، وقد بدأت الشركة المتخصصة بالفعل في تركيب الجهاز تمهيدًا لتشغيله وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في القريب العاجل.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 62.5 مليون جنيه.. تسليم المدفن الصحي بمدينة رأس غارب بالبحر الأحمر
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح مشروعين في الطرق والكباري بتكلفة 2 مليار جنيه
  • الصحة تدعم مستشفى كفرالدوار العام بجهاز رنين مغناطيسي بتكلفة 50 مليون جنيه
  • بتكلفة 36 مليون جنيه.. تنفيذ مشروع طب أسرة البصيلية بأسوان
  • بتكلفة 93 مليون جنيه.. محافظ الشرقية يفتتح مدرسة شيبة 2 الابتدائية
  • افتتاح مدرسة شيبة الابتدائية 2 في الشرقية بتكلفة 93 مليون جنيه
  • بتكلفة 93 مليون جنيه.. افتتاح مدرسة شيبة الابتدائية رقم 2 بالزقازيق
  • افتتاح أعمال تطوير مستشفى الصدر في مدينة الزقازيق بتكلفة 50 مليون جنيه
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى في الشرقية
  • محافظ الشرقية: افتتاح 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.2 مليار جنيه الشهر الجاري