أفادت تقارير إعلامية محلية، الأحد، بمقتل عدد من الأشخاص في هجوم بمسيرات مجهولة استهدفت سيارة تابعة لميليشيات مقربة من إيران قرب دير الزور شرقي سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 5 عناصر من الميليشيات الموالية لإيران قتلوا وأصيب آخرون بجروح بعضها خطيرة، مما يرجح ارتفاع حصيلة القتلى، جراء استهداف سيارة عسكرية كانوا يستقلونها بين قريتي الكشمة والدوير في ريف دير الزور الشرقي قرب الحدود السورية – العراقية.

ويأتي الحادث بعد ساعات من استهداف طائرة مسيّرة قاعدة "خراب الجير" التابعة لقوات "التحالف الدولي"، في منطقة رميلان في ريف الحسكة، شرقي سوريا.

وذكر المرصد أن القوات الأميركية فشلت حينها "في التصدي للمسيّرة التي انطلقت من داخل الأراضي العراقية، ويعتبر أول استهداف مباشر للقواعد العسكرية الأميركية في سوريا منذ عدة أشهر".

وفي يونيو، قتل ثلاثة مقاتلين موالين لإيران في غارة جوية على شرق سوريا قرب الحدود العراقية وفق ما أفاد المرصد آنذاك.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حصيلة القتلى دير الزور ريف الحسكة القوات الأميركية دير الزور مسيرات طائرات مسيرة ميليشيات حصيلة القتلى دير الزور ريف الحسكة القوات الأميركية أخبار سوريا

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 جراء الهجوم الإسرائيلي على سوريا

سوريا – قتل 4 أشخاص وأصيب 15 آخرون كحصيلة أولية جراء الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف محيط مدينة مصياف بريف حماة الغربي.

وقال مصدر عسكري سوري: “حوالي الساعة 20: 23 مساء 2024/9/8 شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى”.

وأضاف: “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأدى العدوان إلى ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة خمسة عشر آخرين بجروح ووقوع خسائر مادية”.

ولاحقا، صرح مدير صحة محافظة حماة ماهر يونس بأن 4 أشخاص قتلوا وأصيب 15 آخرون في حصيلة أولية جراء الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف محيط مدينة مصياف بريف حماة الغربي.

ومن المرجح أن تكون الصواريخ الإسرائيلية قد استهدفت مركز البحوث العلمية في منطقة الزاوي، قرب الطريق الجبلي مصياف وادي العيون. حيث انتشرت مشاهد تظهر لحظة سقوط أحد الصواريخ الإسرائيلية على محيط المركز واندلاع الحرائق.

كما أكدت إذاعة “شام إف أم” وقوع أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين والشبكة الكهربائية على طريق عام مصياف وادي العيون بريف حماة الغربي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أنباء عن سقوط إصابات في استهداف سيارة بمسيرة إسرائيلية في بلدة صغبين بالبقاع الغربي في لبنان
  • مقتل 16 شخصا في غارات إسرائيلية على سوريا
  • الداخلية العراقية: لا صحة لوجود ضربة جوية بين منطقتي الصويرة والعزيزية
  • مقتل 16 شخصا على الأقلّ في غارات إسرائيلية في سوريا
  • ‏سانا: مقتل 14 وإصابة 43 بينهم 6 في حال خطرة في الغارات الإسرائيلية على سوريا
  • مقتل وإصابة 57 بعد هجمات إسرائيلية على سوريا
  • مقتل 3 أشخاص وإصابة 15 آخرين في هجوم إسرائيلي على سوريا
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 جراء الهجوم الإسرائيلي على سوريا
  • وزير الداخلية اللبناني يدين مقتل 3 أشخاص في استهداف الاحتلال آلية للدفاع المدني
  • 5 قتلى بنزاع طائفي في الهند