مع رفع الأعلام وعزف النشيد الوطني، اتخذ الفائزون الثلاثة الأوائل في دورة الألعاب الأولمبية 2024 مواقعهم المستحقة على منصة التتويج، ويرتدي كل منهم الميدالية الخاصة به، إذ ظهر أحمد الجندي يرتدي الميدالية الذهبية للخماسي الحديث، في حين ارتدت سارة سمير الميدالية الفضية في منافسات رفع الأثقال، ولوحظ أنّ الاثنين تسلّما صندوق ذهبي غامض مع الميدالية، فما الذي يوجد بداخله؟

ماذا يوجد داخل الصندوق الذهبي؟

ويحتوي الصندوق الذي يبلغ طوله نحو 40 سنتيمترًا وتسلّمه البطل أحمد الجندي والربّاعة سارة سمير، على الملصق الرسمي للألعاب الصيفية التي تقام هذا العام، بحسب الموقع الرسمي للألعاب الأولمبية، وهذا الملصق الملون من تصميم الفنان الفرنسي أوجو جاتوني الذي أمضي ما يقرب من 2000 ساعة على مدى 4 أشهر في توضيح الملصق الذي يحكي قصص أولمبياد 2024 ويسلط الضوء على الرموز في المدينة المضيفة باريس.

ويتميز تصميم اللوحة المصنوعة يدويًا لـ«جاتوني» بكونه مدينة خيالية تعمل كملعب كبير يضم معالم باريسية، مثل برج إيفل ونهر السين وقوس النصر، كما يتضمن رموز الألعاب، مثل الحلقات الأولمبية والميداليات الأولمبية، إضافة إلى تصوير العديد من الرياضات مثل الغوص والغطس والسباحة.

وبعد حفل توزيع الميداليات، يحصل الرياضيون الفائزون على منصة التتويج أيضًا على تميمة ذهبية أو فضية أو برونزية، وهي التميمة الرسمية للألعاب الصيفية 2024 هي الفريج الأوليمبي، والتي جرى تصميمها على أساس شكل وشكل القبعة الفريجية التقليدية المصنوعة من القماش الأحمر والتي كانت رمزًا للحرية لفرنسا طوال تاريخ البلاد، ويتم خياطة شعار الميدالية سواء كانت ذهبية أو فضية أو برونزية على بطن التميمة مع كتابة كلمة «برافو» باللغة الفرنسية على الجزء الخلفي من الفريج.

وفيما يتعلق بالألعاب البارالمبية، فإن التميمة يُكتب عليها كلمة «برافو» بطريقة برايل ويتم تقديمها في حفل الفائزين، في حين يتم تقديم الملصق البارالمبي للفائزين في وقت لاحق.

وفي حين أنّ الميداليات الأولمبية تعتبر هدية معتادة للرياضيين الفائزين، إلا أنّ جوائز هذا العام لها لمسة خاصة، فكل ميدالية ذهبية أو فضية أو برونزية قد جرى تصميمها بواسطة بيت المجوهرات الفرنسي شوميه، وتحتوي كل ميدالية على قطعة سداسية من الحديد تزن نحو 18 جرامًا من برج إيفل مدمجة في تصميمها.

قطع من برج إيفل داخل ميداليات الفائزين

هذا الحديد جرى استخراجه وحفظه من برج إيفل أثناء أعمال التجديد في القرن العشرين، مما أعطى قطعة من التاريخ الباريسي لكل ميدالية، ويأتي مركز الميداليات على شكل مسدس، في إشارة إلى شكل البلاد ولقبها، في حين تم تصميم الجزء الخارجي لالتقاط الضوء وخلق التألق عبر الأشعة ثلاثية الأبعاد، إذ تقدم جميع هذه الهدايا من قبل 515 متطوعًا من باريس 2024. 

وألقت لاعبة التجديف الأسترالية جيسيكا فوكس، التي فازت بالفعل بميداليتين ذهبيتين في الألعاب الصيفية لهذا العام، نظرة عن قرب على التذكارات الفريدة في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على «تيك توك»، وقالت في المقطع المصور: «لقد تساءل الكثير من الناس، ماذا يوجد في الصندوق الذي نحصل عليه على المنصة عندما نتلقى ميدالياتنا في باريس؟».

@jessfoxcanoe Replying to @tanyamckee8 #paris2024 #olympics #canoeslalom original sound - Jessica Fox

وأضافت لاعبة التجديف الأسترالية: «عادة ما نحصل على التميمة أو نحصل على الزهور، ولكن هذه المرة، الأمر أكثر تفردًا بعض الشيء، وأعتقد أنه في الواقع مفهوم رائع».

وكشفت في مقطع الفيديو عن ملصقها الملون الذي يحمل تفاصيل ذهبية، وأوضحت أنه يمكن أن يكون ذهبيًا أو فضيًا أو برونزيًا، اعتمادًا على الميدالية التي يحصل عليها الرياضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد الجندي سارة سمير أولمبياد باريس 2024 الميدالية الذهبية الميدالية الفضية برج إیفل فی حین

إقرأ أيضاً:

الميدالية السابعة لـ مصر.. نادية فكري تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024

حصدت البطلة المصرية نادية فكري، الميدالية البرونزية في منافسات رفع الأثقال وزن 86 كجم سيدات بدورة الألعاب البارالمبية “بارالمبياد باريس 2024”.

نادية فكري تحصد الميدالية البرونزية

منحت نادية فكري، الميدالية السابعة لمصر في بارالمبياد باريس، بحصد برونزية رفع الأثقال بعدما رفعت وزن 145 كجم بنجاح.

نجحت نادية فكري، في رفع وزن 141 و145 كجم في المحاولتين الأولى والثانية.

تعليق غريب من نجم منتخب مصر بشأن أزمة حسام حسن وأحمد حجازي بعثة منتخب مصر تتوجه لبتسوانا يوم الثلاثاء المقبل

وحققت بذلك، البطلة المصرية نادية فكري ميداليتها الرابعة خلال مشاركاتها في البارالمبياد.

وسبق للمصرية نادية فكري، أن حققت الميدالية البرونزية مرتين في سيدني 2000 وبكين 2008 والفضية في أثينا 2004.

مقالات مشابهة

  • «قادربوه» يتابع الإجراءات المتخذة حيال أداء صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • اغلاق نادي ليلي في الكرادة وضبط 69 مخالفاً بداخله
  • أحمد الجندي: الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة
  • أيمن يونس عن خلاف حسام حسن وحجازي : جهاز المنتخب عليه مراعاة التعامل النفسي
  • نادية فكري تحرز الميدالية السابعة لمصر في بارالمبياد باريس 2024
  • الميدالية السابعة لـ مصر.. نادية فكري تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • أحمد الأبياري يستعيد ذكرياته مع سمير غانم
  • سر أشهر صورة لأحمد الجندي وخطيبته في الأولمبياد.. خطفت القلوب