زنقة 20 | الرباط

في الوقت الذي لقيت المشاركة المغربية في أولمبياد باريس انتقادات حادة بسبب الحصيلة الهزيلة لجميع الرياضات على رأسها ألعاب القوى، التي طالما كان يراهن عليها المغاربة لحصد الميداليات ، نجد أن الجميع يركز على سباقات الجري في ألعاب القوى ، فيما الحقيقة أن ألعاب القوى تشمل رياضات عديدة تحقق فيها العديد من الدول ميداليات أولمبية ومنها دول عربية.

و يعاني المغرب من فراغ مهول في رياضات ألعاب القوى خلال المشاركات الأولمبية ، حيث لم نسمع يوما عن رياضي مغربي شارك أو نال ميدالية في رياضات ألعاب القوى باستثناء سباقات الجري.

ويتعلق الأمر هنا برياضات القفز العالي، القفز بالزانة ، القفز الطويل، القفز الثلاثي، رمي الجلة، رمي القرص، رمي الرمح ، رمي المطرقة، العشاري، السباعي، الخماسي الحديث.

و لعل هذه الفراغ الكبير يبين انعدام أي استراتيجية أو خطط داخل جامعة ألعاب القوى ، حيث أنها تظل تعول على عداء واحد أو اثنين للفوز بالميداليات الأولمبية ، و حتى إن كان هذا العداء متألقا فتجده يملك مدربا خاصا غير تابع للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى كما هو الحال بالنسبة لسفيان البقالي و آخرين.

البطل الاولمبي السابق هشام الكروج كان قد أطلق صرخة حينما شارك في انتخابات تجديد الرئاسة داخل الجامعة ، وطالب الملك محمد السادس بالتدخل لإعادة الروح و الهيبة لرياضة ألعاب القوى المغربية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: ألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

خوري: الحاجة لا تزال ماسة لإعادة إعمار “درنة” على المدى الطويل

أكدت القائمة بإعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني خوري، أن «الحاجة لا تزال ماسة لإعادة الإعمار والتنمية على المدى الطويل بشكل منسق وفعال وكفء»، لمدينة درنة والمناطق المحيطة بها المتضررة من العاصفة «دانيال» والفيضانات المدمرة.

جاء ذلك في بيان بمناسبة مرور عام على كارثة «دانيال»، نشرته البعثة الأممية عبر حسابها على منصة “أكس” مساء أمس الإثنين.

وأشادت البعثة الأممية، في البيان، بـ«صمود وقوة المجتمعات المحلية التي عملت دون كلل للتعافي من الكارثة»، مشيرة إلى أن تأثير الكارثة على المجتمعات والأسر المتضررة لا يزال عميقًا.

ولفتت البعثة إلى أن تحديد الحادي عشر من سبتمبر كيوم حداد وطني على درنة والمناطق المتضررة من الفيضانات يعبر عن «الحزن العميق الذي يوحد الليبيين» ويسلط الضوء على الحاجة المستمرة إلى الدعم المستدام للمتضررين.

الوسومخوري

مقالات مشابهة

  • تفاصيل احتفالية مئوية كمال الطويل وكلاسيكيات الموسيقى العربية
  • خوري: الحاجة لا تزال ماسة لإعادة إعمار “درنة” على المدى الطويل
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يستقبل لاعب القوى القرشي بعد تحقيقة ذهبية ” ألعاب باريس 2024 “
  • اتحاد ألعاب القوى ينظم بطولة الجمهورية لأندية المستوى الأول
  • «ألعاب القوى» يشارك في «عربية الناشئين» بالسعودية
  • سعيد الحجري رئيسا لاتحاد ألعاب القوى.. والمرزوقي نائبًا
  • أمينة الفتوى تحذر من السفر الطويل للزوج وتأثيره السلبي على الأسرة.. فيديو
  • 8 قتلى و15 مفقوداً بفيضانات في مدينة طاطا المغربية
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • “بارالمبية باريس 2024”: الدوشي رابعًا في الوثب الطويل.. والنخلي سابعًا بنهائي 200م T37