توفي شخص وإصيب نحو 6 أشخاص جراء العواصف الشديدة المصحوبة بالأمطار الغزيرة التي ضربت مأرب صباح اليوم الأحد.

وشهدت مناطق متفرقة في محافظة مأرب، منذ ساعات هطول أمطارًا غزيرة، تسببت في تضرر عدد من مخيمات النازحين.

وأشارت مصادر محلية إلى نقل المتوفي وثلاثة من المصابين الى هيئة مستشفى مأرب العام.

وأضافت أن الرياح الشديدة تسببت في سقوط ستة من أعمدة الكهرباء على الأقل، في مخيم الجفينة أكبر مخيمات.

وتعرضت عددًا من مخيمات النزوح لأضرار كبيرة جراء هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول إلى داخلها.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام

ارتفع عدد ضحايا إعصار "ياغي" الذي اجتاح فيتنام إلى ما لا يقل عن 35 قتيلًا و24 مفقودًا، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 176 شخصًا، وفقًا لما أفادت به وسائل الإعلام الرسمية يوم الاثنين. ورغم تراجع قوة الإعصار، حذرت السلطات ووكالة الأرصاد الجوية من استمرار هطول الأمطار وحدوث المزيد من الانهيارات الأرضية.

اعلان

وصف المسؤولون في فيتنام إعصار "ياغي" بأنه من بين أقوى الأعاصير التي شهدتها البلاد خلال العقد الأخير، حيث تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 5.7 ملايين شخص في شمال البلاد. 

كما ألحق أضرارا جسيمة بالأراضي الزراعية الحيوية، التي تقدر مساحتها بنحو 116,192 هكتارا، وهي تزرع في الغالب بالأرز والفواكه.

 وبحسب مسؤول في قسم النقل في محافظة "فوه تو"، انهار جسر أساسي في المحافظة يوم الاثنين، وهو جسر"عادة يكون مزدحمًا"، مضيفًا أنه لم تتوفر بعد تقارير عن الضحايا.

انهيار جسر بسبب الفيضانات الناتجة عن إعصار "ياغي" في محافظة فوه تو، فيتنام، يوم الاثنينBui Van Lanh/ VNA via AP

وفي السياق ذاته، حذرت وكالة الأرصاد الجوية من المزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية، مشيرة إلى أن هطول الأمطار تراوح بين 208 و433 مليمترًا في عدة مناطق من الشمال خلال الـ24 ساعة الماضية.

من جهته، قال برونو جاسبارت، رئيس مناطق "ديب سي" الصناعية التي تستحوذ على اهتمام أكثر من 150 مستثمرًا في هايفونغ والمحافظة المجاورة، إن "الجميع يسابق الزمن لتأمين المواقع وتجفيف المخزونات" في ظل الأضرار التي خلفها الإعصار.

Relatedإعصار "شانشان" يتسبب في مقتل 3 أشخاص وتدمير واسع في جنوب الياباناليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيوالإعصار شانشان يضرب غرب اليابان والسلطات تحذر من الأمطار والرياح العنيفة

أما رئيس الجمعية التجارية الكورية الجنوبية في فيتنام هونغ سون، فقد صرح بأن "هناك الكثير من الأضرار" التي لحقت بالمصانع الكورية في المناطق الساحلية.

وفي اليوم السابق، أدى الإعصار إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية بعد إغلاق أربعة مطارات رئيسية.

وقد صل الإعصار إلى اليابسة في مقاطعتي "كوانغ نينه" و"هايفونغ" الساحليتين في شمال فيتنام، مصحوبًا برياح بلغت سرعتها 149 كيلومترًا في الساعة (92 ميلاً في الساعة) بعد ظهر يوم السبت. واستمر تأثير الإعصار لنحو 15 ساعة قبل أن يضعف تدريجيًا ويتحول إلى منخفض استوائي في الساعات الأولى من صباح الأحد.

أشخاص ينقلون أغراضهم في الفيضانات الناتجة عن إعصار "ياغي" في محافظة لانغ سون، فيتنام، يوم الاثنينNguyen Anh Tuan/VNA

وفي العاصمة هانوي، عملت فرق البلدية بمساعدة الجيش والشرطة على إزالة الأشجار المقتلعة واللوحات الإعلانية المتساقطة وأعمدة الكهرباء المقلوبة والأسطح التي جرفتها المياه، بينما كانت عمليات تقييم الأضرار مستمرة.

وكان بنجامين هورتون، مدير مرصد الأرض في سنغافورة، قد أشار إلى أن العواصف مثل إعصار "ياغي" أصبحت أكثر شدة نتيجة تغير المناخ، حيث تؤدي المياه الدافئة في المحيطات إلى تزويد العواصف بالطاقة، مما يزيد من سرعة الرياح وشدة الأمطار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد الصين.. إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام ويتسبب في إغلاق المطارات وإجلاء الآلاف إعصار ياجي يضرب هونغ كونغ ويواصل مسيرته نحو الصين: أضرار كبيرة وتأثيرات على حركة الطيران الصين تستعد لإعصار ياجي: إجلاء 400 ألف وتعليق الأنشطة في هاينان ضحايا فيتنام الصين - إعصار تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next سوريا: مقتل ١٤ شخصا وإصابة العشرات في غارات جوية إسرائيلية على مناطق عدة في حماة يعرض الآن Next رغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك يعرض الآن Next في اليوم الـ338 للحرب على غزة: 69% من أطفال القطاع تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال يعرض الآن Next رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي يعرض الآن Next روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي بأكثر من 94% من الأصوات.. عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر لولاية ثانية له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا ضحايا الحرب في أوكرانيا قصف إسرائيل أوكرانيا طائرة مسيرة عن بعد مرضى انتخابات فساد Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • كحصيلة أولية.. انتشال 40 شهيدًا و60 مصابًا جراء مجزرة مواصي خان يونس
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد.. هل تتجاوز المعدلات الطبيعية؟
  • إعصار عنيف يحصد أرواح 200 شخص في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام.. فيديو
  • مجازر دموية في غزة.. وحصيلة شهداء العدوان تقترب من 41 ألفا (شاهد)
  • أمطار رعدية متوقع هطولها على 16 محافظة في اليمن
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام
  • وفيات ومفقودون جراء الأمطار الغزيرة في المغرب
  • تسجيل أكثر من 54 ألف حالة بالكوليرا في مخيمات النزوح بمأرب منذ مطلع العام الجاري
  • رسمي: مصرع أربعة أشخاص و14 مفقودا جراء الفيضانات في حصيلة أولية
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهند