المناطق_واس

تنظم الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع الغرفة التجارية في جازان ورشة عمل تحت عنوان (الاستخدام الآمن للأجهزة الطبية داخل مرافق الرعاية الصحية)، وذلك في مقر الغرفة غدًا، حيث تسعى الهيئة من خلالها إلى تعزيز الاستخدام الآمن للأجهزة والمستلزمات الطبية، وتوضيح الدور التكاملي بين المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمستلزمات الطبية، ومقدمي الرعاية الصحية.

 

أخبار قد تهمك “الغذاء والدواء” توضح المنتجات التي تتطلب موافقة قبل الإعلان عنها 27 يوليو 2024 - 5:41 مساءً “الغذاء والدواء” تنصح بتناول الخضروات والفواكه الغنية بالماء لتجنب الجفاف خلال فترة الصيف 23 يوليو 2024 - 3:21 مساءً

 

وتشمل الورشة عددًا من المحاور وهي توضيح مهام ضابط الاتصال ومسؤولي الحماية من الإشعاع، وشرح متطلبات رقابة ما بعد التسويق للممارسين الصحيين، وشرح متطلبات وآلية تقييم الاستخدام الآمن للأجهزة والمستلزمات الطبية داخل مرافق مقدمي الرعاية الصحية، وآلية التجاوب مع التقارير الأسبوعية لإنذارات السلامة على الأجهزة والمستلزمات الطبية، ومناقشة استفسارات وملاحظات مقدمي الرعاية الصحية.

 

 

كما تعقد “الهيئة” بالتعاون مع الغرفة التجارية في جدة ورشة عمل (متطلبات وشروط فسح المنتجات الغذائية العضوية)، وذلك بمقر الغرفة يوم الثلاثاء 20 / 8 / 2024م، والتي تستهدف مستوردي المنتجات الغذائية العضوية، لتوضيح المستجدات المتعلقة بالشروط التي تم تحديثها.

 

 

وستتضمن الورشة استعراض وثيقة متطلبات وشروط فسح المنتجات الغذائية العضوية، وتوضيح مفصل للشهادات المطلوبة للفسح، واستعراض نماذج لها، والإجابة عن استفسارات المستوردين وإيجاد الحلول لمواجهة التحديات التي تواجههم.

 

 

وفي السياق ذاته تقدم “الهيئة” عددًا من ورش العمل خلال الشهر الحالي -عبر الاتصال المرئي- حيث ستقام ورشة عمل بعنوان “اشتراطات تداول الأغذية الجاهزة للأكل واشتراطات التموين الغذائي”، وورشة عمل بعنوان “آلية دراسة طلبات أذونات استيراد مواد التصوير الطبي”، وورشة عمل بعنوان “متطلبات رقابة ما بعد التسويق للأجهزة والمستلزمات الطبية”، وورشة عمل بعنوان “اشتراطات تداول الأغذية الجاهزة للأكل واشتراطات التموين الغذائي”، وذلك خلال الشهر الجاري.

 

 

 

ودعت الهيئة الراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات وآلية الحضور الدخول على موقعها الإلكتروني من خلال الرابط: ( https://www.sfda.gov.sa/ar/workshop ).

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الغذاء والدواء والمستلزمات الطبیة الرعایة الصحیة عمل بعنوان

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام يرأس ندوة بعنوان “الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم” بمؤسسة الثورة للصحافة

الثورة نت/ خاص

برعاية وزير الاعلام هاشم شرف الدين ‘اقامت مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ندوة عملية اعلامية بعنوان الاستراتيجية الاعلامية للرسول الاعظم…
ناقش الندوة اوراق عمل تضمنت الاستراتيجة الاعلامية للرسول الاعظم والشائعات وطرق مواجهتها.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • “منها أوزمبيك”.. الولايات المتحدة تسجل 162 حالة وفاة مرتبطة بأدوية لإنقاص الوزن
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” يناقش توجهاتها المستقبلية
  • “الغذاء والدواء” تبحث سبل تعزيز مجالات الشراكة والتعاون مع الجمعيات الطبية
  • "الغذاء والدواء" توصي بإرشادات آمنة لاستخدام أجهزة الغسيل الكلوي البريتوني
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يعقد اجتماعه الأول
  • “بريسايت” تفوز بعقد لدعم التحول الرقمي في الرعاية الصحية بالأردن
  • “يفتقدن الغذاء والراحة والخدمات الصحية وأبسط الاحتياجات اليومية”.. نازحات حوامل
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • وزير الإعلام يرأس ندوة بعنوان “الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم” بمؤسسة الثورة للصحافة
  • بتخفيضات تصل لـ30%.. افتتاح 13 معرضًا «أهلا مدارس» بالبحيرة