بقلم‬ : د. سمير عبيد ..

1-نعم احترم ايران كدولة عريقة وشعب عريق صاحب حضارة وذوق وثقافة . وهي جارة ومسلمة ولها ثقافتها وطموحاتها السياسية والاقتصادية والثقافية !
2-ولستُ مع ضرب إيران او الحرب ضد ايران او تجويع الشعب الايراني كونه شعب مسلم ، و كون ايران دولة جارة ومسلمة !
3- لدي اصدقاء كثر في ايران من صحفيين ومثقفين وسياسيين وواصلين في النظام ( وحتى مكتب السيد المرشد اخبرني انه السيد الخامنئي يطلع على مقالاتي وتحليلاتي وهذا شرف لي .

. لان المرشد منفتح ،وليس لديه عقد مثل الذين عندنا في العراق/ وكذلك ليس لديه شعار ان لم تكن معي فأنت ضدي)
3-ولكني انتقد وارفض سياسات ايران في بلدي العراق. لانها وصلت لمديات خطيرة وبمساعدة حلفاءها المكروهين من الشعب العراقي ( وان اغلب الذين بدأوا يكرهون ايران هم يكرهونها بسبب تصرفات وكذب وفساد ورياء وشعارات حلفاء وأصدقاء إيران في العراق )
4- يعني شتتوقعون راح اجامل ايران ؟ كلا حبيبي، فهذا ليس ديدني اطلاقاً . فقناعاتي ان ايران اضرت بالعراق والعراقيين وبالشيعة والتشيع في العراق. وسياساتها خاطئة جدا جدا وعليها الاسراع بانقاذ نفسها في العراق من خلال المشاركة بدعم العراق واولها رفع يدها عن الذين كرّهوا العراقيين بإيران وبكل شيءٍ إيراني. فاستمرار هؤلاء في حكم العراق سوف يدمرون ماتبقى من العراق والتشيع ومن ثم سيكونوا سببا بانهاء ايران !
5- أنا رجل واقعي .. ايران مهمة جدًا للعراق وعمق استراتيجي واقتصادي وثقافي للعراق . ولكن ليس بوجود حلفاء وأصدقاء إيران الذين يحكمون العراق منذ 21 سنة والذين كفّروا العراقيين بالدين والتشيع وبإيران. وجعلوا معظم العراقيين يترحمون على نظام صدام!

سمير عبيد

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات فی العراق

إقرأ أيضاً:

بالفيديو..أول سيارة عراقية إلى الكويت بعد انقطاع لأكثر من 33 سنة

بعد انقطاع دام لأكثر من 33 سنة، دخلت “أول سيارة عراقية إلى دولة الكويت”، وكانت تقودها امرأة حضرت لمشاهدة مباراة كرة القدم التي ستجمع “أسود الرافدين” مع مضيفه “الأزرق”، المقررة في 10 سبتمبر الجاري.

وأعرب السفير العراقي في الكويت، المنهل الصافي، عن سعادته بذلك الحدث، حيث وجه الشكر إلى “دولة الكويت الشقيقة” من خلال تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بمنصة “إكس”.

وأضاف الصافي، عبر حسابه في منصة “إكس”، أن “السيارة تعود إلى مواطنة عراقية قدمت لحضور مباراة كرة القدم بين منتخبي العراق والكويت الشقيقين” ومن المقرر إقامة مباراة فريقي البلدين في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2030، بتاريخ 10 سبتمبر.

وأشرف وزير الشباب والرياضة العراقي، أحمد المبرقع مع سفير العراق في الكويت على دخول السيارة التي تعود لعائلة عراقية للدولة الخليجية.

وكان المبرقع وصل الكويت أمس السبت في زيارة رسمية، واجتمع مع وزير الإعلام والثقافة الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب وبحثوا خلال اجتماع سبل تعزيز العلاقات الشبابية والرياضية بين البلدين.

وتداول نشطاء مواقع التواصل مقطع وصول أول سيارة عراقية إلى الأراضي الكويتية منذ أكثر من 30 عاما على تحرير البلاد من الغزو العراقي لها في أغسطس 1990 والذي استمر قرابة 7 أشهر.

وقال حساب كويتي: “اهلا وسهلا بكم بين أهلكم أهل الصداقة والسلام”.

وعلق ناشط: “اول سيارة بعد غزو العراقي للكويت.. تدخل الكويت.. تحمل لوحات اقليم كوردستان-العراق العاصمة اربيل إن شاء الله تكون فاتحة خير بين دولة الكويت الشقيق و الاتحاد العراقي الفيدرالي”.

وكان السفير العراقي لدى الكويت أكد أن الكويت سمحت بدخول خمسة آلاف مشجع عراقي إلى البلاد لحضور مباراة المنتخبين في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2030.

وتم اعتماد آلية دخول الجماهير العراقية إلى الكويت بعد لقاء السفير العراقي صباح الاثنين الماضي مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي، الشيخ فهد اليوسف.

بعد انقطاع دام اكثر من ثلاثاً وثلاثين سنة دخلت أول سيارة عراقية إلى دولة الكويت الشقيقة عائدة إلى مواطنة عراقية وذلك لحضور مباراة كرة القدم بين منتخبي العراق والكويت الشقيقين ????????????????
شكراً #iraq #kuwait pic.twitter.com/MP2A36Do6o

— Ambassador Almanhal Alsafiالسفير المنهل الصافي (@AlsafiAlmanhal) September 7, 2024

وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع مع سفير العراق في دولة الكويت الشقيقة يُشرف على دخول أول سيارة عراقية لعائلة عراقية لدولة الكويت بعد انقطاع دام لأكثر من ٣٣ عاماً pic.twitter.com/ps3zyAzxTM

— وزارة الشباب والرياضة (@moys_iraq) September 8, 2024

فيديو/ وصول أول مشجعة عراقية إلى الكويت لحضور مباراة المنتخبين الثلاثاء المقبل.
• السفير المنهل الصافي عبر «إكس»: عبور أول سيارة بعد انقطاع لأكثر من 33 عاماً. pic.twitter.com/Q49EEejbCw

— المجلس (@Almajlliss) September 7, 2024

مقالات مشابهة

  • تقرير أمريكي يكشف عن تورط 3 مصارف عراقية في تحويل مليارات الدولارات إلى إيران وحلفائها
  • تورط 3 مصارف عراقية في تحويل مليارات الدولارات إلى إيران وحلفائها
  • إصابة منتسبين في مكافحة المخدرات بـنيران صديقة جنوبي العراق
  • النفط تنفي مزاعم التهريب: نتعامل مع ايران تحت الشمس بعقود شفافة
  • الانسحاب الاميركي من العراق فقط بعقول حلفاء ايران !
  • وزارة النفط:النفط العراقي لايهرب لإيران ولم يباع لصالح خزينتها!
  • بالفيديو..أول سيارة عراقية إلى الكويت بعد انقطاع لأكثر من 33 سنة
  • النفط ترد على رسالة الكونغرس بشأن "تهريب نفط ايران" وتصديره بهوية عراقية
  • من هم الذين يريدون انهاء دور القضاء العراقي؟
  • ايران تصدر الى العراق ما قيمته 4.5 مليار دولار خلال خمسة أشهر