#سواليف

دعت ” #منظمات_الهيكل” المزعوم أنصارها وجمهورها من #المستوطنين ومعسكر اليمين الإسرائيلي المتطرف، إلى #اقتحام_جماعي وواسع للمسجد #الأقصى يوم الثلاثاء المقبل، بمناسبة ما يسمى “ذكرى #خراب_الهيكل”.

وبدأت الجماعات الاستيطانية بالتحضير لإحياء الذكرى المزعومة، داعية أنصارها للمشاركة في سلسلة بشرية حول سور #القدس_القديمة عشية “ذكرى خراب الهيكل” يوم غد الاثنين.

وحسب برنامج مجموعات المستوطنين؛ ستبدأ السلسلة البشرية الاستيطانية من #حائط_البراق باتجاه البلدة القديمة، وصولا إلى باب النبي داوود، سيتخللها مسيرة أعلام.

مقالات ذات صلة ارتفاع معدل التضخم في الأردن بنسبة 1.7% خلال 7 أشهر 2024/08/11

وتأتي هذه الدعوات بالتزامن مع اقتحام مجموعات من المستوطنين، صباح اليوم الأحد، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال التي واصلت فرض القيود على دخول الفلسطينيين للمسجد الأقصى والصلاة في باحات الحرم.

وأفادت دائرة الأوقاف في القدس أن المستوطنين اقتحموا الأقصى ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وأدوا طقوسا تلمودية، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وذلك تزامنا مع قيود مشددة على دخول المصلين الفلسطينيين.

وذكرت الأوقاف أن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال انتشرت في محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة بالقدس المحتلة، وعرقلت وصول الفلسطينيين وشددت من إجراءاتها على بوابات الأقصى.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف منظمات الهيكل المستوطنين اقتحام جماعي الأقصى خراب الهيكل القدس القديمة حائط البراق

إقرأ أيضاً:

عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك

يمانيون../ اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، تحت حماية مُشددة من قبل قوات العدو الصهيوني.

وقالت مصادر فلسطينية: إن 77 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى، في فترة الاقتحامات الصباحية اليوم، على شكل مجموعات من جهة “باب المغاربة” الخاضع لسيطرة العدو منذ احتلال القدس.

ونوهت إلى أن المستوطنين المقتحمون تلقوا شروحات حول الهيكل المزعوم وتجولوا في باحات الأقصى، وأدّى بعضهم صلوات وطقوس تلمودية في الجانب الشرقي من ساحات المسجد؛ قبل أن يخرجوا ضمن مسارات مُحددة مسبقًا من “باب السلسلة”.

ويقتحم المستوطنون والجماعات اليهودية المتطرفة، باحات المسجد الأقصى، يوميًا باستثناء السبت والجمعة، على فترتين؛ صباحية من الساعة 07:00- 11:30، ومسائية تبدأ بعد صلاة الظهر وتستمر لمدة ساعة ونصف.

ويُرافق اقتحام الأقصى، تشديد الإجراءات الأمنية من قبل قوات العدو على مختلف بوابات المسجد وبداخله، تزامنًا مع اعتقالات واعتداءات بحق المرابطين والمصلين.

مقالات مشابهة

  • إصابة عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لـ طولكرم ومحاصرة مستشفى المدينة
  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • 184 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • 180 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • محافظة القدس: انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه بالقدس مقدمة للتقسيم المكاني للأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • تجنيد الكهنة وإعداد المخططات جزء من خطة بن غفير لبناء الهيكل الثالث بالأقصى