المناطق_الدمام

نفذت أمانة المنطقة الشرقية اليوم، 210 مشروعات استثمارية وتجارية وسياحية في محافظة الخبر، منها 60 مشروعًا تم التصريح لها خلال النصف الأول من العام الجاري 2024م.

 

أخبار قد تهمك أكثر من 20 ألف جولة رقابية نفذتها أمانة الشرقية خلال النصف الأول من العام الحالي 10 أغسطس 2024 - 12:26 مساءً أمانة الشرقية : الانتهاء من أعمال صيانة طريق الظهران الجبيل 9 أغسطس 2024 - 11:50 صباحًا

 

وأوضحت أمانة الشرقية بأن البنية التحتية المتكاملة في محافظة الخبر أسهمت في جذب واستقطاب رجال الأعمال والمستثمرين لإقامة المشاريع النوعية والحيوية، مبينة أن المشاريع الجاري تنفيذها تشمل فنادق عالمية، ومراكز ترفيه، ومشاريع سياحية، ومنتجعات، وأبراج إدارية، ومراكز تسوق، وأبراج سكنية، ومشاريع طبية، ومجمعات تعليمية، ومنشآت رياضية، ومراكز خدمات ومحطات وقود.

 

 

وأفادت الأمانة بأن محافظة الخبر تشهد حالياً تشييد عدد من المشاريع السياحية والصحية، ومجموعة من الأبراج السكنية والإدارية والفنادق العالمية، إضافة الى مشروع صندوق الاستثمارات العامة بكورنيش الخبر.

 

 

وأكدت أمانة الشرقية بأن هذه المشاريع الحيوية تجسد التفوق الاقتصادي والجاذبية السياحية التي تتمتع بها الخبر، ما يجعلها وجهة مثلى للمستثمرين ورواد الأعمال تساهم في تعزيز تنافسية الخبر على المستوى العالمي وجعلها ضمن أفضل 100 مدينة للعيش على مستوى العالم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية أمانة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

"أمانة الشرقية" تكشف عن الحالات الأولوية في سفلتة الشوارع

بدأت أمانة المنطقة الشرقية، بحملة توعوية لدعوة أصحاب العقارات في الحي الثاني بضاحية الملك فهد في محافظة البيضاء.
وبينت أنه عند اكتمال أي شارع من ربط خدمة الصرف الصحي سيأخذ الأولوية في السفلتة.سفلتة الشوارع في الشرقيةجاء ذلك بعد اكتمال خطوط الصرف الصحي من قبل شركة المياه الوطنية المتمثلة في تنفيذ مشروع شبكات الخدمات البيئية (المرحلة الأولى) بضاحية الملك فهد، بمحافظة البيضاء، وجاهزية الشركة لاستقبال طلبات العملاء بشبكات المنظومة.
أخبار متعلقة جميد الأحساء.. منتج يعيش 30 عامًا والتعصير اليدوي سر الصناعةجمعية الصم وضعاف السمع .. تنفيذ برامج مبتكرة في إعادة تأهيل أجهزة الحاسب الآلي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سفلتة الشوارع في الشرقية - اليوم
وقالت بأن المساهمة والشراكة من الأمانة مع شركة المياه الوطنية، أسهمت في سرعة الاستفادة من مخرجات هذا المشروع.
وبينت أنها تستهدف الارتقاء بجودة الحياة في أحياء محافظة البيضاء والتي تشهد بدورها العمل على تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع لاستكمال ربط كافة أحياء المحافظة بالمنظومة البيئية عند الانتهاء من تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يختار أفضل المشاريع الخضراء للمشاركة في COP29
  • حرس الحدود بالمنطقة الشرقية ينقذ 4 مقيمين من الغرق أثناء ممارسة السباحة بمحافظة الخبر
  • اجتماع بين إدارة مشروعات الموارد المائية والفرع البلدي قوارشة لمتابعة المشاريع التنموية
  • الشرقية.. حرس الحدود ينقذ 4 مقيمين من الغرق بمحافظة الخبر
  • محافظة القاهرة تنظم حملة "عينك أمانة" للكشف المبكر بالمجان
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • "أمانة الشرقية" تكشف عن الحالات الأولوية في سفلتة الشوارع
  • “أمانة القصيم” تطرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بمحافظة الأسياح
  • تقرير حكومي: نزوح أكثر من ألف أسرة إلى مأرب منذ بداية العام