الوطن| متابعات

انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الدولي في مدينة بنغازي بفندق تيبستي، تحت شعار “دور المشروعات المتوسطة والصغيرة في تقليل البطالة في ليبيا” برعاية وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية عبدالله أرحومة.

ونظمت الهيئة العامة للتشغيل التابعة لوزارة العمل والتأهيل هذا المؤتمر، بحضور ممثلين من مصر وتونس والجزائر والمغرب، إلى جانب مشاركين من مختلف المدن الليبية.

وشهد افتتاح المؤتمر حضورًا  بارزًا لأعضاء مجلس النواب؛ منهم عائشة الطبلقي، وسلطنة المسماري، إضافة إلى نائبي رئيس الحكومة الليبية؛ علي القطراني، والمهندس سالم الزادمة، ووزراء الحكومة الليبية وزير الدفاع إحميد حومة، ووزير الصحة عثمان عبدالجليل.

ويسعى المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهمية دعم المشروعات الصغرى والمتوسطة في ليبيا كأداة فعّالة للحد من البطالة، إضافة إلى تقييم دور الهيئة العامة للتشغيل في دعم الشباب الليبي وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال.

وتتناول جلسات المؤتمر مواضيع عدة تتعلق بالمتغيرات الاقتصادية وثقافة العمل الحر، إضافة إلى تحديات تأسيس المشروعات الصغيرة وآليات تمويلها.

وشهد المؤتمر تكريم عدد من الشخصيات البارزة، منهم رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، والقائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، ورئيس الحكومة الليبية أسامة حماد.

الوسومعبدالله أرحومة ليبيا وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: عبدالله أرحومة ليبيا وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية

إقرأ أيضاً:

بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لدولة تشاد

أعلنت الحكومة الحكومة الليبية أنها وفق توجيهات القائد العام ورئيس الحكومة الليبية، شرعت في تسيير قافلة جوية لنقل بعض المساعدات العاجلة لدولة تشاد الشقيقة، التي تعرضت الأيام الماضية لأمطار شديدة تسببت في سيول وفيضانات بالمناطق المأهولة بالسكان ونتج عنها أضرارا بشرية ومادية.

وقالت الحكومة في بيان على صفحتها بموقع “فيسبوك”، أنها بادرت بالشراكة مع القيادة العامة في نقل الشحنات الجوية من المساعدات العاجلة من مطار بنينا بنغازي إلى مطار العاصمة انجامينا، للمساهمة في رفع العبء عن المتضررين، وكتدابير ضرورية لمواجهة تداعيات هذه الأمطار والسيول والفيضانات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الدور الإنساني والايجابي للحكومة الليبية والقيادة العامة، ووقوفا مع المتضررين في دولة تشاد الشقيقة

الوسومالحكومة الليبية

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة الفيوم يتفقد مجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر
  • الإعلان عن معدل البطالة في تركيا
  • عبر مشاركتها بمعرض إكسبو سورية.. هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تدعم عرض وتسويق المنتجات التراثية
  • السوداني: الحكومة ماضية في “مكافحة” الفساد
  • الحكومة الليبية تعلن وصول الشحنة الأولى من المعونات الإغاثية إلى أنجامينا
  • «هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة
  • انطلاق أعمال المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق
  • بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لتشاد
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لدولة تشاد