عدد عبد الله الحامد، رئيس الاستشارات الاستثمارية في شركة جي آي بي كابيتال، مزايا نظام الاستثمار المحدث.

وأضاف الحامد، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن نظام الاستثمار المحدث  سيكون له أثر إيجابي مباشر في جذب الاستثمارات الخارجية، وتحفيز الاستثمارات المحلية عن طريق خلق بيئة استثمارية عادلة وشفافة.

وتابع، أن الموافقة على النظام جاءت ضمن منظومة متكاملة من شأنها خلق بيئة استثمارية جاذبة تمتد من رؤية المملكة 2030 لتحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي، لتهيئة بيئة استثمارية تتسم بالعدالة والشفافية.

وأردف، أن ذلك النظام جاء ضمن خطوات عديدة اتخذتها الحكومة لتحديث التشريعات والأنظمة ومن بينها نظام المعاملات المالية ونظام الإفلاس ونظام الشركات، وجميعها تصب في خلق بيئة استثمارية، وتساعد على دعم الاستثمارات.

مجلس الوزراء يوافق على نظام الاستثمار المُحدث..

رئيس الاستشارات الاستثمارية في شركة GIB Capital عبد الله الحامد: سيكون لهذا النظام أثر إيجابي مباشر في جذب الاستثمارات الخارجية، وتحفيز الاستثمارات المحلية عن طريق خلق بيئة استثمارية عادلة وشفافة #أسواق_السعودية | #الإخبارية pic.twitter.com/aog7MCjFeF

— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) August 11, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية نظام الاستثمار

إقرأ أيضاً:

مستشار حكومي: نعمل على تطوير نظام ضريبي جاذب للمستثمرين

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن رئيس اللجنة العليا للإصلاح الضريبي مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبد الحسين العنبكي، اليوم الأحد، عن خطة من ثلاثة محاور للإصلاح الضريبي، وفيما أشار الى اتخاذ إجراءات تسهيلية تخص الإدارة الضريبية، أكد إعفاء غرامات سابقة لشرائح كثيرة لاستعادة ثقة المكلفين بدفع الضريبة.

وقال العنبكي في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "بعض وسائل الإعلام فسرت الإصلاح الضريبي بأن الغاية منه زيادة الإيرادات غير النفطية، وهذا التفسير غير سليم من الناحية العلمية"، مبينا أن "الهدف الأساسي من الإصلاح الضريبي إيجاد نظام ضريبي سهل وشفاف وصديق لبيئة الأعمال وجاذب للمستثمرين، لأن النسبة الضريبية ليست الأساس وإنما النسبة الضريبية عندما تضرب بالوعاء الضريبي تكون الحصيلة الإيراد الضريبي".

وتابع: "نسعى في الإصلاح الضريبي بأن يكون الوعاء الضريبي كبيرا"، موضحا أنه "عندما يكون الوعاء الضريبي كبيرا فإن الإيراد الضريبي سيرتفع حتما، حتى في حال كانت الأسعار الضريبية نفسها وبمعدلات أدنى".

وأضاف، أن "الإيراد الضريبي يعد نتيجة عرضية لحالة الإصلاح الضريبي وليس الأساس الذي يتم من أجله الانطلاق بمجال الإصلاح الضريبي "، منوها بأن "اللجنة العليا في الإصلاح الضريبي تريد أن تحقق العدالة الضريبية وأن تجعل التحاسب الضريبي سهلاً وشفافاً ولا تريد أن يكون هنالك حالات من الابتزاز والتعطيل والتأخير للإجراءات الضريبية".

وأشار الى أنه "تم إجراء الكثير من التسهيلات التي هي بالنتيجة تؤدي الى إعادة ثقة المكلفين بدفع الضريبة بالإدارة الضريبية "، مبينا أنه "تم إعفاء الكثير من الشرائح وتوسعة حالات السماحات وإعفائهم من الغرامات السابقة ومن الفوائد المتراكمة لغرض استعادة ثقة المكلفين بالإدارة الضريبية".

وبين "عندما يأتي المكلفون بالتحاسب فإن ذلك سيؤدي لزيادة الإيرادات الضريبية"، مؤكدا أن "الغاية من هذه الإجراءات إيجاد نظام ضريبي جاذب للمستثمرين وليس البحث عن زيادة الإيرادات الضريبية فقط لأن زيادة الإيرادات الضريبية تعد هذا تحصيل حاصل".

مقالات مشابهة

  • نظام الأسد: حاجة المحتل وذريعته
  • ما مزايا ذكاء آبل الاصطناعي في آيفون 16 الجديد؟
  • محافظ المنيا: نوفر فرص استثمارية واعدة بنظام المشاركة أو حق الانتفاع
  • محافظ المنيا يطرح فرصًا استثمارية واعدة مع وفد الهيئة العامة للاستثمار
  • عضو بـ«النواب»: فرص استثمارية واعدة في مصر بمختلف المجالات قريبا
  • عاجل.. توقيع اتفاقية بيع 100% من أسهم شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر لائتلاف استثماري دولي
  • بيع شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر لائتلاف استثماري دولي بقيمة تزيد عن 2.5 مليار جنيه
  • بيع 100% من أسهم شركة تمويلي لائتلاف استثماري دولي بـ 2.5 مليار جنيه
  • طرح 5 فرص استثمارية في مجال الأنشطة التجارية والنقل بالأسياح
  • مستشار حكومي: نعمل على تطوير نظام ضريبي جاذب للمستثمرين